أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟     أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!    

 2865 - لم أستطع أن أحب خطيبتي

اجاب عليه   الدكتور/عبدالعزيز بن عبدالله الأحمد
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  19/1/1428 هـ

الإسـتشــارة

انالسى خاطب وألأهل محترمين والبنت جدآمحترمة بس لم استطيع ان أحبها غير مقتنع نوعآماء من شكلهاء لأنها اختيار الوالدة ولا أريدان ازعلهاولااعرف هل افسخ الخطوبة او اتحمل ولا استطيع النوم من شدة التفكير

الاجابة

الزواج عقد عظيم وكتاب مقدس بين الرجل والمرأة .. وينبغي أن يمر بعدة مراحل مهمة جداً حتى ينجح الزواج ويحسن بناء الأسرة الذي سيستمر مدى العمر .. ومنها :
1- الدقة في البحث وتحديد معايير الاختيار والصفات المطلوبة في الآخر ومعرفة إيجابياته وسلبياته .. وهل من الممكن التعايش معها .. وهذا أمر مهم جداً جداً .. حتى يكون كلاهما على بينة من صاحبه .
2- الرؤية والتعرف على الآخر مباشرة وبدون وسائط لأنها هي المعنية بذلك .. وليست أمك هي الزوجة .. وليس أب البنت هو الزوج .. طبعاً هذا يتم بحضور ولي أمر البنت .. فتراها .. وتحادثها قليلاً .. وبعد ذلك .. أي بعد جمع معلومات كل منكم عن الآخر ومعرفة الصفات وتحديد المعايير المطلوبة .. وبعد الرؤية الشرعية التي تتركز على الشكل الجسمي والكلام .. وخفة الجسم والنفس والحركة والسكون .. تأتي الاستخارة .
3- الاستخارة .. أن يفكر كل منكما ملياً هل هي مناسبة .. وهل هو مناسب .. شكلها .. جسمها .. نظراتها .. صفاتها .. فهمها .. ذكاءها .. أدبها .. دينها .. إلخ .. وتصلي ركعتين وتقرأ في نهايتها دعاء الاستخارة بصدق وإقبال وابتهال .. وتضع حاجتك عند الله أن يخبرك إلى ما فيه خيرك وسعادتك في الدارين فإن اتضح لك أحد السبيلين إما الإقبال .. فتوكل .. أو الإدبار .. فاعتذر .. وإن لم يتضح استخر ثانية وثالثة ورابعة .. إلخ حتى يقضي الله أمراً كان مفعولاً ..
وهنا أتضح لي من سؤالك أنك غير مقبل عليها لشكلها مثلاً فأرى أن تستخير .. فإن وجدت إدباراً فاعتذر من الزواج واقنع أمك .. فإنك لم ترغبها أو تحبها .. والنزول كما يقال من أول السلم أولى من النزول من أعلاها .. واستخدم الإقناع لأمك عدة أساليب ..
وأوصيك أخيراً بالواقعية في البحث عن الزوجة .. فربما بعض الأزواج يضع صورة مثالية .. لا توجد في الدنيا .. فانظر إلى عدم محبتك لها ، هل هو فعلاً شكلها ولا تصبر عليها ، أما ماذا ؟؟
وفقك الله




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   منفصلة عن زوجي وأريد معرفة حقوقي الشرعية
    *   فقدت السيطرة على نفسي بسبب الأفكار السلبية
    *   طموح زوجتي العلمي والوظيفي أهم لديها من بيتها
    *   أعاني من سيطرة أم زوجي على البيت
    *   زوجي عنيد ولا يتفاعل معي عندما أناقشه في أي موضوع
    *   أعاني من الخيانة الزوجية في بيتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :
  براهيم -  maroc
  حبيبتي تكون دائما مع احد اخر ولم اعرف هل تحبني ام لا
  



  أعاني عدد من المشاكل مع زوجي مما سبب لي الشك والاكتئاب

  الشك والخوف

  أحببت فتاة تكبرني بـ 8 سنوات

  كيف استطيع أن أنال رضى زوجي

  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .