أشعر بالحزن والخوف الشديد ولا أثق بأحد وأتألم نفسياً لدرجة أني أفكر بالانتحار     لا أعاني من أي مشاك صحية والحمد لله غير أني لا أحس بالاستقرار     أنا فتاة أحس بضيق ولا أعرف أتعامل مع الناس تعبت من نفسي     تزوجت من امرأة مطلقة وبعد الزواج اتضح لي أن عندها صدمة عاطفية مدفونه     مشكلتي أنني لا أحب النقد لدرجة أني كرهت أسرتي بسبب النقاشات الحادة     زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل     ابني شديد العناد حتى مع المدرسين ولا يحب المذاكرة     صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!     زوجي طيب معي ولكنه يضربني في أي مشكلة تواجهنا     أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!    

 4104 - زوجــي أصبح لايطيق رؤيتي

اجاب عليه   الدكتور/عبدالعزيز بن عبدالله الأحمد
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  8/1/1429هـ

الإسـتشــارة

تزوجت منذ 9 سنوات بعد قصة حب وعندي طفلين رائعين زوجي كان مثالا للطيبة والأخلاق كان مجاملا وعطوفا يصلي ولا يقطع فرضا ولكن فجأة منذ 9 أشهر علمت بأنه يراجع أحد الأطباء النفسيين ثم فجأة انقلب حالة 360 درجة وأصبح لا يطيق رؤيتي وكأنني شيطان ثم أصبح يذكر موضوع الطلاق كثيرا، أصبح عصبيا جدا ووقحا ولا يأتي إلى البيت إلا في ساعات الصباح الأولى، علمت فيما بعد أنه على علاقة محرمة من إمراة مطلقة، منذ شهر تقريبا أصبحت معاملته معي أفضل قليلا وقال أنه لن يطلقني بسبب أولاده وبأنني بالنسبة له فقط أم للأولاد، هو مازال معها حتى الآن، هل أواجهه أو أأخيره بيني وبينها مع العلم بأنه يعرف أنني علمت بأمر العلاقة سابقا، أم أطلب الطلاق ؟؟؟

الاجابة

الأخت رينا، موضوعكِ كبير جداً وقد اختصرتيه بعدة أسطر، وحبذا أنكِ شرحتِ أكثر عن ظروف زوجك الحالية وتاريخه الماضي، لكن سأجتهد في طرح حل مناسب لذلك، وهو إن كنت تعلمين من زوجك خيراً وإن لديه صفات تعينه عل التعقل والصحة والرجوع إلى الله، وتنظيف وضعه وقد ألمحتِ لبعضها: عطوف – مصلي، فأرى البقاء معه ومواجهته، وذلك باستخدام أساليب معينة كتذكيره، ووعظه، وتحريك عاطفة الحب القديمة وعاطفة الأبوة، ودراسة السبب المفاجئ له، ربما كان موقفاً اجتماعياً قوياً أو مشروعاً اقتصادياً حشر فيه .. أو .. أو ..
وبعد ذلك إن خرجت النتيجة بالسلبية وعدم التجاوب، وإن سبب تغيره وعلاجه النفسي وتحوله المفاجئ تلك العلاقة المحرمة مع تلك الخبيثة، ولا يروى أمل لعلاجه، فالطلاق ربما يكون الحل الأنجح لكِ وحفظاً لأولادك، لأن مثل هذا يبعد استنفاذ جميع وسائل الإصلاح، رجل موبوء، مع وصيتي لكِ باستشارة أكث وضوحاً مع أحد الأقارب الموثوق بهم ولا تتركي الدعاء واللجوء إلى الله، فالله يفتح لكِ مغاليق القلوب، وييسر لكِ أقدار الغيوب.

يسر الله أمركِ.




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   منفصلة عن زوجي وأريد معرفة حقوقي الشرعية
    *   فقدت السيطرة على نفسي بسبب الأفكار السلبية
    *   طموح زوجتي العلمي والوظيفي أهم لديها من بيتها
    *   أعاني من سيطرة أم زوجي على البيت
    *   زوجي عنيد ولا يتفاعل معي عندما أناقشه في أي موضوع
    *   أعاني من الخيانة الزوجية في بيتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :
  منى -  مصر
  عزيزتى الغالية أحب أن الفت نظرك أن الأزواج كالأطفال يريدون المداعبة والعطف والإحتواء عليك أن تبحثى فى أعماقه عن حياته الأولى فهى موجودة وقد يعود لها بسهولة أقل شىء تفعليه الخروج معه فى رحلة وتتحدثان معا ً كما يحدث بينكما سابقا ً .



  عدم القدرة بالتحدث مع الآخرين

  أعاني من صعوبة الفهم وكثرة النسيان

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

  صديقي يعاني من هوس الجنس

  أعاني من الاكتئاب

  اخجل من تصرفات ابنتي وأشعر بأنني فشلت في تربيتها

  استمتع بالتعذيب واحب مشاهد القتل

  صديقتي تبكي عندما أمازحها!!

  كيف أسيطر على العصبية ؟!

  زنا بأمي وأنا طفل .. وأود لو اقتلع قلبه او اضربه حتى الموت

  اشعر دائما بالانفعال!

  أختي ترفض الذهاب للمدرسة

  أعاني من صمت زوجي وعدم بوحه بمشاعره

  أهلي يشكّون بي

  هــل أسدد ديون والــــدي المتوفي

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .