لدي قلق شديد من تصرفات حماتي وسيطرتها - وزوجي ضعيف أمامها ..     ابني عمره 3 سنوات و 9 شهور وهو متأخر في الكلام وإذا ناديت عليه يرد بعد عدة مرات ماذا أفعل؟     زوجي يعصب شديد ولأتفه الأسباب و أحيانا يضربني وعرفت أنه يخونني ...     أنا نادمة جداً لأني لم أكمل دراستي الجامعية بسبب ظرف حصل لي بالثانوي ..     مشكلتي مع زوجتي تشك في بالخيانة بسبب بعض المكالمات ...     امرأة تربطني بها معاملات عامة وكل ما اتصل بها تقول لي أنها دائمة التفكير بي     أنا لا أشعر بالراحة ولكني أشعر أني سأكون سعيدة إذا انفصلت عن زوجي!!     أخي الصغير من ذوي الاحتياجات الخاصة ويحبني كثرا ولكنه عنيد جداً     متزوج من ثلاث سنوات ولكن اكتشفت بأن زوجتي وأمها يعملان أعمال سحرية لاخواتي المتزوجات !!     مشكلة زوجي تغير معي بعد أن توظفت ويطلب مني ترك الوظيفة    

 18918 - تزوجت قبل 15 عاما وأحب زوجتي وبيننا أولاد والحمد لله وقبل شهرين اكتشفت أنها تراسل شاب رسائل غرامية!

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  25-8-1440

الإسـتشــارة

أنا متزوج من قريبة من جهة أبي وتزوجنا عن حب قبل 15 سنة ولي منها أولاد، لها أقارب من جهة الأم مسافرين ولم تراهم من 15 سنة، من جديد بدأت بإضافتهم على الفيسبوك ومن ثم اضافت أخيهم وأنا لم يعجبني هذا القريب بالرغم من أني لم أراه لأن طريقة كلامه على التلفون عندما تكلمت معه زوجتي وتعليقاته على صفحة زوجتي لم تعجبني طلبت منها إزالته وعدم التكلم معه لكنها تحججت بأنها تخاف أن أخواته يزعلوا وتحاربنا على أثر ذلك ولم تزله من الفيسبوك بعد أشهر اكتشفت أنها كانت تكلمه باستمرار وأنه بآخر شهرين تقريبا أصبحت علاقة حب وغرام بينهم ورأيت ذلك برسائل بينهم على التلفون عندها ضربتها ولكني لم أطلقها لوجود الأولاد بيننا وتريثت وكانت منهارة وتمنت الموت وقبلت قدماي كي أسامحها ولا أحرمها من أولادها و بدأت بالتغيير للأحسن والندم والدوام على الصلاة والأدعية وقراءة القرآن والتأسف والندم والتوبة وأنا متأكد من ذلك هل أسامحها أم أطلقها.. المشكلة أني لا استطيع أن أنسى الخيانة مع أني كنت أحبها كثيراً .

الاجابة

السلام عليكم أخي الفاضل الكريم مما لاشك فيه أنها اخطأت ولكنها اعترفت وندمت والله غفور رحيم فنسأل الله أن يمحو آثار ذلك من ذهنك وأن يوفق بينكم ولكن لا يجب أن نترك الموضوع دون أخذ العبرة بعدم الاختلاط القوي بين الأسر وأن لكل شيء حدود لا يجب أن يتعداه ولا نسمح لأحد أن يتعداها واطلب منك أن تراجع علاقتك بزوجتك خلال السنوات السابقة وهل أهملتها معنويا ، أعلم أن مشاغل الحياة ولكن هذا الفاسق الشيطان لعب على الوتر الحساس في احتياج الأنثى إلى سماع عبارات الحب .. نحن ننسى (لست وحدك) ولكنها طبيعة الحياة وصعوبتها والسعي وراء لقمة العيش وتوفير مطالب البيت بقدر المستطاع .. في خضم ذلك تسقط المشاعر والأحاسيس سهواً من حساباتنا حتى إذا ما قابل أحد الزوجين من يحركها قد يضعف سواء الرجل إذا قابل سيدة ولعبت على ذلك أو امرأة وقابلت رجل لعب على ذلك لذا نرجو الانتباه ونحترم أنوثة زوجاتنا ولكل أنثى أيضا أن تحترم رجولة زوجها ومهما كانت ضغوط الحياة فلنجعل من عواطفنا نافذة ننفث فيها عن معاناة الحياة ، أكرر أغفر لزوجتك وهي مخطئة وأنت تتحمل جزء من الخطأ ونسأل الله العفو والعافية في ديننا ودنيانا ونسأله أن ينير بصيرتكم ويغمر حياتكم بالسعادة والاستقرار .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني شديد الخوف لا أستطيع الذهاب لأي مكان بدونه
    *   أعاني من خوف شديد من الموت ولا استمتع بالحياة مثل الناس
    *   استعمل دواء لعلاج الاكتئاب واستعمل دواء لعلاج الرهاب لكن ليست هناك نتيجة
    *   أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات
    *   زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق
    *   أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أقارن نفسي بزميلي الذي هو أفضل مني في كل شيء

  أعاني بشدة من الفراغ وكثرة الوساوس والقلق

  اعاني من مشكلة الاصدقاء

  أعاني من اختلاف طبعي مع طبع خطيبي

  الآثار السلبية الناتجة عن نوم الأطفال مع والديهم

  ابنتي لا تعرفني ولا تخاف من الغرباء

  ابني عنيد ويضرب

  ابنتي تعاني من الخوف والبكاء ليلة الامتحان

  أريد الزواج بفتاة ولكن مهنة والدها تقف عائقاً

  لا أريد الذهاب للجامعة وأصبحت لا انتبه للدروس

  زوجي بخيل ويكذبني في كل الأمور

  أشعر بأنني تسرعت بإختيار زوجتي

  الشعور بالعزلة

  تقدم لخطبتي فرفضته والدتي

  أعاني منذ الطفولة من مشكلة التأتأه في الكلام

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .