مشكلتي مع زوجي أنه حساس لدرجة فظيعة و إذا غضب لا يكلمني أحيانا لفترة أسابيع !     أرجو مساعدتكم و إرشادكم لي أنا عمري 29 سنة أعاني من الوساوس بمختلف أنواعها ( جنسية ، دينية )...إلخ     أرجو المساعدة للتعامل مع اخي عمره 44 سنة وهو حاد الطبع وعنيد وقاسي بالتعامل مع الجميع حتى والديه     زوجتي مصابة بمرض التصلب اللويحي وكنت أعلم ذلك قبل الزواج ولكن لم أكن أعلم أنه يؤثر على العلاقة الجنسية - ماذا أفعل؟     استفساري بخصوص أختي الصغيرة تعرضت لتحرش في الحديقة - سؤالي كيف أساعدها ؟     إبنتي عمرها خمس سنوات مشكلتها ترفض أن تتجاوب مع المعلمة ولا أعرف السبب !     انا شاب عمري 21 سنه وليس لدي أصدقاء غير أقاربي - اريد منكم ان تساعدوني...     أشعر بالحزن الشديد وخيبة الأمل و عدم الثقة والطمأنينة بسبب تعامل زوجي معي !     زوجي مغرور ولا يتقبل النصيحة ويرى أن جميع الناس على خطأ وهو على صواب - ماذا أفعل معه ؟     لدي أعراض أعتقد أنها أعراض الرهاب الاجتماعي - فما حل هذه المشكلة؟    

 2262 - الصراعات الأسريه

اجاب عليه   الدكتور/ منير حسن جمال
التصنيف غير مصنف.
التاريخ  25/10/1428هـ

الإسـتشــارة

السلام عليكم ......
أرجو ان تعطوني الحل وما العمل؟؟؟؟
لي اخت في ال18من عمرها .اخي الكبير ثم انا ثم اختي وباقي العائلة. المشكلة هي .......ان اختي لا تحترم الاكبر منها حتى ابي وامي واخي الاكبر ودائما تشك في الاخرين يعني اذا سلم عليها احد من الاقارب ومازحها بالكلام تأخذه جدي ولكن ليس امامه بل تبقى عاديه الى ان يذهب وبانه قد قلل من شأنها او ذمها.وتفسر الامور دائما على اساس الكل لايحبها وانها مظلومةمع انه ليس كذلك.وفي الفترة الاخيرة(فترة شهادة الثانوية العامة)اصبحت غريبة جدا مع اني اتفهم انها فترة ضغط وتوتر فانا واخي مررنا بها وابي وامي متعلمين ومتفهمين لهااصبحت تهتم بمظهرها جدا اكثر من دراستها تذهب الى الصالونات وتشتري الثياب بشكل غير طبيعي وتشاهد الافلام والاغاني بشكل غير عادي وكل ما احد يكلمها تخبره باننا عائلة (متخلفة)وان صديقاتها يعملون اكثر من ذلك.وعندماتكلمها امي عن سبب تغيرها تقول لها "مين حكالك ؟"وتبدأ الشتائم علي وكأني انا سبب المشكلة عندها واني دائما استغيبها واجعل امي تكرههها .مع اني لست كذلك ولا اعرف كيف اتعامل معها .خاصة عندما تبدا الشتائم والاهانات منها وابقى صامتة لاجل امي حتى ما اعمل مشكلة في البيت .........فأرجوكم ان تخبروني ما بها اختي وماذا أعمل؟

الاجابة

يقولون أن الإنسان نفسيته تبني ظروفه المحيطة به .. نظام الرعاية والتدليل .. وحجم ردود الفعل المتبادلة داخل المنزل .. ونموذج القدوة الإيجابية أو السلبية في البيت .. وهي مستمدة من العلاقات الحميمة أو كرد فعل للتفرقة في المعاملة .. أو غيره لوجود نقص في الفرد .. فهذه التصرفات ليست تصرفات بلا سبب .. ليس هناك شيء بلا سبب .. فضلاً نريد من التفاصيل حول العلالقات المتداخلة بين أفراد الأسرة .. وحجم الصراع والانفعال كنموذج تداخل في علاقتكم البينية [بين بعضكم البعض] .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   اضطراب الدورة الشهرية
    *   زوجتي لاتثق بأني احبها
    *   زوجي يزعل لاتفه الاسباب
    *   إبنــي كثير العنــاد
    *   عدم وضوح الهدف
    *   اعانيي من نوبات قلق شديدة


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :
  سامر  -  السعوديه
  ارجوكم ابي الحل الصراحه علاج البروزاك ريحني من اشياء كثيره طبعا الشفاء من عند الله اولن بس ادمنت على البروزاك ما افعل علشان اترك البروزاك الدكتور يقول لازم بتدريج تتركه لاني مره قطعته مره واحده تعبت مره
  سامر  -  السعوديه
  انا عندي مشكلة كنت اتعاطى الحشيش وحبوب الكبتاجون والخمر احيانا وبعده رحت الى الدكتور وصف لي بروزاك لي استعمله ثلاث سنوات وتركت الادمن بس اني ادمنت على البروزاك واحيانا اخاذ في الليل لاني اشرب القهوه كثير ولااقد انا الا اذا اخذت تريبتي زول



  كيف اجعل زوجي يحترمني ولا يسيء معاملتي

  ارغب بالزواج بشده لكن !

  أنا كثيرة البكاء وأخاف مواجهة المشاكل

  زوجي يغير علي لدرجة الشك

  كنت أمارس العادة السرية .. فهل ستؤثر على زواجي !

  كيف أتواصل مع خطيبتي

  زوجى مريض بالإضطراب الوجدانى ثنائي القطب

  أدعــو على نفسي بالضـرر أخشى من اللـه أن يستجيب دعـائي

  أفكر في طليقتي وأحس بالذنب من ناحيتها

  أخاف كثيراً من المستقبل

  زوجي مقصر جداً في واجباته الزوجية

  أحس أن حياتي متوقفة وليس لدي أي طموح

  أحلام اليقظة

  العادة السرية وغشاء البكارة

  اعاني من نوبة ذعر وخوف شديدة من الموت

العنف الأسري أصبح ظاهرة في المجتمعات العربية؟
أوافق
لا أوافق
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .