مشكلتي مع خطيبتي في تحديد موعد الزواج     زوجي كثير الكلام ولا يطبق شيئ مما يقول     أنا شاب عمري 22 سنة أشعر بالارتباك أمام الناس وأخشى مواجهتتم     متزوجة من 9 أشهر ولكن زوجي لا يشعرني بالحب     متزوجة ولكني لا أحس بأي مشاعر تجاه زوجي     نتعامل انا وزميلي في الجامعة على أننا أصدقاء ولكني أحبه     زوجتي تحس بضيقة أثناء الجماع في المنزل     أنا في ال 20 من عمري أشعر بشعور غريب لا أعرف وصفه     ماذا أفعل مع زوجي وانا أعلم أنه على علاقة مع أخرى     ابنتي لا تحب أن أذاكر لها    

 4103 - عندما اتعرف على اي شخص اتعلق به لحد الجنون

اجاب عليه   الأخصائي النفسي/رضا أحمد السيد موسى
التصنيف غير مصنف.
التاريخ  8/2/1429هـ

الإسـتشــارة

مشكلتي انني عندما اتعرف على اي شخص واحبه اتعلق به لحد الجنون (اتكلم عن الصديقات)فقد تعرفت على صديقة كانت تعمل ممرضةتعرفت عليها عندما دخلت المستشفى وبعدما خرجت زادت صداقتي معها وتعلقت بها لحد الجنون ولا يفوت يوم الا واكلمها او ارسل لها رسالة قصيرة لأطمئن عليها ودائما اقول لها انني احبها وان لا تتخلى عني وهي الان موشكة على الخطبة وستتزوج بعد فترة قصيرة من الخطبة وستنتقل الى محافظة اخرى بعيدة عن بيتي وابي لا يوافق ان اذهب الى اماكن بعيدة لازور صديقاتي ولن اتمكن من رؤيتها وسوف تتوقف عن العمل لا استطيع ان اتخيل كيف لا اراها وكيف انها سترتبط وتنشغل بحياتها الخاصة نفسيتي متعبة جدا ولا اعرف ماذا اعمل ارشدني

الاجابة

أبنتي العزيزة روان ..
واضح من رسالتك أنكِ ضعيفة الشخصية ولا تستطيعي مواجهة الحياة، فأنا أدعوكِ إلى حب أبدي لا ينقطع مدى الحياة ولا الممات وهو حب الله والدين والرسول، أما كل ماضي الدنيا فهو زائل وهذه سنة الحياة، فتجمع قلوب وتفرق قلوب أخرى .. وأيام تفرح من تشاء قلوب وتجرح قلوب أخرى .. وصدق من قال: (أحببت من شيء فإنك مفارقه) وهذه طبيعة الحياة لا تدوم على وتيرة واحدة .. كم أحببتي من شخص وفارقتيه .!
واعلمي أن الحياة سوف تدوم سواء بصدقتك أم بدونها .. وسوف تقابليها يوماً كأنها شخص عادي جداً ومن علامات الصحة النفسية التكيف مع البيئة والمواقف الاجتماعي .. واعلمي أنك سوف يأتي يوم تفارقي أغلى الناس (والديك) وتذهبي إلى بيت زوجك لصبح هو أغلى الناس إليك .. ثم تمري بعملية الأمومة ويصبح ابنك هو أغلى الناس .. وهكذا تسير الحياة ..
أيام تجمع وأخرى تفرق .. حتى يوم لا ينفع فيه الصاحب ولا الصديق .. إلا من أتى الله بقلب سليم .. ولاتجعلي كل طاقتك في حب الأشخاص أو أشياء حتماً ستنتهي، وتمتعي بالصحبة الأبدية بنعم الإسلام من صلاة وإحسان وتقوى وهذه هي التي تنفع ..




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   شقيق خطيبتى منحرف
    *   والدي ........مشكلتى
    *   أعتقد أني مريض بالرهاب
    *   مصاب بالدوالي
    *   تعرفت على شاب
    *   حبوب منع الحمل


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :
  الرائد -  الرياض
  أختي الفاضلة روان / تذكري قبل كل شيء أن الحب عبادة ولا يجوز تقديم أي محبة على محبة الخاق المنان .
  أختي الكريمة / الشيطان أحيانا يستغل بعض العلاقات العادية ويحولها الى علاقات قد تصل الى ماوصلت اليه ولربما تتطور الى علاقات محرمة وذلك من ان يشغلك عن كثير منأمورك المهمة أن كان دراسة أوعمل أو حتى العبادة فاحذري أخية هذا أولا .أما ثانيا /تأكدي أختي بارك الله فيك ومن واقع التجربة أن أي شخص تبدي له اهتماما زائدا خاصة (أذاكان من نفس جنسك)فأن الحب الظاهر منك اتجاهه لن يقابل بنفس الدرجة بل في أغلب الاحيان يقابل بعكسه تماما لما يحدث من الطرف المحب من تعلق زائد يصبح الطرف الآخر من خلاله في حالة ملل لان التعلق الزائد لايكون في محله .أيضا من سلبيات التعلق الزائد عدم تحمل أي طارىء في هذه العلاقة من سفر أو زواج أو موت فيكون واقع الصدمة كبير على المحب كما جرى لك أختي الفاضلة أستعيني بالله وحاولي أن تترفعي عن هذه الامور فهي من الامور التي تذل الشخص أمام محبوبه وعيشي عزيزة مرفوعة الراس بحبك لله سبحانه وتعالى.



  مشكلتي انى خجولة جدا

  حياء الأطفال

  الزوج البخيل

  لا أريد الزواج خوفاً من أن يعايرني لأني معاقة

  أفكار قهرية

  أرغب بطفل آخر وزوجتي ترفض ذلك !!

  مشكلتي مع أختي أريد نصيحتها .. مالعمل!

  البداية كانت عن طريق الإنترنت

  الخوف الإجتمـــاعي

  أجبراني والداي على أبنة عمي

  زوجي يضربني ضرباً شديداً وطلقني من أول شهر في الزواج

  تعرفت على فتاة تهددني بالانتحار إذا ما تركتها

  زوجي يعاملني بجفاء شديد

  الاصرار على النجاح

  اكتشفت أن زوجي شاذ جنسياً

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .