أشعر بالاكتئاب ولم أعد أنام مع زوجي ولا أبحث عنه ولا أحرص على ترتيب البيت قبل مجيئه...     مشكلتي زوجي عنده مسألة التعدد هي أساس الزواج كيف أستطيع أن أبعد عنه هذه الفكرة؟     زوجي يهددني بالزواج بأخرى في كل مشكلة تحصل بيننا واكتشف أنه يغازل البنات على الفيس بووك...     أشكو من الوحدة وليس لدي أصدقاء و أشعر أنني غير قادرة على تكوين علاقات جديدة     أعاني من عدم تواصل زوجي معي واذا تواصل أحس كأنه آداء واجب فقط...!     أنا أعاني من مشكلة نفسية خطيرة أرغب في حلها على وجه السرعة...     أخت زوجي آذتني بالسحر أنا و زوجي والآن تريد خطبة بنتها لأبني - فماذا أفعل؟     أنا فتاة، عمري 23، وخجوله جداً، أُحِبُ شخص متزوج ولا أعرف كيف أتعامل مع هذا الموقف!     ابني عمره 4 سنوات وإلى الآن كلامه غير واضح ويكرر الكلام وأيضاً عنيد جداً     أعيش بمردي وتعبت ومللت واكتئبت ولا أستطيع أن أختلط بالناس ... ماذا أفعل انصحوني    

 4101 - الخوف من الزواج

اجاب عليه   الأخصائي النفسي/رضا أحمد السيد موسى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  26/1/1429هـ

الإسـتشــارة

انا تعرضت لعمليه زواج فاشل واتلطقت وانا عروسه بدون اسباب من ساعتها كل ما واحد يقرب منى اخاف وافتكر انه طمعان فى مرتبى او فى الارشين اللى طلعولى من الجوازة وبالتالى بخاف من كل انسان وانا دلوقتى مخطوبه وخايفه لحسن خطيبى يسبنى وكل ما يقعد يوم ما يتصلش اقول انه سابنى اعمل ايه

الاجابة

ابنتي .. لا تقلقي واجعلي ثقتك في الله أكثر من ثقتك في الأشخاص .. وأحذرك من الاندفاع والتهور في العاطفة والخوف من أشياء قد تضر بعلاقتك مع خطيبك . فلا تكوني كالدبة التي قتلت صاحبها من كثرة الخوف عليه.
ابنتي .. العلاقات الإنسانية بشكل عام فن يجب أن تتعلميه حتى لا تفقدي أشخاص عزيزين عليك وأولى خطواته هي:
1- عدم المبالغة في المشاعر والاندفاع في التعبيرات العاطفية أو كما يقول المثل المصري (الثقل صنعة) ولا تثقبي الحب كله مرة واحدة.
2- الثقة بالذات، فعدم الثقة في النفس تجعل الطرف الآخر يسيطر عليك حتى في الأشياء الخاطئة.
3- الأمانة والصدق.
4- التضحية من أجل الآخر والوقوف بجانبه أثناء الشدة.
5- التعاطف والود مع الأهل.
6- لا ينال منك شيء مهما كانت الظروف ومهما كانت الضغوط، فالرجل عندما تتساهل المرأة معه في أشياء ليست من حقه قبل الزواج فإنه لا يحترمها بعد الزواج ..

داعياً الله لكِ بالهداية ..




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   شقيق خطيبتى منحرف
    *   والدي ........مشكلتى
    *   أعتقد أني مريض بالرهاب
    *   مصاب بالدوالي
    *   تعرفت على شاب
    *   حبوب منع الحمل


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أريداستبيان لأدرس ظاهرة العدوانية في مجتمع مدرسي

  تعلقت بشخص لكنه أخبرني بأنه لن يتزوجني

  زوجتي تتهمني بضربها وتطلب الطلاق

  ابني يعاني من صعوبات في التعلم

  أنا فتاة تعرضت لتحرش جنسي في الصغر

  مشكلتي هي الحصول على اللذة الجنسية

  يعمل معي وتسبب لي في مشاكل

  أنا فتاة جامعية أرفض فكرة الحب تماماً

  زوجي أصبح لا يفكر في الجماع كالسابق

  أغار من أخت زوجي ولا أتمنى لها الخير

  أفكر بالطلاق لأن زوجي شكاك بشكل مخيف

  حالة لا مبالاة ماذا افعل؟

  مشكلتي أنني على خلاف دائم مع زوجي

  زوجي مريض بالاضطراب الوجداني ثنائي القطب

  أشعر بالاحراج لأن جسمي نحيف جداً مقارنة بسني

- هل تعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة أصبحت بديلاً عن العلاقات الاجتماعية المباشرة
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .