زوجي لايتحمل ان اخالفه الراي ويستند الى راي اخواته بشكل غير طبيعي ..     أشتكي من الوحدة والاكتئاب بعد فراق أعز صديقات عمري التي تزوجت وقطعت الصلة بيننا...     أنا عصبية وأولادي لا يسمعون كلامي و زوجي لا يساعدني في التربية والتدريس ...     بنتي تشتكي من ألم في العين وضيق في الصدر وصداع قوي - كما أنها ترى الأشباح أحياناً ...     مشكلتي أعاني من التأتأة في الكلام ولارتباك وعدم الوضوح أحياناً.     أنا عصبية جداً و أحس بالوحدة والفراغ العاطفي كما تراودني فكرة الانتحار أحياناً...     حاسة أني تعيسة بسبب خلافي مع زوجي الذي ينتقدني كثيراً على كل شي ...     مشكلتي أعاني من وسواس شديد لدرجة أنه أثر على حياتي الاجتماعية - أرجوكم ساعدوني ...     عندي وساوس تجاه خطيبتي بخصوص مراسلتها مع احدا صديقاتها على وسائل التواصل     زوجي يسمعني كلام جارح ويحرجني كثيراً مع أنه يحبني و أعرف أن قلبه طيب - فكيف أتعامل معه ؟    

 2579 - لا استطيع ان اتوقع حالتي بدونـه

اجاب عليه   الأستاذة/ مزنة مبارك الجريد
التصنيف غير مصنف.
التاريخ  16/3/1428هـ

الإسـتشــارة

السلام عليكم*بدأت مشكلتي عالانترنت فأنا تحدثت مع شاب على الشات واعجبني كثيرا وفي البدايه كنت اعتبره اخ لا اكثر وكان طيبا ومؤدبا جدا فتبادلنا الايميل لكي نتواصل ببعض رغم انني في حياتي لم اكلم اي شاب وكانت اول مره فكنت وحيده وحزينه واحسست بالراحه له وبعدها احيانا كنت القاه ونتكلم كلام عادي عن الحياه وعن اخباره وبعد ايام اختلف الحل بيننا فاحب كل منا الاخر بصدق وبعد وهكذا كان الحال نلتقي عالمسنجر ونتكلم الى اشهر وبعدها واعدني بالزواج واخذ مني العنوان لانه كان من بلد اخر وانا اعطيته لانني احببته كثيرا وكان صادق جداوبعد اشهر على هذا قال لي انه من الممكن ان لا ياتي على الانترنت ولا يستطيع مفارقتي وانا ايضا قلت ذلك وانا كنت اريد ان اطمان عليه لانه من دوله بها حروب دائمه فاعطاني رقمه فرفضت ولكنني اخذته بالنهايه وضلنا نتكلم بالرسائل فقط الى شهور وبعدها اتى الموعد الذي وعدني به لخطبتي ولكن في بلدته اصبح حصار وقصف فانغلق الطريق والى الان قبل ايام حدث له حادث وذهب للعنايه القصوى وفي هذه الايام كنت احس بالم بالقلب وبكاء دائم وحزن شديد ودائما انا في خوف عليه وحزن شديد بسبب ما يوجد هناك من قصف ودمار وبعد ايام تحسنت حالته لكنني الى الان خاءفه حزينه عليه لا استطيع ان اتوقع حالتي بدونه فهو يحبني كثيييرا وانا ايضا وان فقدته ساموت من الحزن فهو اصبح كل حياتي احبه كثيرا كثير ا فماذا افعل افيدوني ؟؟ان مات ماذا سأفعل؟؟لا اسطيع العيش بدونه ؟؟ساعدوني لا احد يعرف حالتي ولا احد من اهلي يدري بقصتي افيدوني ارجوكم* وشكراا













ا

الاجابة

أولاً الحزن لا يقتل أحد كوني على يقين من ذلك ، أما بالنسبة لما نشأ بينكما وترينه حباً فاعلمي أنه إن كان الله قد كتب له البقاء فسوف يستمر وسوف ترينه وإن لم يكتب له فهو منتهي لا محالة ، وهذا قدر الله وله حكمته فيه ، ولكن برأيي أن التشاؤم ومن قبله التسرع هما مقاييسك (طيب ، مؤدب ، بصدق ، حب ، صداق جداً ، كل حياتي ، سأموت) ، والأحداث التي سرعان ما تطورت معكِ فلا داعي يا بنيتي لاستباق الأحداث وتحليلها وتفسير نتائجها وتوقع آثارها كل ذلك فعلته قبل انتهاء الحدث بل قبل حدوثه حتى ، ورسالة أحب توجيها لكِ إن شئت عملت بها وإن شئت تركتها ، فأنتِ في سن لا يسمح بتقرير ما ترينه في مصلحتكِ وأنا أثق بأنكِ سوف تهتدي للطرق الصحيح لكن ينقصكِ الكثير من الخبرة بحكم صغر سنكِ ، ومن ذلك أنكِ تركت أهم شيء وهو المستقبل والتخطيط له فهو الأهم بالنسبة لكِ لأنه مضمون وأنتِ من سيبنيه حقيقة إما بدراسة أو وظيفة أو حياة أسرية قويمة وكوني متأكدة أنه هو الأبقى لكِ ، حتى إذا قدر واجتمعتما أضفت لمستقبلكِ شيئاً جميلاً آخر وإن لم يحصل ذلك فالمستقبل أمامكِ كما رسمته قائم .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   اريد ترك الافلام الاباحيه
    *   أنا خجوووولة ولا عندي إلا صديقة واحدة !! .. ماذا أفعل ؟
    *   انااعاني من تانيب ضمير
    *   زوجي يشك فيني
    *   اريد حلا اهل زوجي لا يريدوني مهما فعلت
    *   انا عصبية جدا مع اولادى


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :
  ahmed -  egypt
  استغفرى الله وتوبى الى الله على ما فرطتى فى حق الله وحق اهلك ونسأل الله لكى الثبات على الحق انه ولى ذلك والقادر عليه
  دكتورة / أصالة الحكيم -  مصر
  الحب ده عاطفة جميله .... بس المعني اللي بتقدميه الله أعلم به
  د/ أمجد هزاع -  مصر
  أعوذ بالله أن أحب على حبه الا فيه وفي رضاه
  هدى -  المغرب
  خااافوا الله ياااا عاالم وأتعوذوا من شيطانكم...لا اله الأ الله
  
  المجروحة -  أبوظبي
  أنا في رأيي الصراحة
  خااافوا الله ياااا عاالم وأتعوذوا من شيطانكم...لا اله الأ الله
  فاتن خليوة -  المغرب
  المغرب
  فاتن خليوة -  المغرب
  المغرب



  أعاني من وسواس شديد في الطهارة

  ضعيف جداً مع إنه يمتلك جسم كبير

  أُكن مشاعر لشخص اكبر مني بـ13 سنة, ماذا افعل؟

  زوجتي لا تثق فيني ونادمة على الارتباط بي

  زوجي ابتلي بالشرب ماذا افعل..

  الخـوف من التجمعـات

  لا أشعر بالسعادة والاستقرار في حياتي الزوجية

  علاقتي مقطوعة مع زوجي منذ سنتين

  زوجي خائن ومتحرش

  اكره الجماع وأصاب بالحزن بمجرد تذكره

  زوجي توفي

  هـــل هنــاك حـق للأب أن يحلف علي

  اعاني من حالة اكتاب و فراغ كبير!

  أعاني من الشك و فقدان الثقة بالنفس

  ابنتي عنيدة وغير مطيعة

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .