بعد زواجي أحسست أن أمي لا تعاملني جيداً فما العمل ؟     هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي     أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!     خطيبي يخونني مع صديقتي،،، أرشدوني كيف أخذ حقي     ابن أختي عمره 6 سنوات يكره الذهاب الى الروضة الا مع أمه     مشكلتي أني لا أثار جنسياً تجاه زوجتي مع أني أحبها     ابني عمره 7 سنوات وقد تم التحرش به كيف أجعله ينسى ذلك     زوجي أصغر مني في السن ويطلب مني أن أهتم فيه بشكل غبر طبيبعي     طفلي كثير الصراخ وسريع الانفعال بلا أسباب     مشكلتي أني عند ما أتكلم مع أي أحد لا يرد علي و أحياناً يقاطعني    

 706 - زوجي لا يهتم إلا بنفسه

اجاب عليه   الدكتور/عبدالعزيز بن عبدالله الأحمد
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  18/8/1429هـ

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحتاج لمساعدة ان تكرمتم ..مشكلتي زوجي فهو لا يهتم الا بنفسه وحاجياته الخاصة وضرورياته وغير هدا فلا يهمه سواء أبناء أو زوجة ...حاولت التعايش مع هدا الوضع مدة سبع سنوات لكن يبدوا أن الطبع غالب ...فهو لا يحب النقاش لحل أي مشكلة الا نادراً ..وبت أحاول اسعاد نفسي وأولادي لكن طبعه امتد لأولادي فهو لايهتم بحاجاتهم النفسية ورغبتهم في الخروج الى العالم المحيط بهم فهم أولاد ونادراً جداً ما يلعبون أو يزهبون إلى المنتزهات والسبب أنه لا يجد داع من خروجهم الأسبوعي ...يتعامل معهم بالأمر والصراخ رغم أن أصغرهم 3 سنوات وأكبرهم 4سنوات و7 أشهر

مشكلة أخرى أنه عندما أقرر أن أتفرغ لنفسي كالتعليم مثلاً أجده أول المعارضين-رغم أنه كان من شروطي قبل الزواج - وأحيانا بلا أي سبب حتى إن أردت الإلتحاق لدورة ليوم واحد تعلل بأي شيء وأقلها أنا متعب ..حتى جلوسه معي لا يكاد يدكر لأنه متفرغ لنفسه.

أصحبت مثل أي شيء ليس له أي قيمة ، فلا قراراتي تستمع ولا أناقش في أمور حياتي أو حياة أبنائي بل احيانا أعرف أخباراً عن زوجي من خارج بيتي ...علاقته معي جيدة لا يعاملني بسوء بل على العكس دائماً يخبرني بحبه لي لكن عند الطلبات الخاصة بي يقول أنا صاحب القوامة ومن حقي الرفض بلا سبب ..بصراحة بت مختنقة فإما أن أهمش نفسي ووالله الأولوية لبيتي فلا تعارض وإما أن أضرب بمثل حياتي عرض الحائط فلا أعيش مع زوج أناني ..
أرجوا عدم عرض مشكلتي ومراسلتي عبر البريدالخاص مشكورين

الاجابة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،، وبعد :

أختي ... أولا ً لقد اطلعت على مشكلتك والتي تدور حول صعوبة التعايش مع زوجك نظراً -كما قلت- لأنانيته وقلة الاهتمام بحاجاتك النفسية وكذلك الأولاد .. الخ.
ثانياً:ً أشكرك على عقلك وعدلك إذ ذكرت ما عليه .. ثم ذكرت ماله كإخباره لكِ بالحب.
ثالثاً: معظم مشكلات الأزواج ومنها المشكلة التي تعانين منها أن كلا ً منهما لا يفهم الآخر وطبيعته وصفاته .. وهذا أمر ضروري جداً لضمان التعامل السليم.
رابعاً: إذا عرفت طباع زوجك فانظري طريقة مناسبة تمكنك مما تريدي أو بعضه.
خامساً:ً حسب عرضك للمشكلة أن صفات زوجك الجفاء، وله مظاهر قلة المداعبة، قلة التنزه والرحلات، عدم الإجابة لبعض الطلبات وهكذا، وأقول الحمد لله مادامت المسألة تدور حول هذه الأشياء فالأمر سهل إلى حد ما بخلاف من تعاني من خيانة زوجها، أو كثرة أسفاره، أو ضربه المبرح لها ولأولادها.
سادساً: أرى أن تحاولي اختيار أوقات مناسبة لمناقشته .. ومثل ذلك تغيير من طريقتك ولبسك .. وتضعي له مفاجآت كمداعبة، مثلا ً حاولي تنويع بعض أساليب التعامل معه لطفاًً وقرباًً .. ثم حاولي ذكر ما تريدينه بأسلوب التودد لا الأمر والإلزام .. لأنه متى ما شد النقاش .. بدأ يحس أنه يفقد قوامته ورجولته .. ولذا كوني هادئة واغتنمي الفرص ولا تباشري بالطلب .. ولعلك تصِلين لمبتغاك.




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   منفصلة عن زوجي وأريد معرفة حقوقي الشرعية
    *   فقدت السيطرة على نفسي بسبب الأفكار السلبية
    *   طموح زوجتي العلمي والوظيفي أهم لديها من بيتها
    *   أعاني من سيطرة أم زوجي على البيت
    *   زوجي عنيد ولا يتفاعل معي عندما أناقشه في أي موضوع
    *   أعاني من الخيانة الزوجية في بيتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  ابنـي يرفض للدراسة وانطوائي

  البداية كانت بعد الزواج

  زوجي يتهمني بالتقصير ولا يؤدي واجباته الزوجية

  نتف اللحية

  الارتباط العاطفي

  الاضطرابات النفس جسمية

  الخجل

  أصبحت انفر من زوجي ولا ارغب بالنوم معه

  ابني عمره 14 سنة يخاف كثيراً من الموت

  شخصيتي مهزوزة ومشاعري متضاربة

  الصــدمة من الــزواج الثــــاني

  الاهتمام بالمستقبل

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

  عدم القدرة بالتحدث مع الآخرين

  قلبي فارغ تماما من أي مشاعر عاطفية

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .