حت تملك عقلين         ملاعبة طفل تعزل مسؤولاً!         الدفاعات النفسية         أختي .. وقلبي ..!         اللعب ونمو الطفل         جزرة وبيضة.. أم قهوة؟         مقاييس ومعايير مرضى التوحد         أمرتنا بخير فأطعناك..!         إذا ثبتت المودة.. فلابأس بالغياب..!        

الإيدز

  28-1-1437 هـ

الدكتور/محسن العيسوى

هو فيروس يهاجم جهاز المناعة المسئول عن الدفاع عن الجسم ضد انواع العدوى المختلفة وأنواع معينه من السرطان وبالتالى يفقد الانسان قدرته على مقاومه الجراثيم المعديه والسرطانات ويسمى فيروس نقص المناعة أو متلازمة العوز المناعي المكتسب وحتى الآن لم يتوفر علاج لهذا المرض وهذا ما يجب ان يعلمه الجميع وينتقل المرض عن طريق : الطريقه الأساسيه للعدوى هي الاتصال الجنسي بشخص مصاب وعن طريق نقل الدم او مشتقاته الملوثه بالفيروس زراعه الاعضاء من شخص متبرع مصاب ،استخدام ابر او ادوات حادة او ثاقبة للجلد ملوثه عن طريق الام للجنين اثناء الحمل .
أعراض المرض ; توعك وخمول وألم بالحلق واعتلال الغدد الليمفاويه وآلام عضلية وتعب وصداع وطفح على الجذع ثم يدخل المريض فى طور الكمون. يستمر من شهور لعده سنوات. حيث ينتشر الفيروس. ويصيب اكبر كميه من خلايا الجهاز المناعي تتطور الحاله لتشمل نقص الوزن فتور وتعب فقد الشهية .. اسهال .. حمى ..عرق ليلي ..صداع ..حكه ..تضخم الطحال .. وتتمثل اخطر مراحل الإيدز مع شده الاعراض وظهور اورام خبيثة نتيجة نقص المناع .ويساعد على سرعة ظهور المرض تكرار العدوى.. ويوجد اختبار يمكن لأي شخص ان يجريه لمعرفه هل الشخص مصاب ام لا يدخل المريض بعد ذلك فى حاله اكتئاب نفسي شديد وانعزال عن المجتمع ورهاب وقد يتعرض لبعض الامراض الذهانية نتيجة لجوئه الى ادمان المخدرات .

من هنا يتضح لنا ان افضل وقاية من امراض العصر هى التمسك بالتعاليم والسلوك الاسلامى القويم فيه نحمي انفسنا وأولادنا ومجتمعنا .



«««« اضف تعليقك على هذا المقال »»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            


تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  رأيت صورة امرأة في جوال زوجي

  لدي طفل في العاشرة من عمره خجول ومستواه الدراسي متذبذب

  أعاني بشدة من الفراغ وكثرة الوساوس والقلق

  أقارن نفسي بزميلي الذي هو أفضل مني في كل شيء

  اعاني من مشكلة الاصدقاء

  أعاني من اختلاف طبعي مع طبع خطيبي

  أنا في حيرة بين ترك والدي وعملي أو ترك زوجتي

  الآثار السلبية الناتجة عن نوم الأطفال مع والديهم

  ابنتي تعاني من الخوف والبكاء ليلة الامتحان

  ابني عنيد ويضرب

  أريد الزواج بفتاة ولكن مهنة والدها تقف عائقاً

  الشعور بالعزلة

  ابنتي لا تعرفني ولا تخاف من الغرباء

  أشعر بأنني تسرعت بإختيار زوجتي

  لا أريد الذهاب للجامعة وأصبحت لا انتبه للدروس

تظهر لدي علامات الخوف والخجل عندما أتعرض لموقف اجتماعي محرج
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .