مشكلتي مع زوجي لا يحترمني ولا يقدرني ويتلفظ علي بألفاظ مثل أنت ...غبية ، ساذجة ..الخ     أشتكي من قلة الكلام مع الناس - هل هذا مرض نفسي ؟     زوجي كان مدمن مخدرات قبل فترة ولكنه تركها والآن يطلب مني شراء سيارة و تسديد ديونه .     ابني عمره 12 سنة و ليس له أصدقاء الا عدد قليل من الاقارب كما أنه قليل التركيز في الفصل والدرس     متزوجة منذ 12 سنة وكانت حياتنا على أجمل ما يكون ولكن انقلبت رأساً على عقب بسبب امرأة !     مشكلتي مع أهل زوجي - يحاولون إبعادي عن أهلي و أقربائي- أفيدوني بارك الله فيكم     هل هنالك علاج دوائي مناسب للإكتئاب - غير العلاج السلوكي والصدمات الكهربية ؟     ابني ضعيف الشخصية ولا يدافع عن نفسه اذا اعتدا عليه أحد وليس لديه أصدقاء     ابني عمره 3 سنوات وهو كثير الحركة وعنده زيادة كبيرة في كهرباء المخ - هل ممكن يتعالج يصبح طبيعي ؟     زوجي يمنعني من الخروج لأي مكان حتى أولادي لا أستطيع زيارتهم !!    

 18939 - زوجي يعصب شديد ولأتفه الأسباب و أحيانا يضربني وعرفت أنه يخونني ...

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  20-10-1440

الإسـتشــارة

أنا متزوجة أعاني من عصبية زوجي الشديدة من أول يوم خطوبة يستثار لأتفه الأسباب بقيت معه لمدة 6 سنوات بدون أولاد حاول خيانتي مع الخادمة وكفشته واعتذر وتعهد بعدم التكرار كلامه جارح يعتقد من أول يوم زواج بأني مغرورة لأني إنسانة صريحة جداً لم يترك خطأ في حقي لم يرتكبه صبرت يسقط عليه أخطاءه في كل شيء إنسان يصلي ويعرف ربه إلا أنه قلق دائما يسعى وراء الرزق بجنون يريد أن يصبح ثري بأي شكل وفي وقت قصير بتحري الحلال والحرام رزقت بابنه من أطفال الأنابيب وبعدها ب 5 سنوات بتوأم ولد وبنت يضربني في الخلافات وهددني بسكين مرة بالقتل لأن نوبات غضبه شديدة تنقلت معه في المسكن خلال 12 سنة في 10 بيوت لا يعرف الهدوء ولا الاستقرار كنت اصبر وأبرر تصرفاته لأني أحبه وكنت بمفردي أما الآن ابنتي في الصف الأول الابتدائي تخافه كثيراً غير ذلك تأثرت في ذهابها للمدرسة بظروف خلافتنا المستمرة شكوته في كل مكان في العنف الأسري وإصلاح ذات البين والشرطة لا أحد يستطيع أن يرده من أهله عن ما يفعله ليس له كبير وأنا الآن أريد حلاً انفصل أم أعطيه فرصة أخيرة لا أريد أن ينشأ أولادي بدون أب وهو ليس بكفؤ وأنا استطيع أن أعمل وأعيل أولادي وهو ينفق عليهم معي أحس أني كرهته لأني نفسياً بعد أن حاول خيانتي مع الخادمة أصبحت لا استطيع النوم وأنا في البيت وهو بجانبي أصبحت ارتاح في بعده أكثر مما هو معي في آخر مشكلة صفعني على أذني خرم طبلة أذني وهددني بالطلاق وفي كل خلاف يهدد بأنه سيغلق البيت ويرمي الأثاث في الشارع وكأنه يمن علي بالبيت أنا لا يهمني البيت وشكله ومواصفاته أنا أريد زوج سوي ومسئول يشاركني حياتي غير أنه جنسياً لا يلبي رغبتي على النحو الذي أحبه وأتمناه ويسقط على تقصيره لأسباب تافهة شكوته في الشرطة المرة الأخيرة وأنا مازلت لدى أهلي أريد أن يردعه شيء أن يتعهد بعدم ضربي فأنا سئمت ولن أوافق ابداً أن يتعدى علي بعد ذلك بأي شكل من الأشكال أنا محتارة كيف أثق فيه وارجع له أطلق منه ولا أكمل بشروط وما الضمان بأنه سيرجع عما هو فيه ويتغير أفيدوني جزاكم الله خير .

الاجابة

عزيزتي لا اعتقد أنك تملكبن أية ضمانات ضد زوجك بأفعاله غير السوية وأنصحك الابتعاد عنه وبدأ حياة جديدة هدفها تربية ابنتك في بيئة سوية وأنسي ما قد مضى وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أريد أن اخلع الحجاب وأعيش شبابي
    *   تقدم لخطبتي وكنت أثق فيه جداً لكن مع الوقت أصبح يكلم صديقتي
    *   حالتي النفسية مدمرة بسبب ضياع ثقتي في نفسي
    *   تزوجت أستاذي في الجامعة ولكن بعد الزواج أصبح قاسي القلب يضع اللوائح والقوانين
    *   صديقتي تغار من حبيبتها لدرجة البكاء
    *   أنا ووالدتي لا علاقة تفاهم بيننا بسبب سوء الفهم القاتل الذي لديها وأسلوبها الجارح في التعامل معي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  مشكلة زوجية

  أنتف شعري وشعر أخي الصغير

  إضطراب الشخصية العدوانية!

  لا أستطيع الدفاع عن نفسي

  ظروفي أجبرتني على الشعور بالوحدة والحزن

  طفلي كثير البكاء فمالحل؟

  تربيــة الأبناء جنسياً

  محــاولة تـرك الــدخــان

  والدي يعمل في البنك الزراعي

  كثرة النسيان

  لا زلت عذراء بسبب خوفي الشديد من الجماع

  أحس برغبة كبيرة جدا لمشاهدة الأفلام الإباحية

  أعاني من الأفكار الوسواسية والقلق الزائد والخوف

  أنا في وضع نفسي صعب بسبب زوجي

  زوجي يلمح أنه يريد الزواج من آخرى

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .