زوجتي صعب التعامل معها ولا تحب الذهاب إلى أهلي     هل تنصحونني بزيادة الجرعة العلاجية مرة أخري     افكر في الهروب لأن أهلي يكرهونني ويفرحون بمصائبي     بعد زواجي أحسست أن أمي لا تعاملني جيداً فما العمل ؟     هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي     أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!     خطيبي يخونني مع صديقتي،،، أرشدوني كيف أخذ حقي     ابن أختي عمره 6 سنوات يكره الذهاب الى الروضة الا مع أمه     مشكلتي أني لا أثار جنسياً تجاه زوجتي مع أني أحبها     ابني عمره 7 سنوات وقد تم التحرش به كيف أجعله ينسى ذلك    

 2868 - اضطربات تقلبات مزاجيه

اجاب عليه   الأستاذة/ مزنة مبارك الجريد
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  14/05/1428

الإسـتشــارة

انا الان مملك على فتاة اصغر مني في السن 10 سنوات، متخرجة من الثانوية العامة. أنا ملتزم وأعمل معيد في الجامعة. وعندما خطبت هذه الفتاة علمت اني ملتزم ووافقت بي وقالت لأهلها ولي بعد ذلك انها وافقت علي لكي تبدأ حياتها بشكل صحيح وعلى الالتزام.. في بداية فترة الملكة كان هناك نوع من التعارف على الشخصيات وبعد فترة بدأنا في الانسجام والتقارب من بعضنا .. ولكن المشكلة كانت هي ان زوجتي تقرب مني بشكل قوي فترة ثم تبتعد وبشدة وفجأة وبدون أي انذار سابق.. ولأسباب غريبة انها تقول انا ما حأقدر اسعدك واخاف اظلمك معايا .. انت يبغالك وحده احسن مني وملتزمة .. وانا مني مرتاحة ..
والحقيقة هي أنها تصبح في حالة ضيق وكآبة وبكاء شديد ولا تنام ولا تاكل .. وعندما أسألها انتي خايفة مني يوم اضربك ولا اطلعك من البيت تقول لا انا مني خايفة منك.. بس انا خايفة اقصر معاك وما اسعدك.. وما أدري شكلي ما حأقدر وما اتخيل نفسي كيف معاك بعدين.. هذا بالحرف ما تقوله هي..
وأنا احاول رغم كل هذا الكلام ان اتقرب منها اكثر ومن ثم ترجع وتتقبلني ومرة تانية فجاة تتغير وتقول نفس الكلام ولكن بشكل أقوى واكثر دقة .. حتى أخر مرة كنا في رمضان حتى 15 رمضان زي العسل على السمن وفجأة يوم 17 رمضان تغيرت من جديد ولم اعرف منها السبب.. في نفس اليوم ارسلت لها رسالة غرامية ودلع مرة واعزمها على السحور في مكان رائع وفخم وكلام والله جميل و ساحر .. المفاجأة انها ردت علي بطريقة استفزازية و لغة حرب .. تقول اليوم جاين ضيوف عندنا يفطروا ولما يخرجوا اكلمك تجي عشان فيه كلام لازم تسمعه مع السلامة.
انا بصراحة اتنرفزت بشدة وللعلم هي كانت المرة الثالثة اعزمها للسحور بشكل متكرر من يوم 15 رومضان واعتزرت لنها مصدعة وانا اتقبلت والمرة الثانية والدتها مريضة وتقبلت بصدر رحب أما المرة الثالثة .. لم اتقبل هذا الاسلوب لنها ردت فعل عكسية سلبية منها انا اتودد وهي تضرب.. النهاية في العيد بعد ان رجعت من المدينة خرجنا واتعشينا سوا وقالت ما عندها وهو نفس الكلام ولكن بأسلوب هادئ جداً عن المرات السابقة وكأنها بجد واتخذت القرار وقالت انت فكر في كلامي ويعلم الله اني حاولت اتفهم مشكلتها معي بكل الطرق والمحاولات ولكن اصرت وانا مشيت وتركتها حتى أفكر .. والأن ما هو الحل؟

الاجابة

الابن أحمد ربما ما تعاني منه زوجتك أنها تعيش أزمة نفسي كبيرة تؤدي إلى اضطرابات وتقلبات مزاجية صعبة في حياتها ، فعليك أن تصبر عليها حتى تهدأ نفسيتها واغمرها بالحب والمشاعر الدافئة حتى تشعر أنها الوحيدة التي تشغل بالك ووجدانك ، واهتم بها إلى حد المبالغة حتى يطمئن قلبها إلى اعتزازك بها واطلب من زوجتك أن تعفيك من اختيارات صعبة التي لا يقرها دين ولا شرع فاصبر عليها وحاول أن تفهمها برغبتك الأكيدة في استمراركما معاً في حياة مشتركة دافئة المشاعر وكن لها السند والعون فيما تعاني منه .
وأولاً وأخيراً لا تعطيها فرصة هدم حياتكما قبل أن تبدأ أو تسى بكل الوسائل حتى تكسب قلبها الرقيق .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   اريد ترك الافلام الاباحيه
    *   أنا خجوووولة ولا عندي إلا صديقة واحدة !! .. ماذا أفعل ؟
    *   انااعاني من تانيب ضمير
    *   زوجي يشك فيني
    *   اريد حلا اهل زوجي لا يريدوني مهما فعلت
    *   انا عصبية جدا مع اولادى


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :
  FARED -  مصر
  في راي أنه يعرضها علي أستشاري نفسية لكي يكتب لها علاج لتجاوز الازمة
  منير -  السعودية
  صراحة الله يكون في عونك بالرغم من أن التعليق متأخر لكن لا أقول سوى كان الله في عونك وأنا متفآئل بتحسن العلاقة
  د/أمجد هزاع -  مصر
  السلام عليكم
  أري أن عليك أن تتدارس معها دروس الوفااااااااااااااء والسيرة الطيبة للرسول مع أزواجه
  كما أنه عليك أن تزيد في الاهتمام بها واعلم ان الغد لابد له ان يفوق اليوم الذي هو بحاله قد فاق الأمس .... ومتقلقشي فترة وهتعدي ... يا سيدي الدنيا بتعدي
  



  البداية كانت بعد الزواج

  زوجي يتهمني بالتقصير ولا يؤدي واجباته الزوجية

  الاضطرابات النفس جسمية

  نتف اللحية

  الارتباط العاطفي

  الخجل

  أصبحت انفر من زوجي ولا ارغب بالنوم معه

  ابني عمره 14 سنة يخاف كثيراً من الموت

  شخصيتي مهزوزة ومشاعري متضاربة

  الاهتمام بالمستقبل

  الصــدمة من الــزواج الثــــاني

  عدم القدرة بالتحدث مع الآخرين

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

  قلبي فارغ تماما من أي مشاعر عاطفية

  أعاني من صعوبة الفهم وكثرة النسيان

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .