أنا فتاة عمري 24 وتقدم لخطبتي رجل مطلق وله ولد     انا فتاة في ال 20 من عمري أحس باحساس غريب     بنتي عمرها سنتين و 4 شهور تحب القطط وتبكي منها     اكتشفت أن زوجي تزوج غيري في بلد آخر     امرأة طلبت الطلاق بالمحكمة أين يذهب الأبناء مع والدهم أم معها     أخواتي أنانيات لدرجة لا تتصورها وانا أكاد أنفجر لا أتحمل     لا أشك بزوجي ولكن أعاني من تأخره عن المنزل     هل الزوجة هي السبب الرئيسي في تغير الرجل بعد الزواج ؟     أحب زميلي بالجامعة و أرى فيه فارس أحلامي     انصدمت من زوجي بسبب أنه يتناول حبوب    

 2871 - زوجتي طيبة ولكن!

اجاب عليه   الأستاذة/ مزنة مبارك الجريد
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  16/05/1428

الإسـتشــارة

بداية ابي منعني من الزواج من ابنة خالي قبل 6 سنوات وكنت راغب بالزواج بسبب ان اخي خاطب من 4 سنوات ولم يتزوج بسبب احواله المادية , وكرهت الزواج بعدها، اثناء هذه الفترة كنت متدرباً في احد المستشفيات واعجبت بإحدى زميلاتي وقررت الزواج وطلبت من اهلي البحث عن زوجه بمواصفات معينه. اقترحوا بنت من قريباتي وطلبت الرؤية الشرعية ورفض ابوها الطلب وقال يتقدم بشكل رسمي – يعني مافيه رجعه- وتقام حفله كبيرة ليلتها يحضر جميع الاقارب فيها ، تقدمت وامري الى الله.. وعندما رئيتها لثواني دقيقه لم اتمكن من التأكد من الملامح بسبب ذهابها للكوافيرة- شكلها كان متغير – وانا بصراحه اكره الكوفيره وابلغت الجميع بان لا تذهب للكوفيرة ولكن لم يبلغها احد، ابلغت اهلي (امي واخواتي) بعدم رغبتي بها كزوجه فلم اجد نتيجه. ولم ارد ان اطيل الموضوع لخوفي على صحة والدي فهو عصبي للغاية وعنده ضغط وسكر.
الان وقد حصل الزواج منذ ستة شهور الا انني احسها ثقيله على نفسي ولا اشتاق لها اذا ذهبت لاهلها. هي طيبه وتحبني بجنون وانا احبها من باب المشفق على حالها وانها ليست سبباً بالوضع الحاصل. والمشكلة الاكبر التياعاني منها انني لا ارغبها جنسياً ابداً, وان حصل فإن ذلك احساس مصطنع وغير صادق. مع علمي وتأكدي من ان احساسي الجنسي كان طبيعياً قبل الزواج، حتى انني الان اذا حصل وان استثارني شيء وذهبت اليها لاشبع رغبتي تسد نفسي وتعاف نفسي الجماع الا بان اغصب نفسي. وقد انقطع عنها احياناً لعشرة ايام او اسبوع ولا اجد ولا ذرة من الرغبة في مجامعتها.
فما الحل جزاكم الله خير.اريد ان استمتع بحياتي.

الاجابة

الابن سامي :
إن الاتفاق بين الزوجين منذ الخطوة الأولى في الحياة الزوجية هو الذي يحمي هذا الارتباط من التصدع والانهيار فمن المفترض بالأهل أن لا يدفعوا الأبناء إلى حياة فاشلة منذ البداية خاصة وإنك قد أخبرتهم بعدم قدرتك على مواصلة هذا الارتباط المقدس ولكن بما أن الزواج قد حصل فلا تظلم نفسك وتظلم زوجتك من أجل أفكار وخواطر في نفسك فالله أعطاك الزوجة المحبة الصالحة فاعمل جاهداً على نمو هذا الحب وعليك البدء بتغيير نفسك أولاً لأن ذلك يجلب الكثير من التغيرات في الآخرين وجاهد نفسك وأدي حق الله ثم حق الزوجة مع إخلاص النية لله ولن يخذلك الله أبداً .
ولا تنسى أن تجعل حب زوجتك سبباً لحبك لها والتقرب منها واعتبر ذلك قربة لله لأن السعادة نعمة كبرى لا تشترى بكنوز الدنيا .
واتق الله في زوجتك وعسى أن تكره فيها شيئاً ويجعل الله فيه خيراً كثيرا .
ومن رسالتك أرى أنك إنسان عاقل تبحث عن حلاً لتدوم العشرة والمحبة بينكما والحياة ليست غريزة فقط فاسعى وجاهد بنية صادقة وسوف تنجح وتزول كل العوائق ولا تلق بكل ماتعاني منه على طرف واحد فالحياة الزوجية حياة مشتركة . قائمة على أساس الحب والوفاق والتفاهم .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   اريد ترك الافلام الاباحيه
    *   أنا خجوووولة ولا عندي إلا صديقة واحدة !! .. ماذا أفعل ؟
    *   انااعاني من تانيب ضمير
    *   زوجي يشك فيني
    *   اريد حلا اهل زوجي لا يريدوني مهما فعلت
    *   انا عصبية جدا مع اولادى


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :
  ام ليث -  امريكا
  اني عندي مشكله ولكن لا استطيع التعبير اني متزوجه ولي سنتين وسبعه اشهر ولي ولد وزوجي يعيش بأمريكا منذو سبعه سنوات ولكن حلتنا الماديه لا باس بها زوجي انسان طيب وأهل زوجي يستغلون طيبه قلبه وبذات أبوه وأمها حولت ان اقول له مرراً وتكررا اني يحول قدر المستطاع اني يعمل لنا مستقبل ولكن لا فيده واكثر مشكلي اني وزوجي بسبب هذا الموضوع اني أعيش بأمريكا بغربه ولا اجيد التكلم الانجليزي وأريد اني يعمل مستقبل لابن فكيف اعمل دلوني ولا استطيع اني اجمع مال لنعمل لنا مستقبل سعدوني
  انفال -  الجزائر
  الله يعينك ولك كل التويق
  د/أمجد هزاع -  مصر
  السلام عليكم
  أخي أري والله أعلم أن تمسك عليك زوجك المحبة
  وان كان الأمر لديك فتنة ..فقد أجاز الله لك الزواج تعددا
  والله أعلم
  



  تحمل مسؤولية الأسرة

  حادث يؤرق حياتي

  بيتنا مسكون بالجن

  فتـاة أحـلامي

  أختي تحادث شاباً

  أعاني من حالة نفسية بسبب الوضع المادي السيئ لزوجي

  تعبت من الحياة لا أدري لما ذا أعيش

  الصراعات الأسريه

  طالب بكلية الطب وجائني عرض وظيفي من أحد الشركات هل أترك الكلية أم ماذا أفعل ؟

  مشكلتي هي تفكيري الدائم وتعلقي الشديد بزوجي

  أعصابي تنهار وأريد الطلاق من زوجي

  أريد نسيان المــاضـي

  أصبحت لا أثق بأحد ولا أشعر بلذة الحياة

  ابني يتخيل أشياء غير حقيقة ويخاف منها

  أختي متزوجة من شخص مصاب بالمازوخية الجنسية

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .