مشكلتي علاقتنا بالعائلة شبه مقطوعة     كيف أتعامل مع شخص أصيب بالإحباط واليأس     زوجتي تزعل على أتفه الاسباب فكيف أعاملها     لا أستطيع الاستمرار في هذه الخطبة قلبي معلق بآخر     أخي يريد الزواج بفتاة من عائلة لا تناسبنا مطلقاً     من فترة قصيرة تغيرت تصرفاتي واصبحت أتصرف كمراهق     مشكلتي عندي نسيان شديد وضعف في الذاكرة بسبب حادث مروري     مشكلتي مع ابني انه لا يقتنع برأيي أبداً     أنا ميسور الحال وأريد الزواج بثانية ولكن...     كيف أتعامل مع زوجي بزكاءليلين معي    

 2907 - زوجي يخونني وله علاقات نسائية على النت

اجاب عليه   الدكتور/عبدالعزيز بن عبدالله الأحمد
التصنيف غير مصنف.
التاريخ   16/8/1428

الإسـتشــارة

أن أعيش حياة سعيدة والحمدلله ولكن منذ فترة ألحظ على زوجي تغير لاأعرف ماهو . وبعد فترة أكتشفت بالصدفة كان أميلة مفتوح وعنده بريدين وأحد لأصدقاءه والثاني لأعرف لماذا وأن وجدت البريد الثاني مفتوح وكان مضيف بريدين بأسماء نسائية .وعندما فتحت الرسائل المرسلة وجدت أنه مرسل رسالة إلى إحدى البريدين وكانت الرسالة لمرأه كما توقعت, ولا أعرف ماذا أفعل وأن أحس كذا أنه يخونني, مــــــــــاذا أفعل أنجدوني , مع العلم أني أفكر بالطلاق بسبب هذا الموضوع....

الاجابة

الأخت ريم .. ما وقعت عليها عيناك أمر يثير الحز في قلب أي زوجة لزوجها وهذا شيء طبيعي .. سيما أن الإيميلات لها علاقة بنساء .. وإحساسك بالخيانة . والتفكير بالطلاق له ما يبرره .. ولمساعدتكِ باتخاذ حل ناجح لهذه الواقعة .. مهم أن أعرف ظروف حياتكما وصفات زوجكِ وعلاقاته .. فهل ظروف حياتكما .. جيدة خاصة تعاملياً واجتماعياً .. وهل بينكما تفاهم وحوار أم ملامات وخصومات ؟؟ وهل هذه المشكلة هي حصاد سوء ظن بينكما ومعلم من معالم فقد الثقة .. والذي جعلكِ تتبعينه أم ماذا ؟؟
وهل بينكما محبة ومودة تربط قلبيكما ؟؟ أم برود في ذلك مما جعله ربما يبحث عنه لدى نساء أخيرات عن طريق النت ؟؟؟ كذلك هل بينكما أولاد أم لا ؟؟
إن هذه الأمور لابد من وضوحها لدي .. كذلك صفات زوجكِ ما هي ؟؟ هل هو رجل عاقل حازم ؟؟ وهل يخاف الله ويخشاه ؟؟ وهل هو متعلم قارئ ؟؟ وهل يتحكم في عاطفته أم عاطفته تلعب به ؟؟ وهل هو انعزالي يحب الانفراد كثيراً ؟؟ إن هذه الصفات لها حضور في توجيه سلوك الزوج للصواب أو الخطأ .. كذلك علاقاته .. ما نوع علاقاته .. هل هي حسنة أم سيئة .. وما نوعية أصدقائه ؟؟ وهل هو ناجح مع أهله وأقاربه ؟؟ إن العلاقات التي يقيمها زوجكِ له ثقل في إمكانية التصحيح والمعالجة .. لأنك مهما عالجتك زوجكِ وهو مقيم العلاقة مع أصدقاء سوء .. ستصبحين كالنافخة في الرماد .. أو المصوتة في قعر وادٍ ، وصدق فيه قول الشاعر :
نفخت وكان نفخي في رمـادٍ وضاع الصوت في أعماق وادي
لقد أسـمعت لو ناديت حـياً ولـكن لا حـيـاة لـمن تنادي

وعلى هذا .. فإن كانت ظروف زواجكما جيدة .. والرجل ذو عقل وحضور وتفاعل .. وعلاقات في الجملة حسنة فلا تفطري فيه فلربما هي زلة منه عله ينهض منها .. فيحتاج منه إلى نصح ومداراة وتذكير بأسلوب لطيف ..
أما إن كانت ظروف حياتكما سيئة .. يعلوها اللجاج والخصومة وفقد الثقة والرجل ذو حماقة وتغلبه عاطفته .. وعلاقاته سيئة .. وليس بينكما ثمت محبة أو وداد .. فأظن أن زجاجة علاقتكما قد انكسرت ولا يشعب كسرها .. فهنا فكري جدياً بالانفصال ولكن بعد أن تجلسي معه عدة جلسات للمفاهمة والحوار ليس فقط حول ما ظهر في النت .. فإن هذا مظهر بسيط "ربما" لانحرافات أكبر .. وتضعي النقاط على الحروف .. غير أني ألحظ من بداية مشكلتك وصف حياتكما بالسعادة وهذه دلالة طيبة على التفاهم والهناء .. ثم ظهر تغير مفاجئ .. فعشت تبحثين عن حل لهذا اللغز وجواب لهذا السؤال فأتى الجواب في الحاسب على إيميل زوجكِ .. وهنا وصلت لسبب التغير فحاولي بعد وصولكِ لسبب المشكلة لحلها بطريقة لبقة ذكية واحرصي أن تخرجي موفقة حكيمة بعلاج ذلك عن طريق مناقشة قصص شبيهة لقصته أو جلب كتيبات تعالج هذا الأمر .. ومحاولة الجلوس معه حينما يجلس عند الحاسب ومشاركته ذلك .. وحاولي ملأ عاطفته بالكلام الحلو .. والتعامل اللطيف والمفاجآت السارة .. وحركي قلبه بمراقبة الله وخوفه .. وخطورة انتهاك محارم الناس وعوراتهم فالله قد يبتلي الخائنين بأهله وأسرته .. وتشبثي بدعاء الله دائماً له ولك وأن يمدكِ بالصبر والتوفيق ..

وفقكِ الله وأصلح شأنكما ..




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   منفصلة عن زوجي وأريد معرفة حقوقي الشرعية
    *   فقدت السيطرة على نفسي بسبب الأفكار السلبية
    *   طموح زوجتي العلمي والوظيفي أهم لديها من بيتها
    *   أعاني من سيطرة أم زوجي على البيت
    *   زوجي عنيد ولا يتفاعل معي عندما أناقشه في أي موضوع
    *   أعاني من الخيانة الزوجية في بيتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :
  marmar -  مصر
  عليك اختى بالاحتساب والدعاء فالله قد يبتلي الخائنين باهلهم وابنائهموفكرية دائما كما يدين يدان



  العادة السرية في نهار رمضان

  اكتشفت أن ابنتي تمارس السحاق

  ابني خواف جدا وانطوائي

  أرغب في اكمال دراستي لكني أستحي

  تعاملي مع ابنك على انه رجل

  احب فتاة ولا أعرف شعورها تجاهي

  شرود الذهن

  التأتأة في الكلام

  أريد الرجوع لخطيبتي لكن والدتي ترفض!

  أنا وزوجي نعيش كالأصدقاء

  ابني لديه مشكلة

  اضطراب النطق

  طفلي كثير العناد ويحرجني أمام الآخرين

  زوجي مريض بالاضطراب الوجداني ثنائي القطب

  زوجي إذا تقرب لأهله تغير

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .