أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟     أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!    

 642 - زوجي سيء المعاشرة

اجاب عليه   الدكتور/عبدالعزيز بن عبدالله الأحمد
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  6/2/1427هـ

الإسـتشــارة

كان دائما يقول لي "اصبري اصبري و اصبري.." صبرت عن سوء معاشرته ... ع قسوة قلبه..ع تغزله بـ فلانه و علانه ..و بخله .. و ع غيابه عن المنزل ايام و اسابيع ... ..و ع اشياء كثيرة ...تزوجته منذ سنتين عشت معه سنة و سنة اخرى في بيت ابـي...كنت دائما احاول ان اكسبه ..كنت اقرا الكتب و المنتديات لكني فشلت في كسبه ..و. بعد انا ولدت طفلي " ذوي الاحتياجات الخاصة" منذ عرفته كان قاسي معي .. و بعد ان ولدت طفلي زاد عذابي و سوء معاملتي و اتهامه لي بسببي جاء الطفل هكذا .. هجرني بالكلام و المعاشره .. لم استطع اتحمل كنت بحاجة لـ من يخفف عني عذابي و احزاني و خاصه بعد ما رزقت بطفلي المعاق .. تحملت مسؤليته لـ وحدي وذهب ليبحث عن زوجة اخرى .. و انا الان ضاعت بين احزاني و همومي ... سنة كاملة لم يرى طفله .. سنة كامله و انا جالسه في منزل والدي ..لم يسال عني ولا عن طفله ...تكلموا معه اهلـي لكن لا فادئه ..؟؟؟ عندها لجئت الى المحكمة ..و رفعت له قضية الطلاق ..رفض ..لا يرد ان يطلقني ولا يردني اعيش معه... ساعدوني ماذا افعل ... عقلي يقول لي "الخلع" و لكن بداخلي لا اريد ان اتطلق ...افكر في العوده الى منزله ..بعد ان فقدت الامل .. لكن خائفة من معاملته لي ..كيف يستقبلني ... ساعدوني .. ماذا افعل . اصبح الامل ياس .. و الدمع دم ...؟؟؟ اتمنى ان اجد النصح منكم ..يعلم الله كم اني بحاجة اليكم ..لا ارغب في الطلاق منه ليس حبا فيه ...و الله اني اعلم ..ان طلاقي هو شراء راحتي و كرامتي ..و لكن ابني بحاجة الى العلاج في الخارج..و اخوتي كل واحد منهم منشغل في حياته و اسرته ..فانا اسنخرت ربي قبل الارتباط به .. و الحمدلله اشعر ان صلاتي لـ ربي هي اساس صبري و تحملي ... و و سبب اني افكر احيانا في العودة الى منزله ..لاني ايماني بالله كبير انه قد يتغير و يحن قلبه ع ابنه امام ناظريه ... لكن في نفس الوقت خوف كبير ..بداخلي ان يبقى ع ماهو حاله.. اشعر اني بين ناريين .. اخاف ان اقدم على خطوه قد اندم عليها ..

الاجابة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،، وبعد :
أختي أم خالد مشكلتك تدور حول زوج كما وصفتي سيء المعاشرة قاسي القلب كثير الغزل بالأخريات، الغياب الكثير عن البيت، البخل ... الخ، وهذا حقيقة لو اجتمع منه اثنان لهدم العلاقة الأسرية فكيف بهم جميعاً، ولذا فحياتكم غير مستقره بل لك سنة عند أهلك وأنتي معلقة.. زيادة على ذلك رزقت بطفل معاق فأعانك الله وقواك وصبرك ..

وإني أرشدك إلى ما يلي :
1- إن تجلسي معه وتناقشيه بهدوء عن جميع الأمور هذا إن تيسر أو يجلس معه موليك سواء أخوك أو أبوك .. ويكون نقاشاًً هادئاًً عاقلاًً يوصل عن طريقه إلى نتيجة.
وطبعاًً لابد من تحديد محاور النقاش وتختاري مثلاًً أهم سلبيتين في حياتكما.. كالبخل أو البعد والقسوة أو لماذا تركك لمدة سنة ولا مهاتفة أو مجيء حتى لطفله .
2- طبعاًً مع استحضار مراجعتك لطريقتك وأسلوبك معه فلربما كنت أنت السبب في قسوته أو أسفاره .. فربما أنك لا تقومين بحقه أو حسن استقباله أو التلطف معه .. الخ فانظري في ذلك .
3- وبعد ذلك إن لم تحل الأمور فيلجأ للمحكمة لطلب الطلاق .. ولله عز وجل يرحمه ولطفه سيتولاك وطفلك .. ولعل الله أن يرد زوجك أو يلين قلبه لطفله المعاق .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   منفصلة عن زوجي وأريد معرفة حقوقي الشرعية
    *   فقدت السيطرة على نفسي بسبب الأفكار السلبية
    *   طموح زوجتي العلمي والوظيفي أهم لديها من بيتها
    *   أعاني من سيطرة أم زوجي على البيت
    *   زوجي عنيد ولا يتفاعل معي عندما أناقشه في أي موضوع
    *   أعاني من الخيانة الزوجية في بيتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :
  مهمو  -  السعوديه
  انه يفيض جميع مايصير معي وقت العشره وانه لا يعمل يسهر في اليل وينام في انهار لاصلاة صبر ت على هذا الحال سنه كامله ولم اشتكي للاهلي ولكن ماقدر اصبر عليه بطريقه هذا والحمد الله رزقان الله بطفله وكنت اقول لان سوف يبحث عن عمل ولكن لم يتغير وبعد الاولادة اخرجني من المشتشفي وذهب بي الي اهلي وكنت وقتها تعبانه جدا مضى اسبواع وكان لي مراجعه وابنته تعبت طلبت منه انايحصر لكي نذهب المستشفي ولاكنه يقوال معندي فلوس بس ابي اعرف الماذا تزوج وهو لايريد العمل كيف يصرف على بيته باقي كثير عن تصرفات
  
  ام منال -  السعودية
  السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بختصار عن قصتي انا متزوجه واريد اطلق منه



  أعاني عدد من المشاكل مع زوجي مما سبب لي الشك والاكتئاب

  الشك والخوف

  أحببت فتاة تكبرني بـ 8 سنوات

  كيف استطيع أن أنال رضى زوجي

  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .