عمري 15سنة وأريد أن أسجل في مدرسة داخلية لكن ولدي مريض وكتعلق بي جداً     خطيبي انسان محترم و ملتزم دينياً و أنا أحبه جداً - ولكن يريد أن يتركني فكيف أتصرف ؟     لا اعرف أعبر عن مشاعري أو أحكي عن وجعي مع أحد أحاول أحل مشكلاتي بنفسي - ساعدوني .     خطبت فتاة ذات خلق واحترام ومن عائلة محترمة ولكن ليست جميلة كما أحب!!     ولادتي الأولى قريبة بإذن الله، ولكني أشعر بضيق واكتئاب وخوف شديد،     أهل زوجي كثيروا التعييب على الناس جميعا وأنا أريد حياة مستقلة مع زوجي...     زوجي يهددني بالطلاق دوماً ولا يوجد بيننا أي تفاهم ولا حوار     اكتشفت أن زوجتي تخونني وامي كانت تعلم ولكنها متساهلة في الموضوع !     زوجي يتعامل مع ابنته أحيانًا بطريقة تجعلني أتيقين من أنه نسي أنها ابنته!!!     خطيبي انسان طيب و أنا أحبه ولكني أمر بظروف نفسية سيئة ونظرتي للممجتع مختلفة !!    

 22812 - ابنتي عمرها 12 سنة وبعد موت بنت عمها تغير مزاجها وأصيبت بكوابيس جدا مرعبة

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  2019-03-20

الإسـتشــارة

ابنتي عمرها 12 سنة في هذا الصيف بعد انتهاء العام الدراسي وبعد موت ابنت عمها الرضيعة شهر ونصف تغير مزاج ابنتي فأصبحت كثيرة الحركة وتثير قلقي وعند قيامي بمعاقبتها تقول لي أنها لا تفهم ما يحصل لها وكأن قوى خفية هي التي تدفع بها إلى إثارتي - قبلها كانت تخبرني أنها تلاحقها امرأة سوداء تراها في كل أرجاء البيت خاصة بعد العصر – بعدها أصيبت بكوابيس جد مرعبة ، كنا لا نستطيع أن نوقظها وبعدما تنهض لا تعرفنا وتصبح في عالم آخر وعندما تستفيق تخبرنا أنها كانت ترانا ميتين وترانا بأشخاص آخرين - بعدها استشار زوجي صديق له طبيب أعصاب فنصحه بدواء أنافرانيل قال له أنه مفيد لحالات الخوف تطورت الأمور بعد ما تناوات هذا الدواء فاستيقظت يوما " فترة أول حيض لها " وهي تختنق وتقول لا تخنقني .. بعدها نهضت وهي فاقدة للذاكرة – لا تعرفنا ولا تعرف الظل ولا المرايا ..ألخ وتتكلم وكأنها طفل صغير – أحيانا لا تستطيع التكلم ولا المشي وترى أشخاص لا نراهم – وأحيانا تفقد السيطرة وتحس بالجنون – فأحضنها وأخفف عليها وأقول لها إنما تعانين من الخلعة أي الخوف – كان زوجي يأخذها للتنزه بعدها ترجع إلى طبيعتها ثم بعد ساعة أو ساعتين تعود إلى ما كانت عليه تناولت هذا الدواء 20 يوم كانت تشتكي من دوخة كبيرة فاضطر الطبيب لتوقيف الدواء ليرى أسباب الدوخة – بعدها تحسنت وأخبرتني أنها تتحسن لكن أصيبت بعد غياب الظواهر السابقة بقلق كبير وللعلم أنها ذهبت إلى المخيم الصيفي مدة 20 يوماً تحسنت هناك بشكل كبير – لكن عندما رجعت أصبحت تعاني من صعوبة في التنفس وحرارة كبيرة في صدرها وارتجاف وعادت إليها الكوابيس بصفة أقل من الماضي كما تعرضت لا أقول غيبوبة لكن تذهب إلى الفراش وتغمض عينيها وتنام وهي تتحرك وكأنها تتألم وهي نائمة ولا تغتسل أو تذهب إلى الحمام في الليل فقط ظننا منها أنها إذا فعلت ذلك سوف تتعرض في الليل لكوابيس - هي تخاف الآن من أن تمرض من جديد فهي تسعى إلى تغيير بيئتها والتي تظن أنها هي سبب مرضها وقلت إرادتها فلا تستطيع الآن مراجعة دروسها ولا القيام بإعانتي في ترتيب غرفتها وتخاف أن تعود لها الحالة أريد أن ترشدوني – ماذا أفعل .

الاجابة

التوتر والخوف بعد حادثة الموت شيء عادي .. ولم تقومي أنت بمعالجة الأمر .. وابنتك تعرضت لخوف من الدورة أيضاً والخروج من تلك الحالة يلزم ما يلي:
الترفية عنها ، والخروج والتسوق .. صديقات وفيات لها .. قراءة الرقية عليها من قبل راق جعلها تنام على طهارة، وتقرأ القرأن ، والاستغفار الدائم الحديث معها ، والتنفيس عنها ، والإجابة على تساؤلاتها ووفقكم الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   قبل عقد القران كان شرطي اتوظف واكتشفت أنه لا يريدني أن اتوظف
    *   زوجي كل ما يرى فيلم أو مذيعة يريد أن ألبس مثلها أو اعمل قصة شعر مشابهة لها
    *   أحببت بنت ولكن تصرفاتها معي غير مفهومة
    *   أنا أشك في خطيبي كل ما أراه سهران على الفيس بوك
    *   زوجي يتحدث مع أخرى ويهمل حقوقي الزوجية ومسؤولياته
    *   ابنتي عمرها 12 سنة وبعد موت بنت عمها تغير مزاجها وأصيبت بكوابيس جدا مرعبة


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  والدي منعني من الزواج من شاب، ومنعني من اكمال دراستي الجامعية

  اعاني معاناة شديدة من اهلي

  اكتشفت أن زوجي لديه علاقات نسائية

  أحــــــلام جنسيـة

  الرهاب الاجتماعي

  زوجي عصبي وجاف وبارد جداً عاطفياً

  تعلقت بفتاة عبر الهاتف فكيف اتركها؟

  أفكر في ترك بيت العائلة والاستقلال بحياتي الزوجية

  اكتشفت شذوذ زوجي وأخاف أن أخسر حياتي واستقراري

  زوجي شخصيته متقلبة ولا يحب أن يراني سعيدة

  خوفي يمنعني من الخروج من المنزل

  زوجي يذكرني بالماضي ويتهمني بتدمير حياته

  أحس أني مشتتة في التفكير نتيجة تصرفات زميلتي في العمل

  لدي مشكلة سببت لي اكتئاب حاد

  أخاف من اللحوم

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .