هل تنصحونني بزيادة الجرعة العلاجية مرة أخري     افكر في الهروب لأن أهلي يكرهونني ويفرحون بمصائبي     بعد زواجي أحسست أن أمي لا تعاملني جيداً فما العمل ؟     هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي     أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!     خطيبي يخونني مع صديقتي،،، أرشدوني كيف أخذ حقي     ابن أختي عمره 6 سنوات يكره الذهاب الى الروضة الا مع أمه     مشكلتي أني لا أثار جنسياً تجاه زوجتي مع أني أحبها     ابني عمره 7 سنوات وقد تم التحرش به كيف أجعله ينسى ذلك     زوجي أصغر مني في السن ويطلب مني أن أهتم فيه بشكل غبر طبيبعي    

 9036 - طردني عمي من بيته اربع مراات

اجاب عليه  
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  18/2/1432

الإسـتشــارة

اتا والدي متوفي من كنت صغيره ورباني انا واخي الصغير عمي ((شقيق ابي )) حيث انه تزوج والدتي..طردني عمي من بيته اربع مراات ..والمره الاخيره انزلني من سيارته((عندما اراد ان يوصلني الى مدرستي )) وحلف بالله اني لا اركب معه ابدا...
وانا حاولت من اول طرده اني اخرج من بيته ولكن والدتي بكت ومنعتني من ذلك ...والان انا في حيره هل اخرج من المنزل واذهب الى ((اي عماره من عماير ابي )) اما اني ابقى لاني وبكل صرااحه كرهت عمي واصبح نضراته لي ((استحقاريه )) لدرجه انا والدتي حاولت تصلح ولكن دون جدوى ...الان امر بضغووط نفسيه حتى فكرت بالانتحااار << ارجو الرد سريعا لاني تعبت كثيراا

الاجابة

أختي العزيزة ....

لا بد أن ما تمرين به من ظروف ليست بالأمر الهين أو السهل إن المحن والبلايا من سنن الله في خلقة ,فمن
وقعت له محنة فليرض بقدر الله، وليصبر على ما أصابه، فإن عقبى الصابرين حميدة، ولا شك أن الصبر يتحقق بأمور يتعلمها المرء ويتذكرها، وقد أرشد إليها القرآن والسنة، فعلى المسلم تعلمها والتحلي بها.

ثانيا: التسامح
لقد ضرب رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ عشرات الأمثلة على التسامح والعفو، وعلى نفس الدرب سار الصحابة رضوان الله عليهم .. قال الله تعالى:"خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين" .
( الأعراف 199)
وقال تعالى: "وإن تعفو أقرب للتقوى" ..وقال صلى الله عليه وسلم: "أفضل أخلاق أهل الدنيا والآخرة أن تصل من قطعك وتعطي من حرمك وتعفو عمن ظلمك".
أنت أيضاً تستطيعين أن تدربي نفسك على العفو والتسامح بتكرار هذه الآيات الكريمة والأحاديث الشريفة في السيطرة على الغضب وغرسها في ذهنك والاستعانة بها خلال جلسات الخلوة، بل وأن تسجليها وتحتفظي بها في ورقة في دفترك أو في حافظة نقودك لتعودي إليها كل فترة وتستعينين بها على إطفاء نار الغضب التي تنشأ نتيجة سوء معاملة عمك لك هداه الله.

ثالثا : سيطري على غضبك
فالغضب حالة شعورية يمكن السيطرة عليها في كثير من الحالات ويمكن اكتساب الحلم في التعامل باستشعاره وتمثله ومجاهدة النفس عليه حتى يصبح عادة وسمة يسهل الوصول إليها .. مثل أي مهارة سلوكية أخرى. (فالحلم بالتحلم...)

عزيزتي عليك بملئ وقت فراغك فالفراغ يجعل الفرد يفكر في كل صغيرة وكبيرة ويعظم من توافه الأمور ويشغل باله بها ويعطيها حيز كبير من حياته لذلك أنصحك بإعادة النظر في حياتك .
حاولي أن تشغلي وقتك بقراءةالكتب، زيارة الاقارب مساعدة أخوك الصغير على المذاكرة زيارةدار الايتام مثلا مساعد شخص فقير أو محتاج وهكذا .

وأخيرا عليك بالدعاء ولا تفكري بالإستقلال عن أمك فما زلتِ صغيرة أسأل الله أن يرزقك الزوج الصالح وأن يفك ضيقك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   اعاني من فراااااااغ كبير بحياتي
    *   اشعر بالخوف الدائم من الموت
    *   لا اعرف كيف اتعامل مع الناس ؟
    *   كيف اعرف نفسي
    *   تعرفت علىشخص عن طريق الشات
    *   اعاني من حالة اكتئاب وعدم رغبه في اي شئ وانطواء حاد


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  البداية كانت بعد الزواج

  زوجي يتهمني بالتقصير ولا يؤدي واجباته الزوجية

  الاضطرابات النفس جسمية

  نتف اللحية

  الارتباط العاطفي

  الخجل

  أصبحت انفر من زوجي ولا ارغب بالنوم معه

  ابني عمره 14 سنة يخاف كثيراً من الموت

  شخصيتي مهزوزة ومشاعري متضاربة

  الاهتمام بالمستقبل

  الصــدمة من الــزواج الثــــاني

  عدم القدرة بالتحدث مع الآخرين

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

  قلبي فارغ تماما من أي مشاعر عاطفية

  أعاني من صعوبة الفهم وكثرة النسيان

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .