هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي     أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!     خطيبي يخونني مع صديقتي،،، أرشدوني كيف أخذ حقي     ابن أختي عمره 6 سنوات يكره الذهاب الى الروضة الا مع أمه     مشكلتي أني لا أثار جنسياً تجاه زوجتي مع أني أحبها     ابني عمره 7 سنوات وقد تم التحرش به كيف أجعله ينسى ذلك     زوجي أصغر مني في السن ويطلب مني أن أهتم فيه بشكل غبر طبيبعي     طفلي كثير الصراخ وسريع الانفعال بلا أسباب     مشكلتي أني عند ما أتكلم مع أي أحد لا يرد علي و أحياناً يقاطعني     مشكلتي أن ابني عنيد جداً ويكرر الأخطاء ولا يخاف من عقابي    

 766 - لماذا الخوف من مراجعة الاختصاصية النفسية؟

اجاب عليه   الدكتور / إبراهيم بن حمد النقيثان
التصنيف غير مصنف.
التاريخ  23/6/1427هـ

الإسـتشــارة

انا احس ان رائحتي دائما كريهة وان الناس دائما يتكلمون عني بالباطل وبالعامية (يحشون فيني) وهذا جاني قبل تقريبا سنتين ابغى اسأل اذا هذا الاحساس بيقعد معاي كل العمر ولا بس هذي الفترة وش احسن شي ممكن اسويه غير مراجعة الطبيب النفسي الله يخليكم ساعدوني.

الاجابة

أختي الكريمة: دعيني أبدأ بآخر السؤال، وهو: لماذا الخوف من مراجعة الاختصاصية النفسية؟ هل مرد ذلك صعوبة الوصول إليه، أم كلفته المادية أم هو الحرج الاجتماعي من زيارة الاختصاصية النفسية؟ إن مراجعة العيادة النفسية لا يختلف بأي حال من الأحوال عن زيارة العيادة الطبية العضوية.
إن النظرة السلبية تجاه الأمراض النفسية والعوارض النفسية أمر يجب تصحيحه، فالطبيب النفسي كالطبيب الباطني سواء بسواء، فكلاهما يتعامل مع الإنسان، والإنسان يتكون من شقين نفس وجسد، ولكلا الشقين آفات وأمراض، وكلاهما يتأثر بالآخر ويؤثر فيه، فسبحان من خلق.
أختي الكريمة: إن الإحساس بهذه الرائحة هل هو فعلي أم متخيّل؟ فإن كان ثم رائحة غريبة، فالواجب عليه مراجعة الطبيبة لتشخيص مصدر تلك الرائحة.
أما إن كان هذا الأمر مجرد تخيل، فلا تلتفتي لذلك ولا تعيريه أية اهتمام وانشغلي عنه بالأمور الحسية النافعة، واختلطي الصديقات والمعارف ولا يقعدك هذا الإحساس عن المشاركات الاجتماعية، كذلك إحساسك بأن الناس يتكلمون عليك بالباطل ونحو ذلك، فلا تلتفتي إلى هذه الهذاءات ولا تقعدك عن التفاعل الاجتماعي مع من حولك.
أما إن كانت هذه التصورات تقعدك عن نشاطك المعتاد كالدراسة مثلاً، ونحو ذلك، فأنصحك بمراجعة الطبيبة النفسية.
وفقك الله ويسر أمرك..




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   قطعت علاقتي مع شاب على الانترنت وأخاف ان يعرفني
    *   هل استطيع ان اراسل الدكتور النفسي
    *   ابني خرج من دورة المياة وهو حالق وجهه كاملاً
    *   أمي بين الفترة والأخرى تحلم أحلاماً غريبة
    *   سلوك الغيبة !!
    *   كيف أتعامل مع زوجي ؟!


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :
  احمد -  العراق
  السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اتمنى ان تكون بخير حضرة الدكتو الفاضل اني احمد غريب من العراق يعاني اخي من مرض انفصام الشخصية حسب تشخيص الاطباء هنا في العراق و المشكلة ان الاعراض التي يعاني منها شديدة جدا و ضهرت فجأة فالمريض كان طالب جامعة و في احد الايام عاد و هو خائف جدا و يقول ان الشرطة و الامن تلاحقه و ان الناس تنظر اليهو تراقبه و بدا بنوبات غضب رهيبة حيث قام بتكير اثاث البيت بالكامل وامتنع عن الاكل و بدأنا مراجعة طبي اختصاص وبدأت حالته بالتحسن ولكن لم تستمر سوى ثلاثة اشهر ثم انتكس و اعادت الاعراض من جديد و تم ادخاله للمستشفى و استخدمو الرجات الكهربائية وو ادوية جديدة وقالو انهافعالة و حديثة زابركسا و من ثم بعد فترة بسبب عدم استجابته للعلاج استخدمو رسبردول و لم تتحسن الامور حيث لحد الان مضرب عن الطعام و يسمع اصوات تتكلم معه و هم اسير هذه الاصوات فساعة يضحك و ممكن يبك و ساعة يثور و يكسر و يعاني من نحول شديد بسبب عدم تناول الاكل و الدواء حيث يقضي معظم الوقت يسمع اصولته و يرفض الخروج من الدار لانة يعتقد ان هناك من يريد قتله و حاول الانتحار عدة مرات و لا يوجد في العراق مصحات تخصصية ممكن الاعتماد عليها لذا ارجو منك و اتوسل اليك ان امكن ان تفيدنا في ايجاد حل سنكون ممتنين لك مدى الحياة علما انه مضى على مرضه قرابة ستة سنوات مع فائق تاشكر و التقدير



  التعامل مع مشاكل الأبناء

  أنا موظفه وغير متزوجه وأصبحت تأتيني مضايقات عبر الهاتف

  ابنـي يرفض للدراسة وانطوائي

  البداية كانت بعد الزواج

  زوجي يتهمني بالتقصير ولا يؤدي واجباته الزوجية

  نتف اللحية

  الارتباط العاطفي

  الاضطرابات النفس جسمية

  الخجل

  أصبحت انفر من زوجي ولا ارغب بالنوم معه

  ابني عمره 14 سنة يخاف كثيراً من الموت

  شخصيتي مهزوزة ومشاعري متضاربة

  الصــدمة من الــزواج الثــــاني

  الاهتمام بالمستقبل

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .