أمرتنا بخير فأطعناك..!         إذا ثبتت المودة.. فلابأس بالغياب..!         اضطرابات النوم         معادلتا .. الأمن والإيمان         المراهقة         أخطر وظيفة!         الصدمة النفسية وأثرها على الفرد والمجتمع         نصف القوت راحة..!         العنف وآثاره على الطفل والمجتمع        

الإيدز

  28-1-1437 هـ

الدكتور/محسن العيسوى

هو فيروس يهاجم جهاز المناعة المسئول عن الدفاع عن الجسم ضد انواع العدوى المختلفة وأنواع معينه من السرطان وبالتالى يفقد الانسان قدرته على مقاومه الجراثيم المعديه والسرطانات ويسمى فيروس نقص المناعة أو متلازمة العوز المناعي المكتسب وحتى الآن لم يتوفر علاج لهذا المرض وهذا ما يجب ان يعلمه الجميع وينتقل المرض عن طريق : الطريقه الأساسيه للعدوى هي الاتصال الجنسي بشخص مصاب وعن طريق نقل الدم او مشتقاته الملوثه بالفيروس زراعه الاعضاء من شخص متبرع مصاب ،استخدام ابر او ادوات حادة او ثاقبة للجلد ملوثه عن طريق الام للجنين اثناء الحمل .
أعراض المرض ; توعك وخمول وألم بالحلق واعتلال الغدد الليمفاويه وآلام عضلية وتعب وصداع وطفح على الجذع ثم يدخل المريض فى طور الكمون. يستمر من شهور لعده سنوات. حيث ينتشر الفيروس. ويصيب اكبر كميه من خلايا الجهاز المناعي تتطور الحاله لتشمل نقص الوزن فتور وتعب فقد الشهية .. اسهال .. حمى ..عرق ليلي ..صداع ..حكه ..تضخم الطحال .. وتتمثل اخطر مراحل الإيدز مع شده الاعراض وظهور اورام خبيثة نتيجة نقص المناع .ويساعد على سرعة ظهور المرض تكرار العدوى.. ويوجد اختبار يمكن لأي شخص ان يجريه لمعرفه هل الشخص مصاب ام لا يدخل المريض بعد ذلك فى حاله اكتئاب نفسي شديد وانعزال عن المجتمع ورهاب وقد يتعرض لبعض الامراض الذهانية نتيجة لجوئه الى ادمان المخدرات .

من هنا يتضح لنا ان افضل وقاية من امراض العصر هى التمسك بالتعاليم والسلوك الاسلامى القويم فيه نحمي انفسنا وأولادنا ومجتمعنا .



«««« اضف تعليقك على هذا المقال »»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            


تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أخــاف من الليــل والمطــر

  زوجتي ذهبت إلى بيت اهلها ولا تود الرجوع

  أخي الاصغر انطوائي

  لا استطيع السيطرة على أفكاري

  متزوجه من 11 سنة طباع زوجي تتعبني دائما

  ضعف الثقة بالذات ورهاب اجتماعي

  أعيـش حالة فراغ عــاطفي

  اتقيأ كل ما تعرضت لخوف

  دخلت قسم الانجليزي عن رغبة شديده..لكن...

  أعاني من قل في الحيوانات المنوية

  وزن زوجي الزائد يسبب لي النفور أثناء الجماع

  هل هناك دواء للتأتأة

  لا أستطيع الوقوف امام الناس والتحدث اليهم

  عدم القدرة على اتخاذ القرار

  لا تعجبني شخصية زوجي ولا طريقة تعامله

هل تعتقد أن التلوث البيئي يمثل مشكلة في المجتمعات العربية؟
نعم
لا
لا أدري

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .