ملاعبة طفل تعزل مسؤولاً!         الدفاعات النفسية         أختي .. وقلبي ..!         اللعب ونمو الطفل         جزرة وبيضة.. أم قهوة؟         مقاييس ومعايير مرضى التوحد         أمرتنا بخير فأطعناك..!         إذا ثبتت المودة.. فلابأس بالغياب..!         اضطرابات النوم        

هل ينعم بالأمن بلد يغتال وزيره؟

  17/10/1430 هـ

الشيخ الدكتور/عبدالعزيز بن عبدالله الأحمد

نعم،
قد يصبر الناس على ارتفاع أسعار السلع ويتحملون، ويتغاضون عن انقطاع الكهرباء أحياناً ويسكتون، ويجف الماء عن بيوتهم فيشكون قليلاً ويهدؤون، لكنهم حين يغتال الأمن، ويدمّر السياج يفزعون ويهتاجون، وينطلق العقلاء منهم بالرفض والتنديد، لأن هذا العمل مخالف لكل شريعة ومنطق، ومزلزل لأي أمر آخر عندهم، فإذا اهتز الأمن في بلادهم .. اهتزت الكهرباء والماء والسلع وكل مقومات حياتهم، ولن ينعم الناس بصلاة ولا دعاء ولا صدقة ولا اجتماع، ولن يحصل لهم التعاون والراحة، وهذا مُشاهد في حال الأمم والبلاد الغريبة والبعيدة لما انفرط الأمن عندهم، واختلط حابلهم بنابلهم، رفع الله عنهم.
وعجبا! من يتجرأ وقد علم بحرمة النفس المعصومة؟ وكيف إن كانت مسلمة؟ وكيف إذا كانت لولي أمر قد فرض الله طاعته والقيام بأمره، خاصة وأنه على سدة وزارة معنية بأمن البلاد والعباد، وإننا لنحمد الله تعالى، الذي سلّم وأنعم على الأمير المبارك محمد ابن الأمير الوزير الحكيم محمد بن نايف، والحمد لله ثانية أن حجز الباغي عن القيام بفعلته.

قد يصبر الناس على ارتفاع أسعار السلع ويتحملون، ويتغاضون عن انقطاع الكهرباء أحياناً ويسكتون، ويجف الماء عن بيوتهم فيشكون قليلاً ويهدؤون، لكنهم حين يغتال الأمن، ويدمّر السياج يفزعون ويهتاجون، وينطلق العقلاء منهم بالرفض والتنديد، لأن هذا العمل مخالف لكل شريعة ومنطق، ومزلزل لأي أمر آخر عندهم

والمتأمل في هذه النجاة التي منّ الله بها بكرمه، يلمح من ورائها حفظ الله تعالى لهذا الرجل، ولعل ذلك بسبب حسن خلقه وكرمه وتواضعه وحفظه لحقوق الناس، وقيامه على عمل من أجلّ الأعمال وهو حفظ دماء الناس وأموالهم وأعراضهم.
وإن كانت يا سمو الأمير لك حاجة في نفسك، فاعلم أن حاجة العباد إليك -بعد الله تعالى- أشد وأكبر، ووالله ما رأينا الناس قد اتفقوا على رأي على اختلاف مذاهبهم كما اتفقوا على التنديد والرفض لهذا العمل المشين، فالله الله بحفظ نفسك، واحفظ الله يحفظك، ولا تجعل لعدو عليك طريقاً، بارك الله بك، وأعلا شأنك، وأعزّك في الدارين.


د. عبد العزيز بن عبد الله الأحمد
المشرف العام على مركز حلول للاستشارات والتدريب

المقال نشرته جريدة الجزيرة بتاريخ 12 من شوال 1430 ه .



«««« اضف تعليقك على هذا المقال »»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            


تعليقات سابقة :
  ابو خزامى -  السعودية-القصيم          
  نعمنعم هذا صحيح لكن رد كيد الظالمين بان فجر نفسة هذ مايفعلة الارهابين بنفسهم اين موضع الايمان في قلبهم



  بيتنا مسكون بالجن

  أختي تحادث شاباً

  فتـاة أحـلامي

  أعاني من حالة نفسية بسبب الوضع المادي السيئ لزوجي

  تعبت من الحياة لا أدري لما ذا أعيش

  الصراعات الأسريه

  طالب بكلية الطب وجائني عرض وظيفي من أحد الشركات هل أترك الكلية أم ماذا أفعل ؟

  أعصابي تنهار وأريد الطلاق من زوجي

  مشكلتي هي تفكيري الدائم وتعلقي الشديد بزوجي

  أريد نسيان المــاضـي

  أختي متزوجة من شخص مصاب بالمازوخية الجنسية

  أصبحت لا أثق بأحد ولا أشعر بلذة الحياة

  ابني يتخيل أشياء غير حقيقة ويخاف منها

  خطيبي أعصابه تعبانه

  البعد عن العادة السرية

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .