أعاني من تدخل أفراد الأسرة في شؤوني الخاصة     طفلي يرفض الذهاب للمدرسة ويخاف من الغرباء     ابني عنيد جداً وعصبي ويضرب كل من حوله     أنا شخصية قلقة جداً ودقيقة وأثر ذلك على حياتي     استخدم دواء للاكتئاب ولا أجد اي تحسن في حالتي     زوجي يتأخر عن المنزل وينام في غرفة منفصلة     مشكلتي أني أكذب وأقوم بأشياء كثيرة خاطئة     اشعر بالغدر وعدم الأمان مع زوجي     زوجي يحب السيطرة ولا يريد الخروج للتنزه     تقدمت لوظيفة وطلبوا مني حلق اللحية    

 2270 - الهواية الحقيقية

اجاب عليه   الأستاذة/ مزنة مبارك الجريد
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  9/1/1428 هـ

الإسـتشــارة

مشاكلي عدة .. لكنني أردت سؤالكم عن أهم مشكلة تؤرقني كثيرًا .. و لشدة حساسيتي .. فإنني أتألم عند ذكرها الذي يقلل ثقتي في نفسي ..

انا فتاة بحرينية .. مشكلتي هي أنني لا أعرف ما هي هوايتي الحقيقية .. أو بالأحرى ميولي الحقيقي .. فأنا في كل يوم أميل الى شي .. و الذي يزيد هذه المشكلة .. أنني في الصف مع احدى صديقاتي .. في مثل مستواي الدراسي و كلتانا متفوقتان .. لكنني كلما أصبحت مبدعه في شيء .. أراها تفوقني فيه .. مثلاً انا أكتب الخواطر باللغه الانجليزية .. عندما عرفت معلمتي ذلك حاولت عرض كتاباتي للمدرسة الأولى و هكذا .. و عندها أحسست أنها غارت .. فأصبحت تكتب القصص و الخواطر الانجليزية بشكل أفضل .. و لكنني أحس أحيانًا انها ليست كتاباتها الحقيقيه .. و دائمًا تتقرب الى المعلمات لتكون أفضل مني و لتكون محبوبة أكثر مني .. رغم انها تحبني لكنها تغار مني كثيرًا .. هي تكتب القصص العربية الطويلة (الروايات) .. فقد انشهرت بعد كتابتها لقصتين و الآن هي في الثالثه .. حاولت أن أكتب مثلها .. لكنني لا أتوقع أنني ربما أستطيع ذلك .. فأعتقد أنها ذات موهبه في هذا المجال و هو كتابة القصص العربية .. كنت أكتب الخواطر العربية و لكنني توقفت لأنني لا ألقى تشجيع ممن حولي و اكتفيت .. لا أعلم ما أريد حقًا .. فأنا أحاول أن أكون الأفضل .. لكنني لا أستطيع .. أشعر أنها أفضل مني في كثير من الأشياء .. رغم ان حالتي الاجتماعية و مستواي الاجتماعي أعلى بكثير من مستواها .. و الجميع يعلم ذلك .. و لكنني لا أنظر للناس من هذا المنظور الاجتماعي .. فالمادة ليست كل شي ..

عذرًا على الإطالة .. لكنني حقًا بحثت و بحثت لأنني أتعذب من هذه المشكلة .. فهي تأثر في ثقتي بنفسي كثيرًا مما يؤثر على نفسيتي و كل شي أعمله .. اذ قرات ان المتخصص في أكثر من شيء لا ينجح .. ارجوكم ساعدوني لأعرف نفسي .. ففي كل شيء أحاول فعله أحس أنني أستطيع .. لكنني أتركه و اذهب لغيره .. بغية الوصول للأعلى .. كيف لي أن استطيع أفضل منها أو مثلها على الأقل ..

أرجوكم ساعدوني ..
أريد أن أعرف أين أضع نفسي و ماهو حقًا اهتمامي الحقيقي ..
أريد أن أكون الأفضل .. اريد اثبات ذاتي ..

الاجابة

يبدو من اختيار اسمك أنكِ إنسانة تعيشين في دوامة وصلت بك إلى حد الغرور فكان اختيارك هذا اللقب .

أتعلمين ماهي مشكلتكِ الحقيقية ؟؟
إنها ليست في كونكِ أنك تودين أن تصبحي الأفضل أو كون صديقتك أفضل منك أو أنكِ لا تعرفين ماذا تريدين بل هي فقط مقارناتك التي لا داعي أو لامعنى لها سوى أنها تضيع لك جهدك وطاقتك ووضعك على لا شيء فأنتِ لست هي ، وهي ليست أنتِ ، وتأكدي أنكِ إذا استمريتي على هذا الوضع فلن تحققي شيئاً أبداً ، فأنتِ تعلمين أننا لنصل إلى هدف معين أيًّا كان عليك أولاً تحديد ما تريدينه ثم محاولة تقسيمه إلى أهداف فرعية أصغر .
وأهم شيء العمل على تحقيق ذلك وصدقيني إذا استطعتي رسم مسار واضح لكِ في الحياة بعيداً عن صديقتك فإنكِ سوف تصلين وسوف تصبحين الأفضل كما ترغبين ، لكن عليكِ أولاً تحديد الهدف وتركيز الجهد وعدم ترك العمل حتى انجازه كاملاً .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   اريد ترك الافلام الاباحيه
    *   أنا خجوووولة ولا عندي إلا صديقة واحدة !! .. ماذا أفعل ؟
    *   انااعاني من تانيب ضمير
    *   زوجي يشك فيني
    *   اريد حلا اهل زوجي لا يريدوني مهما فعلت
    *   انا عصبية جدا مع اولادى


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :
  غاليه -  سعوديه
  واللي عنده مشكله كل ساعه له شخصيه معينه؟؟ وهل ياترى انا؟ كل يوم لي شخصيه وهالشي مسبب لي ازعاج من ناحية اهلي
  نور -  عراق
  انا فتاة مخطوبة وعمري هوة ستة وعشرون سنة عندي بكلوريوس في الادارة انا اعاني معاناة شديدة باحساسي بالكابة لعدم تمكني من عمل اي شي كنت ارغب في العمل وخطيبي منعني من ذالك وانا الان ابحث مطولا لكي اعرف ما هيي هوايتي لكي انميها بداخلي واطور من نفسي في مجال الحياة لانني فتاة طموحة جدا واحب الثقافة العامة بكل مجالاتها ولكن المشكلة اريد طريقة لمعرفة هوايتي او قدراتي لكي اصل الى النجاح الذي اطمح به ارجوكم ساعدوني .
  sarah -  maroc
  salam lah 3likom atamana mena lah an yowafi9akom wayr3akom
  رؤى -  مصر
  عزيزتى صاحبة المشكلة الكثير يعانى من ذلك من عدم معرفته على اى طريق يسير ولكن الاهم هو ان اعزز ثقتى بنفسى اولا وان اجد طريق لنفسى بعيدا عن الاخرين لانه سيكون طريقى انا الذى صنعته ومن المؤكد سيكون الافضل طالما انا من حددت قواعده تبعا لشخصيتى انا وليس لاننى اريد ان اكون مثل الاخرين فعليك ان تبعدى عنك هذه الافكار وان ترسمى طريقك كما تريده تبعا لذاتك وليس تباعا لذات الاخرين والله ولى التوفيق
  ياسين -  المغرب
  السلام عليكم .
  
  احب ان اكتب للاخت صاحبة المشكلة لانني اثناء القراءة للمشكلة والحل .استرعاني المشكل اكثر من الحل ولدلك استسمح ادا اخترت طريقة معينة لاخاطب بها الاخت الكريمة فاقول ان شرحك لمشكلتك لهو في حد داته امر جيد ويوجد في عرض المشكل ما هو مهم لي ولك وانت نفسك والحمد لله مستشعرة بخطورة ماا نت فيه .انت قليلا مستعلجة من حياتك وكانك تعتقدين انك ستموتين غدا وهدا خطا لان دالك بيد اله .انت ما عليك سوي اخد قلم وتصنفي اولوياتك في الحياة وما هي الامور التي تقوميين بها اكثر فتشعر ي انها الاقرب الي شخصيتك وتجلبين لك الرضا والمتعة تلك هي هوايتك المفضلة .انت لابد ان تكون لك شخصية وهدا امر مفروغ منه لانك انسانة حساسة وهدا امر جيد.
  استقري علي شيئ واحد او ثلاثة لا اكثر وبعدها راجعي حياتك وما كنت تقومين به كل ا سبوع او شهر او سنة تلك ستكونين لا شك هي هوايك لا شك اما الاحسن فكل واحد منا هو الاحسن في عمله ادا نفع .واخيرا اقول ان الكتابة والقراءة استطاعتا ان تحسنا كثير من الناس لاسيما ادا كانتا وفق خطاطة ونظام وجدول زمني .والله الموفق لك
  الصمت الحزين -  الامارات
  إلى الأمام أختي ولا عليك من صديقتك أو غيرها فالأيام القادمة سوف تثبت لك ذلك.
  
  ابو اسيد -  السعودية
  كلام المستشارة ما اعتقد انه فيه شئ...طبعاى هناك كتاب يساعد في تحديد رغبات الشخص وميوله(اسمه خطة العاطفة) مترجم من الانجليزية الى العربية
  مزنة -  الكويت
  وآنا بعد يا آلاء استغرب اسلوب المستشارة تبي الشر بس صح .... ردي علي
  آلاء -  السعودية
  استغرب اسلوب المستشارة ..
  منفر فعلا



  كيف أحب زوجتي من جديد وأعود لحياتي السابقه؟

  مشكلتي هي تعلقي بزوجي وتفكيري الزائد به

  ابنتي لا تسمع الكلام وترفض النوم بمفردها

  اعانى من احلام اليقظة

  اعاني من فراااااااغ كبير بحياتي

  التبول اثناء النوم

  أريد التقدم لخطبة فتاة ولكنني متردد

  الخوف و الاكتئاب

  زوجي لا يكلمني ولا يجامعني بحجه تصرفاتي معه

  تأتيني ضيقة ورغبة بالبكاء

  زوجتي تطلب الطلاق بدون أي سبب

  مشكلتي انى خجولة جدا

  حياء الأطفال

  والدي يشاهد الأفلام الإباحية بكثرة

  الغيرة

الالتحاق بدورات وبرامج التوعية والإرشاد الأسري يحد من المشكلات الأسرية ؟
موافق تماما
موافق إلى حد كبير
لا أوافق
لا أوافق تماما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .