أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات     زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق     أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي     ابنتي عمرها 12 سنة وبعد موت بنت عمها تغير مزاجها وأصيبت بكوابيس جدا مرعبة     متزوجة حديثا وكيف استطيع استرجاع اهتمام زوجي ولفت نظره لي فهو لا يتحدث معي     أنا فتاة أعاني من القلق والخوف أقلق كثيراً بما سيحصل     يدرسني أستاذ كل تصرفاته تدل على أنه معجب بي وأنا أحبه     أنا فتاة 22 سنة أستاذي بالجامعة كل تصرفاته تدل على أنه معجب بي و أنا أيضاً أحبه ساعدوني كيف أتصرف معه ؟     مترددة في مشاعري تجاه خطيبي بسبب خيانته لي - فماذا أفعل ظ     أنا متزوجة من 10 سنوات و خجولة جداً لذلك زوجي يريد الزواج من أخرى لأنها أجرأ مني - لا أدري كيف أتصرف معه!    

 220 - ماذا أفعل مع زوجي وهو على هذه الحالة

اجاب عليه   الدكتور/نزار بن حسين الصالح
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  25/2/1426

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة لله وبركاته
اطرح لكم مشكلتي باختصار وانتظر ردكم وارغب في معرفة استشارتكم وفتواكم......
أنا فتاة ابلغ من العمر 30 وقبل فترة بسيطة ارتبطت بشاب صالح وتملكت عليه ولكن بقى حفلة الزواج المتعارف عليها المهم هو أفصح لي أنه يرغب في معاشرتي بعد الزواج بالأوضاع العادية والمتعارف عليها وأيضا الإتيان من الدبر.........أنا حقيقة مترددة ,,بين الاستمرار في الزواج أو أن أتطلق من الآن لأني أعلم أنه حرام,,,,هو يصلى ويحافظ على الصلاة جماعه ومتزن وطالب علم شرعي...أي ليس شاب منحرف,,,,,ويقول انه لا يوجد دليل واضح بالقران يثبت حرمة هدا الشئ ,,, والحديث ضعيف ,,,,,أنا محتارة جدا........
هل استمر بالزواج أو أتطلق ,,,,علما أنى تأخرت جدا بالزواج وقد لا أجد من يتزوجني ..ونقطة أهم وبصراحة شديدة أنا محتاجة جدا جداً للعفاف وللزواج........هل اقبل ,و استمر بالزواج أو أتطلق,,,,,,, ويصبح وضعي سئ جداً بسبب طلاقي وقد اضطر أن أتزوج واتفاجأ بزوج يرغب بنفس الوضع الإتيان من الدبر.....وأكون تحت الأمر الواقع على الأقل الشاب الأول صارحني ,,,,,, وأنا معجبة جداً بسلوكه وأخلاقه ولكن توقفت عند النقطة التي صرح بها ,,,,,,,,,وأنا فعلا محتاجة للعفاف وعمري ليس بصغير ولا اضمن أن إذا تطلقت لا يأتي من يتزوجني ويطلب نفس الطلب ؟؟؟؟؟؟؟؟,,,,,,,ارغب جدا برأيكم ومشورتكم وفتواكم ,,,,,,,و جزاكم الله خير الجزاء.

الاجابة

نقول للسائلة والله المستعان :
إن زوجها يعاني من خلل في تصرفاته ، وربما يكون مرّ بخبراتٍ سابقة تجعله يطلب الإتيان من الدبر ، وهذا فيه مخالفة شرعية ، وهو عمل محرم ، ولا يجوز أن يترك الوضع الحلال والنظيف ، ويفكر في وضع منهي عنه ، وعليه إن أراد استشارة أحد المشايخ في ذلك .
كما أن الزوجة يجب أن تمتنع عن ذلك ، وتبين لزوجها حرمة ذلك ، وتدعوه أن يستمتع بها وفق ما يرضي الله ، وأن تكون حياتهما الزوجية مبنية على تقوى الله ، والخوف من معصيته حتى يبارك الله لهما .
وختاماً أقول يجب أن لا تيأس الزوجة وتحاول إقناع زوجها وأن لا تفكر في الرضوخ لطلبه لأنها على حق وزوجها على باطل , والله المستعان .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   كيف أكون اجتماعية
    *   مقارنة الخطيب الأول بالخطيب الثاني
    *   زوجي له علاقات نسائية
    *   تأجيل الزواج إلى بعد التخرج
    *   التواصل بين الزوجين بين عقد القران والدخلة
    *   ماذا أفعل مع زوجي وهو على هذه الحالة


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :
  خالد  -  مصر
  هو حرام ولا لا ولو حرام هو حرام لية ؟
  ارجوكم حد يجاوبنى
  مرااااد -  ليبيا
  هذا الموضوع حرام و يجب ان لا توافق لانه سيسبب الضرر لها من جرآء فعل ذالك
  محمد -  USA
  ليس حرام ... اقرئ كل آيات لوط وكلها تمنع النوم مع الرجال ولم تقول الدبر، بل قالت هاؤلاء بناتي اطهر من الجال، وهو يعلم حبهم للدبر... و كل القرآن ونصف الحديث يحله... وان احد قال آية الحرث، فلآية لاتدعم الحرمة ان قرأتيها كلها كاملة، بل تدعم التحليل



  أعاني من مشكلة في العلاقة الحميمة مع زوجي

  تعبت نفسياً من كثرت المشاكل مع زوجتي

  أريد أن أقطع مشاهدتي للأفلام الإباحية

  زوجتي لا تستطيع الإفصاح عن مشاعرها تجاهي

  الزواج بدون موافقة الولي

  مخاوف محددة

  أجد مضايقة بسبب الاستقامة

  أنا أعاني من وسواس الموت

  زوجي يشاهد مناظر إباحية

  طفلي عنده صعوبة في النطق

  اختيار الزوج الصالح ليس عن طريق الماسنجر والأنترنت ...... ؟

  زوجي يفكر بزوجته السابقة ولا يراعي مشاعري

  متزوجة ولا أطيق ملامسة زوجي

  لا أشعر بالأمان والراحة مع زوجي

  اريد ان اشعر بالامان مع خطيبي

العنف الأسري أصبح ظاهرة في المجتمعات العربية؟
أوافق
لا أوافق
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .