مشكلتي مع زوجي لا يحترمني ولا يقدرني ويتلفظ علي بألفاظ مثل أنت ...غبية ، ساذجة ..الخ     أشتكي من قلة الكلام مع الناس - هل هذا مرض نفسي ؟     زوجي كان مدمن مخدرات قبل فترة ولكنه تركها والآن يطلب مني شراء سيارة و تسديد ديونه .     ابني عمره 12 سنة و ليس له أصدقاء الا عدد قليل من الاقارب كما أنه قليل التركيز في الفصل والدرس     متزوجة منذ 12 سنة وكانت حياتنا على أجمل ما يكون ولكن انقلبت رأساً على عقب بسبب امرأة !     مشكلتي مع أهل زوجي - يحاولون إبعادي عن أهلي و أقربائي- أفيدوني بارك الله فيكم     هل هنالك علاج دوائي مناسب للإكتئاب - غير العلاج السلوكي والصدمات الكهربية ؟     ابني ضعيف الشخصية ولا يدافع عن نفسه اذا اعتدا عليه أحد وليس لديه أصدقاء     ابني عمره 3 سنوات وهو كثير الحركة وعنده زيادة كبيرة في كهرباء المخ - هل ممكن يتعالج يصبح طبيعي ؟     زوجي يمنعني من الخروج لأي مكان حتى أولادي لا أستطيع زيارتهم !!    

 18928 - مشكلة زوجي تغير معي بعد أن توظفت ويطلب مني ترك الوظيفة

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  8-10-1440

الإسـتشــارة

تزوجت قبل ست سنين ولدي طفلان وأنا متوظفة مشكلتي أنه منذ أن توظفت زوجي تغير كثيراً ودائما يخبرني أن اترك وظيفتي وأننا لسنا محتاجين ولكني أحب وظيفتي وليس عندي استعداد أن اتركها ، لست سعيدة مع زوجي ولا أشعر بالراحة فأصبحت عصبية المزاج ولا استطيع أن أسعد من حولي ارغب أن أشعر بالاستقرار مع زوجي وطلبت منه أن ننقل في منزل بعيد عن أهله لأني لا أشعر بالراحة في ذلك المنزل ولكن زوجي لا يفهم ويخبرني أنه إذا أردت أن أعيش معه أو أن اذهب لبيت أهلي ، أشعر برغبة في ترك كل شيء فأنا أشعر بأن سعادتي في تركه فأنا لا أريد زوج فقط ولكني أريد حياة وطرف يهتم لما يسعدني لاستطيع أن أعطي برضا دائما يحاول زوجي أن أظهر أقل من أي شخص حولي فأخوانه كلهم متزوجون ومستقرون ،ماذا أفعل ؟ لا أريد أن أضيع عمري في انتظار شيء لم أسعى لتحقيقه وهذا الإنسان يقف في طريقي دائما ولا يفهم رغباتي .

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الفاضلة رسالتك لم توضح مستوى تعليم زوجك ومجال عمله لأن كما ذكرت برسالتك الخلاف بدأ منذ أن استلمت وظيفتك لذا كان من الضروري توضيح وضعه وثقافته وأيضا ثقافة من حولك هل أنت متميزة عنهم بفارق واضح بحيث يود أن تظهري بصورة أقل منهم يبدو أن هناك فارق بينك وبينه وبين عائلته مما يجعله يشعر بالصغر وذلك لعدم ثقته بنفسه ويعوض ذلك بالمعاملة السيئة التي لا ترضيك أنصحك أن تجلسي معه جلسة صفاء يغمرها الصراحة وتشعريه خلالها بحبك واحترامك له وأن وظيفتك لاثبات ذاتك وكيانك وأنك تكني له كل احترام وتقدير ويجب أن تستمتعا بحياتكما وهكذا حديث به روح الود والرومانسية فإن انتهى دون الوصول لحل يرضيكما فيجب عمل جلسة يحضرها العقلاء من أهلك وأهله ويتم طرح المشكلة كاملة والحل الذي يرضيك ولا تنتهي الجلسة إلا بالوصول إلى حل وسط يريحك ويريحه. ويغلب فيه مصلحة البيت وحفظ كيان الأسرة على أن تشعريه بحبك واحترامك وتقديرك له فاعتقادي الغالب أنه يشعر بالدونية من وظيفتك وربما يفسر بعض سلوكك معه أنه تعالي عليه فلنحاول أن نغير تلك الفكرة وإذا نجحت اعتقد يمكن الوصول إلى الحل الذى يرضيك ونسأل الله أن يغمر حياتكم بالاستقرار والسعادة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني شديد الخوف لا أستطيع الذهاب لأي مكان بدونه
    *   أعاني من خوف شديد من الموت ولا استمتع بالحياة مثل الناس
    *   استعمل دواء لعلاج الاكتئاب واستعمل دواء لعلاج الرهاب لكن ليست هناك نتيجة
    *   أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات
    *   زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق
    *   أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  مشكلة زوجية

  أنتف شعري وشعر أخي الصغير

  إضطراب الشخصية العدوانية!

  لا أستطيع الدفاع عن نفسي

  ظروفي أجبرتني على الشعور بالوحدة والحزن

  طفلي كثير البكاء فمالحل؟

  تربيــة الأبناء جنسياً

  محــاولة تـرك الــدخــان

  والدي يعمل في البنك الزراعي

  كثرة النسيان

  لا زلت عذراء بسبب خوفي الشديد من الجماع

  أحس برغبة كبيرة جدا لمشاهدة الأفلام الإباحية

  أعاني من الأفكار الوسواسية والقلق الزائد والخوف

  أنا في وضع نفسي صعب بسبب زوجي

  زوجي يلمح أنه يريد الزواج من آخرى

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .