أنا فتاة عمري 24 وتقدم لخطبتي رجل مطلق وله ولد     انا فتاة في ال 20 من عمري أحس باحساس غريب     بنتي عمرها سنتين و 4 شهور تحب القطط وتبكي منها     اكتشفت أن زوجي تزوج غيري في بلد آخر     امرأة طلبت الطلاق بالمحكمة أين يذهب الأبناء مع والدهم أم معها     أخواتي أنانيات لدرجة لا تتصورها وانا أكاد أنفجر لا أتحمل     لا أشك بزوجي ولكن أعاني من تأخره عن المنزل     هل الزوجة هي السبب الرئيسي في تغير الرجل بعد الزواج ؟     أحب زميلي بالجامعة و أرى فيه فارس أحلامي     انصدمت من زوجي بسبب أنه يتناول حبوب    

 3138 - شاهدت زوجي يخونني في منزلي

اجاب عليه   الأستاذة/ مزنة مبارك الجريد
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  17/1/1429هـ

الإسـتشــارة

شاهدت زوجي يخونني في منزلي قبل ثلاثة شهور وذهبت لطبيب نفسي صرف لي أدوية مهدئة وطلب مني التفكير الجيد قبل اتخاذ أي قرار وسؤالي هل أستمر معه أم لا أشعر أنني غير قادرة على اتخاذ قرار سليم فأنا أفكر بأطفالي ومستقبلهم وأخاف من المجتمع ونظرته للمطلقة وأحيانا أفكر أنني بعت نفسي ولم أحسن التصرف حاولت أن أسامحه لكن لم أستطع نسيان المنظر وجزاكم الله خيرًا.

الاجابة

أختي الزوجة المجروحة: أنتِ أكبر من الجرح بإذن الله، وأقدر على مداواته فأنتِ إنسانه عاقله ومتزنة ، وعلى أي حال وكما يقول المثل (عفا الله عما سلف) .. فهو زوجك وأب أولادك وفوق ذلك كله فهو بشر والبشر يخطئون بطبعهم، فإن كنت باقية عليه وهذا ما أراه من رسالتك فاصفحي عنه زلته واغفري له خطأه، وتأكدي أن هذا ليس انتقاصاً من قدرك أو إهانة لك بل هو دلالة على رجاحة عقلك وبعد نظرك، وهو إن كان شخصاً صالحاً فسوف يفهمها ويزداد قدرك عنده وهو سوف يعاقب نفسه على مافعله ولن يكرره إن شاء الله مرةً أخرى، كما وعليك بالدعاء له.
أما في حالة كرر ذلك فهن وفي هذه الحالة سأقول لك تعرفي بما من شأنه أن يوقفه عند حده، لأنه ساعتها فعلاً لن تندمي على أي قرار ستتخذينه بشأنه، لأنك قد استنفذتي كافة المحاولات لإرجاعه كما يجب أن يكون، إلا أنه يجب عليك حتى تضمني عدم وصوله لهذه المرحلة بمد يد العون له ومسامحته ومناقشة ما يدور في ذهنك تجاهه وما بر منه بلا تجريح أو تهديد.
ومحاولة معرفة السبب الذي دفعه لذلك، لأنه ربما يكون بسبب تقصير حدث منك أو تصرفات لم تقصد بها أو إهمالك له بحيث جعلته فريسة سهلة لأي امرأة أخرى، كما وعليك إحاطته بحبك له والدفاع عن عشكم الزوجي والحفاظ عليه و عدم السماح لأي كان بهدمه.
وفقكما الله لحياة زوجية ناجحة وخالية من أسباب الضعف والانهيار بإذن الله.




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   اريد ترك الافلام الاباحيه
    *   أنا خجوووولة ولا عندي إلا صديقة واحدة !! .. ماذا أفعل ؟
    *   انااعاني من تانيب ضمير
    *   زوجي يشك فيني
    *   اريد حلا اهل زوجي لا يريدوني مهما فعلت
    *   انا عصبية جدا مع اولادى


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :
  احلام -  فلسطين
  انا اتفق معك 100% ...انت اكيد مجروحةبس برايي لازم الواحد يسامح خاصة اذا الطرف الاخر قدر هذا الشيئ وما رجع يخونك..الله يوفقكو ويسعدكووووو
  ام عبدالله -  السعوديه
  انا أسفه جدا بس أنا اختلف معك بالرأي مبدأ الخيانه انا أرفضه جدا ولا أجد له مبرر و في نساء لهن القدره على المسامحه و النسيان و اله يقويهم بس مبدأ انه يخون في منزله و منزل زوجته فهذا مو بس خيانه هذا قل إحترام لها و لوجودها و اذا اختفى الإحترام فمعناه ان الحياه الزوجيه إختفت و انتهت أما ان كانت هي سبب في خيانته من ناحية التقصير فأنا اسفه هذا عذر أقبح من ذنب فالرجل المحترم الصالح اللي يخاف الله في نفسه و زوجته و ابناءه لا يخون مهما كان السبب و غير هذا الرجل لا تستحق اي امرأه مهما كانت جاهله بالحياه الزوجيه و حقوق الزوج ان تعيش معه و ان ينال شرف الزواج منها
  عادل السيد -  بورسعيد
  ان تخوته كما خاتك وانا مسدعد اقوم بلواجب وكيفك
  layla -  السعودية .
  لن أرضى أن أكون زوجة لزاني .
  
  والتوبة بينه وبين ربه ..
  
  جلوسي معه سيسبب لي أمراضا أكثر بكثير مما سيحصل لي وأنا مطلقة .
  
  ليس من شاهد كمن سمع ..
  
  الله يعيينك يارب .
  hassan -  maroc
  من انت يابنت الناس ومادا تقولين انت مضلومة
  دانـــــــــة  -  المملكة العربية السعودية
  أود إضافة تعليق بسيط على رأي الدكتور في أن الصفح عن الزوج الخائن ليس انتقاصاَ من قدر المرأة مع أن وضع الأخت السائة جداَ صعب لأنها رأته وأود سؤال الدكتور عما إذا كانت الخيانة من المرأة هل سيرى أن العفو عنها ونسيان ما وقع منها لا ينتقص من قدر الرجل ؟؟
  
  قرأت اسشارة لرجل خانته زوجته
  وقد أعجبني رد الدكتور عليها بأنه ان كان في استطاعته العفو فهنيئاَ له تلك القدرة التي لا يملكها معظم الأزواج ولكنه أشار إلى أن له أن يفكر في الانفصال نظراَ لصعوبة تقبل ما فعلته الزوجة .. وأنا أتفق مع الدكتور فيما يراه سواء كان السائل رجلاَ أو امرأة
  
  وأرجو أن لا يفسد الاختلاف للود قضية
  
  
  
  تحياتي
  
  
  



  تحمل مسؤولية الأسرة

  حادث يؤرق حياتي

  بيتنا مسكون بالجن

  أعاني من حالة نفسية بسبب الوضع المادي السيئ لزوجي

  فتـاة أحـلامي

  أختي تحادث شاباً

  تعبت من الحياة لا أدري لما ذا أعيش

  الصراعات الأسريه

  طالب بكلية الطب وجائني عرض وظيفي من أحد الشركات هل أترك الكلية أم ماذا أفعل ؟

  مشكلتي هي تفكيري الدائم وتعلقي الشديد بزوجي

  أعصابي تنهار وأريد الطلاق من زوجي

  أريد نسيان المــاضـي

  أصبحت لا أثق بأحد ولا أشعر بلذة الحياة

  ابني يتخيل أشياء غير حقيقة ويخاف منها

  أختي متزوجة من شخص مصاب بالمازوخية الجنسية

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .