أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟     أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!    

 2894 - خنت زوجي معه وصورني والان يهددني!!

اجاب عليه   الدكتور/عبدالعزيز بن عبدالله الأحمد
التصنيف غير مصنف.
التاريخ  11/7/1428 هـ

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكلتي كبيرة لقد قمت بخيانة زوجي مع جارنا وهو زوج صديقتي، والحمد لله منّ الله علي بالتوبة وندمت كل الندم على ما اقترفته، بعد أن قطعت علاقتي مع زوج صديقتي لم يكن راضيا، بدأ بتهديدي وبمطاردتي لكي أرجع له, لكنني والحمد لله لم أستسلم له، إلى أن جاء اليوم الذي ضغط علي كثيرا حتى قمت بإخبار زوجته بكل القصة, تفهمت الوضع وقالت لي بأنني لست الأولى, ورجتني ألا أخبر زوجي لأنه قد يقتلني ويقتل زوجها.
المهم سترنا الأمر ومع مرور الأيام بتدأت المشاكل في بيت صديقتي بسببي، وهما الآن يريدان الطلاق بسببي, حاولت أن أصلح بينهم لكن بدون نتيجة، والمشكلة هي أنه إذا طلقها سيفضح السبب وسيعرف زوجي, والله لا أعرف كيف أتصرف عندما يواجهني زوجي فأنا لا أريد فقدانه ولا أريد أن أشرد أبنائي، إني أصلي وأدعو الله كي يسترني ولا يفضحني, والمشكلة أيضا أن زوج صديقتي يهددني بأفلام فيديو صوّرها عندما كنت أمارس معه يقول أنه سيرسلهم لزوجي.
أرجوكم أرشدوني!!!!
إني أحتاج لمساعدتكم كيف أتصرف وماذا أفعل؟!
أرجوكم أريد حلا في أقرب وقت والله يجزيكم خير الجزاء.

الاجابة

الأخت نجلاء لقد ذكرتِ المصيبة التي وقعت فيها وهي الزنا وخيانة زوجكِ مع زوج صديقتكِ وتنشدين الخلاص من هذه الواقعة المبكية .. ولعلي أبين نقطتين مهمتين قبل الدخول بمناقشة تفاصيل المشكلة ومضاعفاتها :
- النقطة الأولى : كيف توصل لكِ هذا الذئب وهتك سترك ؟؟ يظهر لي أن ذلك نشأ من التقارب بينكما وعدم التحجب الكامل عنه .. والأمان العام بين الجيران والأقارب وهذا أمر لا يلتفت له بعضنا مع أنه جر كثيراً من النساء إلى الوقوع بالزنا والخيانات ولذا أؤكد دائماً إلى الحذر من هؤلاء الرجال الذين يلبسون لبوس القربى أو الجيرة أو الصداقة فمن مأمنه يؤتى الحذر !!
- النقطة الثانية : أن هؤلاء الذئاب لا يرعون إلا ولا ذمة ولا صداقة ولا جيرة ولا خوفاً ولا وفاءاً .. همهم الشهوة والجنس فقط .. وهذا ظاهر في هذا الجار الفاجر .. الذي فجر بحليلة جاره وهو من أعظم الكبائر .. مع أنه محصن ومتزوج وفوق ذلك من تجذر الخبث فيه لما رأى توبتكِ وتطهركِ بدأ يضغط عليكِ بالصور والأفلام .. وهنا أنبه النساء جميعهن لا تثقن إطلاقاً بأي رجل يعاشر بالحرام ويعدكن بالزواج .. إن كنتن أبكاراً أو بالوفاء والستر إن كنتن محصنات .. ومشهد نجلاء شاهد على كلامي .. بل لقد أطلعت على مئات القصص التي تؤيد كلامي وتصدقه ..

أختي نجلاء .. لقد أسأت جداً حينما وقعتي .. وهو عمل خطير .. وجرم عظيم .. غير أنكِ أحسنتِ لما تبتي ونزعتي من هذه السقطة الشنيعة .. وأحسنتِ حينما فعلتي الخير .. فاجتهدي فيما يلي :
1- الصلاة والدعاء فاستمري عليها .
2- القرار في البيت والتحجب وعدم البروز حتى لا يراكِ الجار .
3- القرب أكثر من زوجكِ والتعلق به .
4- ما دمت أنكِ أخبرتِ زوجته فتابعي معها ، إن كان لها هاتف خاص .. بمحاولة استمرارها .. لأنه إذا تفرد ربما بحث عنكِ فيدمر بيتكِ .
5- حبذا تقنعين زوجكِ بالانتقال من سكنكم الحالي إلى سكن آخر .. بعيد عن هذا بطريقةٍ ذكية غير مباشرة .

أخيراً توكلي على الله وضعي أمركِ عنده ولن يضيعكِ إذا كنتِ صادقة تائبة طاهرة .. فالله يحب التوابين ويحب المتطهرين ..
ولو فضحكِ هذا الفاجر وشهر بكِ .. فلن يضركِ ذلك كثيراً .. نعم ربما يكون له مضاعفات سلبية .. لكن إن صدقتِ بتوبتكِ وتوجهتِ إلى الله فستكون آثارها أقل كثيراً مما لو رضختِ لابتزاز هذا الفاجر .. فاعتصمي بحبلِ الله وقوته والجأي إليه وتعاملي بصدق مع زوجكِ إذا ظهر الأمر .. وإياك إياك أن تستجيبي لضغط الجار.. ستر عليك الغفار .. وطهر خبابك وحياتك اللهم آمين .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   منفصلة عن زوجي وأريد معرفة حقوقي الشرعية
    *   فقدت السيطرة على نفسي بسبب الأفكار السلبية
    *   طموح زوجتي العلمي والوظيفي أهم لديها من بيتها
    *   أعاني من سيطرة أم زوجي على البيت
    *   زوجي عنيد ولا يتفاعل معي عندما أناقشه في أي موضوع
    *   أعاني من الخيانة الزوجية في بيتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :
  yuri -  Jordan
  استغرب اشد الاستغراب من ردكم على السائله من باب التوبه ومن هذا الكلام الغريب الذي اشك انه من الاسرائيليات لامن ديننا الحنيف !! هل ياترى الزانيه الفاجره التى تخون زوجها المحصنه للاسف سهل ان نقول لها توبي الى الله واستغفري لذنبك !! ؟؟
  موضوع الخيانه الزوجيه ليس له اي مبرر ابـــــــــــــــدا وتعد من اعظم الكبائر التى اوجب ديننا الحنيف الرجم حيا حتى الموت !!



  أعاني عدد من المشاكل مع زوجي مما سبب لي الشك والاكتئاب

  الشك والخوف

  أحببت فتاة تكبرني بـ 8 سنوات

  كيف استطيع أن أنال رضى زوجي

  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .