أشعر بالاكتئاب ولم أعد أنام مع زوجي ولا أبحث عنه ولا أحرص على ترتيب البيت قبل مجيئه...     مشكلتي زوجي عنده مسألة التعدد هي أساس الزواج كيف أستطيع أن أبعد عنه هذه الفكرة؟     زوجي يهددني بالزواج بأخرى في كل مشكلة تحصل بيننا واكتشف أنه يغازل البنات على الفيس بووك...     أشكو من الوحدة وليس لدي أصدقاء و أشعر أنني غير قادرة على تكوين علاقات جديدة     أعاني من عدم تواصل زوجي معي واذا تواصل أحس كأنه آداء واجب فقط...!     أنا أعاني من مشكلة نفسية خطيرة أرغب في حلها على وجه السرعة...     أخت زوجي آذتني بالسحر أنا و زوجي والآن تريد خطبة بنتها لأبني - فماذا أفعل؟     أنا فتاة، عمري 23، وخجوله جداً، أُحِبُ شخص متزوج ولا أعرف كيف أتعامل مع هذا الموقف!     ابني عمره 4 سنوات وإلى الآن كلامه غير واضح ويكرر الكلام وأيضاً عنيد جداً     أعيش بمردي وتعبت ومللت واكتئبت ولا أستطيع أن أختلط بالناس ... ماذا أفعل انصحوني    

 38 - أعاني من الوحدة لاني التزمت!!

اجاب عليه   الدكتور / إبراهيم بن حمد النقيثان
التصنيف غير مصنف.
التاريخ  26/1/1426 هـ

الإسـتشــارة

أعاني من الوحدة لاني التزمت, تحجبت الحجاب الصحيح وبدأت اتتبع سيرة النبي صلى الله عليه وسلم ولكن, اتعرض لبعض الاهانات والكلام القاسي من الاهل والاقارب, وكلما نصحت احد نعتوني بالمطوعة, انا افتخر اني التزمت وابتعدت عن الحرام ولكن اشعر بالوحدة واشعر ان لا احد يفهمني

فهل من حل لمشكلتي؟؟؟؟!!!!

الاجابة

وقبل الإجابة نهنئك على استقامتك والتزامك ونسأل الله لك الثبات .
إن اختيارك طريق محمد – صلى الله عليه وسلم – واقتفاءك أثره لهو عين الحق زادك الله بصيرة وتقوى .
أختي لا تجهلين ما تعرض له المصطفى – صلى الله عليه وسلم- من أذى .. فكيف بمن دونه .. هذه سنة الله وهو نوع من الابتلاء فهل تصبرين !؟! فهي مرحلة ثم تخف .. ولا شك أن ظلم ذوي القربى أشد مضاعفة من وقع الحسام المهند .. عليك بالصبر والمصابرة واجعلي نعتهم لك بالمطوعة وسام شرف وفخر .. ، ثم إن كثيراً من الشباب حين يريد الزواج يبحث عن ( المطوعة ) الملتزمة لتكون أماً لأبنائه ومستودعاً لأسراره ..
أختي راجعي نفسك في أسلوبك بالنصيحة وبالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فقد يكون الهدف صحيحاً وسامياً لكن الأسلوب أو الطريقة التي قدم بها غير صحيح أو غير مناسب فعليك بالحكمة .. والرفق ما كان في شيء إلا زانه وما نزع من شيء إلا شانه .. كما ورد في الحديث .
أنصحك بالرفق في التوجيه والدعوة وتحمل ما قد يتفوه به الآخرون ..
وخلاصة الحل يتركز بما يلي :
- نذكر نعمة الهداية في حين يغرق الآخرون في المعاصي والموبقات .. والشكر لله على ذلك .. وطلب الثبات فإن الحياة بضغوطها سواءً من قبل شياطين الإنس أو الجن يعملون ليل نهار من أجل تحقيق وعد إبليس لعنه الله (فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ ) سورة ص (82).
- البحث عن صديقات ملتزمات والتواصل معهن .. فالمرء قوي بإخوانه ضعيف بنفسه ..
- الحرص على الرفق واللين حال النصيحة .. فاحذري من الغلظة والشدة والفظاظة فالمؤمن .. هين لين .. وتذكري قول الحق لنبيه عليه الصلاة والسلام ( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ ) سورة آل عمران(159) . وإياك والزهو والفخر أمامهم بكونك ملتزمة بل تواضعي مع حمد لله على هذه النعمة .
- كوني قدوة لهم في حسن تعاملك وأخلاقك وبرك بأسرتك فهذه لوحدها كافية لتغير النظرة نحوك ... وثقي بأنهم سيفهمونك وسيقلعون عن كثير من المعاصي التي لديهم .. لكن يحتاج الأمر إلى مزيد من الصبر .
- أشغلي وقتك بالاستزادة من العلم .. وحبذا لو خصصت درساً أسبوعياً لصغار أفراد أسرتك مع ترغيبهم في الدرس وعمل المسابقات والجوائز .. وستجدين ثمرة ذلك عاجلة ، ثم إن الكبار سيلتحقون بهذه الدروس بإذن الله .
- أسعدني قولك " أنا أفتخر أنني التزمت وابتعدت عن الحرام " فهذا الشعور جميل وطيب لكن لا يخرج للآخرين فيؤدي إلى الكبر – أعاذك الله وإيانا منه – إن هذا الشعور سوف يزيد ثباتاً بإذن الله .
- أخيراً إلجأي إلى الله جل وعلا بطلب الثبات على الحق وأن يهدي الأقارب ليلتحقوا بقطار التائبين فيتخلصوا مما لديهم من معاصي ...
- وتذكري حديث المصطفى – صلى الله عليه وسلم – لمعاذ بن جبل – رضي الله عنه - { لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك من حمر النعم } .
وفقك الله لكل خير .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   قطعت علاقتي مع شاب على الانترنت وأخاف ان يعرفني
    *   هل استطيع ان اراسل الدكتور النفسي
    *   ابني خرج من دورة المياة وهو حالق وجهه كاملاً
    *   أمي بين الفترة والأخرى تحلم أحلاماً غريبة
    *   سلوك الغيبة !!
    *   كيف أتعامل مع زوجي ؟!


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أهلي يسيئون معاملتي وأنا في محل شك دائما

  تعلق بي شخص يكبرني ب25 عاماً ويريد جذب انتباهي

  أنا محتارة في اختيار التخصص الذي يحقق طموحي

  طلقت زوجتي وأريد طريقة لإقناعها بالرجوع

  يتكلم لوحده وينعزل عن الناس

  زوجتي على علاقة مع شخص آخر

  أحس بالملل والضجر عند البدأ في المذاكرة

  اعاني مشكلة الخجل

  مشكلتي هي اختلاف الطباع وانعدام الحوار في حياتنا الزوجية

  هل اتزوجه

  زوجي يهددني بالزواج بأخرى في كل مشكلة تحصل بيننا واكتشف أنه يغازل البنات على الفيس بووك...

  منطلقة ومتفائلة ولكن

  ابني يعاني من بطء النمو الذهني

  صديقتي مظلومة من زوجها

  ابني يضرب الخادمة أثناء غيابي عن المنزل

- هل تعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة أصبحت بديلاً عن العلاقات الاجتماعية المباشرة
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .