أشاهد الأفلام الإباحية ومهمل في أداء الصلاة     أعاني من الخوف الشديد وضعف الثقة في النفس     صديقي تزوج بامرأة أخرى ولا يزال يتواصل معي     يقولون بأنني لئيمة ويتهموني بالغيرة والكره لأختي     ابني لايخاف مني ولايسمع كلامي ولايخشى الضرب     زوجي عصبي وعنيد وأعاني من إهماله الشديد     أحببت شخص وتركني وأريد استعادة العلاقة مجدداً     ابني دائم البكاء ولا يعتمد على نفسه في اي شيء     أعاني من التدخل الدائم لأهل زوجتي في شئون بيتنا     اشتاق لزوجي ليل نهار وأخاف أن أفقده    

 503 - زوجي يطلع أخوه على أسرارنــا

اجاب عليه   الدكتور / إبراهيم بن حمد النقيثان
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  25/10/1426هـ

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد .. فأنا بعد توكلي على الله كلي رجاء وأمل بأن أجد المشورة والنصيحة , وكلي أمل بأن تقرأ كلماتي بدقة , لعلي أكون قد تأخرت بعرض مشكلتي فانا اجد ان مشكلتي تزداد تعقيدا يوما بعد يوم وقد بدات هذه المشكلة منذ 4 شهور .. وسأبدا برواية قصتي التي اكتبها وأخطبها بدموع القهر .
عندما انهيت دراستي الثانوية تقدم لخطبتي شاب من اقارب والدي في البداية رفضت فكرة الزواج عدة مرات ولكنني عندما قابلت الشاب لم اجد اي عذر لرفضة فقد رايت انه ذا دين واخلاق وهذا ماكان رايي اهلي فيه وتمت خطبتي وعقد قراني من دون معارضتي او موافقتي وانما كانت بتيسير من الله , وقد اخبرني خطيبي قبل عقد قراننا بانه تقدم لفتاة اخرى قبلي وقد كانت معه في الجامعة وانفصل عنها واخبرني اذا اردت ان أسال اي شيء عنها الان فلي ذلك اما بعد عقد قراننا فلا يمكنني سؤاله عنها . عندما عقد قراننا امضينا معا 3 ايام بعدها سافر الى البلد التي يعمل فيها ويقيم فيها , مضى الان على خطبتنا سنة و9 أشهر وقد تم تحديد موعد زفافنا بعد شهر ونصف , كانت علاقتنا في الاشهر الاولى من خطبتنا فيها نوع من الفتور وخاصة من طرف خطيبي إلا أنني كنت احاول جاهدة قتل هذا الفتور ومد جسور التواصل بيني وبينه , اما عند لقائنا معا فان علاقتنا تكون كلها محبة ومدة وسعادة علما بان اطول فترة رأيته فيها كانت لمدة 5 ايام , فقد كانت لقائتنا بضع ايام في المناسبات وذلك بسبب وجود كل واحد مننا في بلد , ومع الأيام مع حسن تعاملي واخلاقي مع خطيبي اندفع إلي وتعلق بي وأحبني " كما قال " وقد قال لي أنه يخشى أن تتغير معاملتي له بعد ان احبني واندفع إلي وبالفعل هذا ماحصل , فأنا عندما رأيته قد أحبني جمدت عواطفي واصبحت اقل غتورا وكأنني اقول في نفسي حان الان دوره ليعطيني كما اعطيته في البداية , كما انني اردت ان انتقم لنفسي قليلا بسبب فتوره معي في اول خطبتنا , فلم اعد ارسل له مسجات كما كنت في البداية ولم تعد لهفتي لسماع صوته كما كانت في البداية , إلا انني مع ذلك متقلبة المزاج فايام اعامله معاملة رااقية جدا واشعره بحبي وايام اخرى اختفي ولا اتواصل معه ابدا , حتى انه عندما يطلب مني ان ادخل الماسنجر كنت بعض الاوقات اعتذر عن ذلك بسس انشغالي بالدراسة او اي شي اخر علما بانني كنت في بداية خطبتنا انا التي اطلب واترجاه من ان نلتقي على الماسنجر .
هنا بدأ يشك خطيبي بأن هناك من يلعب برأسي وافكاري وبأني اتلقي توجيهات من أحد بأن أتعامل معه بهذه الطريقة وقد صارحني بذلك اكثر من مرة وقال لي انني قد تغيرت ولم اعد كالسابق واني اصبحت جامدة معه واني اتكلم معه باسلوب غير لائق وطلب مني ان اصارحة واخبرة بمن يوجهني ويلعب بافكاري وطلب مني ان اصارحه ان كان قد ازعجني بتصرف ما وهو لا يعلم واستمر على ذلك فترة الى ان اتصل بوالدتي وشكاها مني وقد كان اسلوبه هجومي في مكالمته لوادتي , بعدها بايام انتهينا من هذه المشكلة واعتذر لوالدتي ولي .
ومضت الأيام وازداد تعلقنا ببعضنا البعض وحبنا لبعضنا البعض وقد كان جدا رقيق وحنون معي لدرجة لا توصف ولم اطلب منه اي طلب الا ونفذه لي وقد كان كريما معي لدرجة لاتوصف . لكن بدات المشاكل تظهر لنا من جديد وأخذ يتهمني بأني انقل اسرارنا واطلع زوجة اخية واخية عليها وانني غير صريحة واشكوه لأخيه وزوجته ( وخطيبي من النوع الذي لايحب ان يعلم اهله عن طبيعة علاقتنا ولا عن اسرارنا ولا حتى كيف نتعامل مع بعضنا البعض وقد كان دائما يحذرني من زوجة اخيه ويقول ليه يجب ان أاثر عليها بطيبتي واخلاقي وان اغيرها وان لا أتأثر بها ) ( أما انا فمن النوع الكتوم جدا لدرجة انني اذا انزعجت من اي تصرف منه او جرحني بكلمة او تصرف فاني لا اطلعه ولا اخبره بذلك وهذه الصفة كانت بالطبع لاترضيه وتزعجه فطالما كان يطلب مني ان اصارحه ) وازداد الامر سوءا واستمر على اتهامي باني اخدعه واني على علاقة بزوجة اخيه واني انقل كل اسرارنا واطلعها عليه وكن يريد مني فقط بأن اعترف له بذلك حتى تعود الثقة بيننا كما كانت بالاول ثم اخذ يهددني بالطلاق اذا لم اعترف له بذلك , ( قد تسألو انفسكم مالذي جعله يشك بذك ؟ الجواب : ان اخيه كان يذهب اليه ويذكر له بعض المواقف لا ادري انا من اي قد علمها اخيه قد تكون صدفة او ... لا ادري .. من هنا استدل على انني اطلع اخيه وزوجته باسرارنا )
والاسوا من ذلك ان اخيه ذهب لمدير شركته واخبره عن مشاكلنا فاصبحت انا وهو بالنهاية سيرة على لسان زملائه واصدقائه في العمل . والأسوأ من ذلك ان اخيه كان يذهب إليه ويصف له عن طبيعة علاقتنا وكيف يجلس معي وكيف يتعامل معي ووو حتى انه اخذ يصف اشياء يخجل المر ان يتكلم فيها , مما أكد لخطيبي انني على علاقة باخيه وزوجته .
أنا ابدا لم اتكلم مع زوجته واخيه لكن خطيبي لم يصدقني وعندما قلت له اذهب واسأل اخيك فان اخيه تارة يشعره باننل على صلة وتارة اخرى ينفي ذلك . لا أدري كيف لي ان اثبت برائتي ؟
خلال هذه الفترة تعرضت لتجريح وكلام قاسي من خطيبي , وتارة يشعرني بانه متمسك بي وتارة اخرى نوشك على الطلاق , وكل مايريده ان اعترف له متى تكلمت مع زوجة اخيه وماذا قلت لهم حتى يضع حد لهذه المهزلة , ولكن كيف لي ان اعترف بشيء لم ارتكيه ..

أنا الان محتارة هل خطيبي مريض نفسي ؟؟ وكيف يمكنني حل هذه المشكلة ؟ هل هو انسان شكاك ؟؟ كيف لي التأكد بأنه انسان خلوق وسليم نفسيا ؟ كيف لي ان اتأكد من حقيقة مشاعره وكيف يمكنني معرفة مالذي يدور بداخله و بماذا يفكر ؟
كيف لي ان اعرف انه يريدني ام انه مضغوط ومجبور على الزواج بي ؟
هل هناك فتاة اخرى بحياته وقد افتعل هذه المشكلة حتى اطلب الطلاق؟
هل أصمم على الطلاق ؟
هل هو يريد تطفيشي حتى اطلب انا الطلاق والتنازل عن حقوقي ؟
هل من المعقول ان يكون يلعب " وانا مكتوب كتابي عليه " بمشاعري ؟ وماغايته من ذلك ؟

انا في حيرة شديييييدة واريد ان اتخذ القرار
ارجوكم ساعدوني بمشورة
وجزاكم الله خيرا

الاجابة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,, وبعد:

فقد قرأت كل كلمة كتبتها وقد أعجبني حسن عرضك للمشكلة منذ بدايتها ..
كان تصرفك مع زوجك – وليس خطيبك مادام تم عقد القران وحتى إن لم تتم الدخلة – في التصرف ببرود وجمود عواطف وانتقام للنفس ، خطأ جعل زوجك يقف منك هذا الموقف خاصة أنه – كما يبدو – يتخذ موقفا سلبيا من زوجة أخيه .

هناك تساؤل : هل زوجة أخيك تعيش معكم في السكن ؟؟ وهل رجع زوجك من عمله في البلد الآخر ، وهل أخيه يعيش معه في نفس ذلك البلد ؟؟ ثم لماذا هذه السنوات أو الأشهر ولم يتم الزواج سنة وتسعة شهور .؟؟ ثم ماهي هذه الأسرار وأنتم بعد لم تتزوجوا ؟!!

خلاصة المشكلة : إطلاع أخو الزوج على خصوصياتكما ثم يذهب لأخيه فيذكر ذلك له ، ثم ماترتب على ذلك من أزمات ومواقف .

إن تصرف أخو الزوج تصرف مريب وغير طبيعي فلم يفعل ذلك بالنقل لأخيه ثم لمدير شركته ، ثم ماعلاقة أخي زوجك هل يعيش مع أسرتك في نفس المنزل ، وماطبيعة اتصالك به هل لكونه من العائلة أم لكونه أخو الزوج أم لكونكما تعيشان في حي واحد أو قرية واحدة . أم ماذا ؟؟ ثم كيف يذهب لأخيه وهو في البلد الآخر ؟؟ وهل ما يذكره لأخيه عن ( طبيعة علاقتكما وكيف يجلس معك وكيف يتعامل معي وووو ... ) هل المقصود هنا علاقتك بزوجك أم علاقتك بأخي زوجك السياق غير واضح ، فإن كان المقصود علاقتك بزوجك لا أخ الزوج ، فغريب أن يعرف هذا الأخ – ربما أنه يستعين بالسحرة والكهنة – عن أمور تجري بينك وبين زوجك خاصة وأنت كما تقولين من النوع الكتوم وغير الثرثار بالكلام .

أما سؤالك كيف تثبتين برائتك فناقشي مع زوجك هذه المسألة بكل صراحة ، وناقشيه في أسلوب وطريقة أخيه في الوقيعة بينكما ، وإياك أن تعترفي بشئ لم يحصل لكي تعود الأمور ويزول الشك .

أما قولك : ( إن خطيبي من الذي لا يحب أن يعلم أهله عن طبيعة علاقتنا ... ) هذا هو عين العقل فإن الأمور الشخصية بينكما وحتى مشاكلكما ينبغي ألا تصل لأسرتكما فمن الأصل حلها بينكما .
أختي قد لا يلام الزوج حين تأتيه أخبار ( صحيحة أو ملفقة ) عن زوجته أنها قالت كذا وكذا وفعلت كذا وكذا ، وبعض ما ذكر صحيح مثلا ، حينئذ لا يلام حين يسئ الظن ، لكن كما قلت بالمناقشة الهادئة مع الزوج وسلوك أخيه تصلان بإذن الله لحل شامل لهذه المشكلة .

أما تساؤلك هل هو إنسان شكاك فقد يكون كذلك وقد لا يكون حسب طبيعة تلك المعلومات التي يسمعها من أخ الزوج أعني أخيه ومدى صلتها بالواقع الفعلي ، ومثل هذا السلوك لا يذم بإطلاق كما لا يمدح بإطلاق ، وأنصحك بأن تستمري مع زوجك وأن تسعدي بقرب زفافك وتعويضه عن تلك الفترة التي مضت بمزيد من التودد وحسن التبتل وكوني له أمة يكن لك عبدا .

وفقك الله وسددك وأقر عينيك بحياة أسرية هانئة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   قطعت علاقتي مع شاب على الانترنت وأخاف ان يعرفني
    *   هل استطيع ان اراسل الدكتور النفسي
    *   ابني خرج من دورة المياة وهو حالق وجهه كاملاً
    *   أمي بين الفترة والأخرى تحلم أحلاماً غريبة
    *   سلوك الغيبة !!
    *   كيف أتعامل مع زوجي ؟!


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :
  ll -  مصر
  قد قام خطيبى بتقبيلى



  أعاني من الخوف الشديد من الموت

  ابنتي في صراع داخلي بيني وبين أهل زوجي

  أخــاف من الليــل والمطــر

  زوجتي ذهبت إلى بيت اهلها ولا تود الرجوع

  أخي الاصغر انطوائي

  لا استطيع السيطرة على أفكاري

  متزوجه من 11 سنة طباع زوجي تتعبني دائما

  ضعف الثقة بالذات ورهاب اجتماعي

  أعيـش حالة فراغ عــاطفي

  اتقيأ كل ما تعرضت لخوف

  أعاني من قل في الحيوانات المنوية

  هل هناك دواء للتأتأة

  دخلت قسم الانجليزي عن رغبة شديده..لكن...

  لا أستطيع الوقوف امام الناس والتحدث اليهم

  وزن زوجي الزائد يسبب لي النفور أثناء الجماع

هل تعتقد أن التلوث البيئي يمثل مشكلة في المجتمعات العربية؟
نعم
لا
لا أدري

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .