أنا فتاة عمري 24 وتقدم لخطبتي رجل مطلق وله ولد     انا فتاة في ال 20 من عمري أحس باحساس غريب     بنتي عمرها سنتين و 4 شهور تحب القطط وتبكي منها     اكتشفت أن زوجي تزوج غيري في بلد آخر     امرأة طلبت الطلاق بالمحكمة أين يذهب الأبناء مع والدهم أم معها     أخواتي أنانيات لدرجة لا تتصورها وانا أكاد أنفجر لا أتحمل     لا أشك بزوجي ولكن أعاني من تأخره عن المنزل     هل الزوجة هي السبب الرئيسي في تغير الرجل بعد الزواج ؟     أحب زميلي بالجامعة و أرى فيه فارس أحلامي     انصدمت من زوجي بسبب أنه يتناول حبوب    

 513 - تعلق زوجي ببنات أخته

اجاب عليه   الأخصائي النفسي/رضا أحمد السيد موسى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  20/9/1426هـ

الإسـتشــارة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكلتي طويلة ومتفرعة وأرجو أن يتسع صبركم لقراءتها والرد عليها بارك الله فيكم.
تزوجت منذ عشرة أشهر..
وخلال هذه الفترة لاحظت تعلق زوجي الشديد ببنات أخته وهو يراهن النموذج الأكمل للمرأة ويريدني أن أكون نسخة عنهن.
أولا لابد أن أوضح أنه عاش مع أخته هذه وأبنائها في منزلهم لمدة سبع سنوات فهما يعيشان في الغربة. ومنذ تزوجنا استقللنا بمنزلنا.
وجدت أنه مثلا عند شراء الملابس يختار شيئا ثم أكتشف أن إحدى بنات إخته لديها مثله أو يقول لي نشتري هذا الحذاء ففلانة (بنت أخته) تلبس دائما هذه الموديلات .عندما أطبخ شيئا يقول لي فلانة لا تطبخه هكذا ويريدني أن أصنع مثلما تصنع حتى وإن كانت لا تجيد طهوه.
طلب مني يوما أن أصبغ شعري بطريقة معينة وأختار لونا معينا، وعندما رأيت شعر احدى بنات أخته فإذا هو مصبوغ بنفس الطريقة واللون. ورغم ذلك نفذت ماطلبه، ولكن عندمارآه قال ليس هذا اللون الذي اتفقنا عليه، لكن عندما قلت له هذا نفس اللون الذي تصبغ به بنت أختك شعرها رضي.
نرتب أثاث بيتنا بعد التشاور والاتفاق ، فتأتي بنات أخته لزيارتنا ولا يعلقن ، لكن عندما يزورهن يقلن له هذا الترتيب غير مناسب وإذا فعلت كذا سيكون جميلا فيأتيني مصرا على تنفيذ ما قلن رغم أننا سبق وعرضنا هذه الفكرة وواتفقنا على أنها غير مناسبة.
وغير هذا كثير وكثير.. مع العلم أنه يزور بيت أخته يوميا، لدرجة أنه إذا لم يذهب يوما تتصل به لتعرف السبب. وهذه مشكلة أخرى فبطبيعة الحال ومادام يوميا عندهم فلابد ان تنتقل أخباري وأخبار حياتنا ولو بدون قصد إليهن. وهو عادة لا يذكر لي ذلك لكن اكتشف كثيرا أن تفاصيل صغيرة عني وعن حياتنا وصلتهن.
سياستي عموما كانت أن أخفي ملاحظتي لهذه الأمور ، وآخذ الأمر ببساطة رغم أني أغلي من الداخل ، لكن طبعا بمرور الوقت لاحظ تضايقي.
ولابد أن أذكر أنه في بعض الأوقات أجده يتكلم وفي كلماته حزن شديد لأن بنات أخته لم يقدرن حبه لهن وأنه نعم الأب والأخ لهن، وأنهن يدعين بقاءهن على حبه بألسنتهن فقط.ولكني دائما أدافع عنهن وألتمس لهن الأعذار أمامه. وذلك لسببين أحدهما وهو الأهم أني لا أريد أن تسوء علاقته بأهله فهم في نهاية الأمر أهله.والثاني اني أعلم أنه حساس في مسألة كلام الزوجة عن أهل زوجها ومعاملتها لهم ويعتبر أقل شيء منها جريمة لا تغتفر حتى أنه كان مصرا قبل سنوات على أن يطلق أخوه زوجته من أجل كلمة كتبتها إلى أختها في خطاب.
ماذا ترون أنه علي أن افعل.

الاجابة

أختي العزيزة أنتي تعرضي مشكلة زوجك المرتبط ارتباط لا شعوري بالمحارم ، وهذه مشكلة لا ينفع دراستها عن طريق الانترنت .
ولابد من خضوع زوجك للعلاج ليس المشكلة يا عزيزتي في شخصك حتى أحدثك وأحاور معك الحديث ، لابد من أن يخضع زوجك للعلاج .

وفي مثل حالتك يجب أن تتعاملي معه بشكل شديد شيء ما وليس بشكل لين لأن مثل تلك الحالات تريد أن يخضع تحت سيطرة وليس أن تكون هي المسيطرة ..!
أكثري من لبس البيجامات وليس القمصان ، تعاملي معه بشكل حاد إذا فشلت تلك المحاولات لابد من إقناعه بأي شكل من الأشكال أن يذهب إلى أخصائي نفسي .

داعيا المولى لكي بالتوفيق وهداية الزوج وأن يخضع للعلاج التحليلي بالذات .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   شقيق خطيبتى منحرف
    *   والدي ........مشكلتى
    *   أعتقد أني مريض بالرهاب
    *   مصاب بالدوالي
    *   تعرفت على شاب
    *   حبوب منع الحمل


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :
  ابوزياد -  السعودية
  اتوقع ان المشكلة هي غيرة الزوجة فقط شي طبيعي ان الخال يحب بنات اخته المثل يقول(الخال والد)



  تحمل مسؤولية الأسرة

  حادث يؤرق حياتي

  بيتنا مسكون بالجن

  فتـاة أحـلامي

  أعاني من حالة نفسية بسبب الوضع المادي السيئ لزوجي

  أختي تحادث شاباً

  تعبت من الحياة لا أدري لما ذا أعيش

  الصراعات الأسريه

  طالب بكلية الطب وجائني عرض وظيفي من أحد الشركات هل أترك الكلية أم ماذا أفعل ؟

  مشكلتي هي تفكيري الدائم وتعلقي الشديد بزوجي

  أعصابي تنهار وأريد الطلاق من زوجي

  أريد نسيان المــاضـي

  أصبحت لا أثق بأحد ولا أشعر بلذة الحياة

  ابني يتخيل أشياء غير حقيقة ويخاف منها

  أختي متزوجة من شخص مصاب بالمازوخية الجنسية

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .