أنا فتاة أعاني من القلق والخوف أقلق كثيراً بما سيحصل     يدرسني أستاذ كل تصرفاته تدل على أنه معجب بي وأنا أحبه     أنا فتاة 22 سنة أستاذي بالجامعة كل تصرفاته تدل على أنه معجب بي و أنا أيضاً أحبه ساعدوني كيف أتصرف معه ؟     مترددة في مشاعري تجاه خطيبي بسبب خيانته لي - فماذا أفعل ظ     أنا متزوجة من 10 سنوات و خجولة جداً لذلك زوجي يريد الزواج من أخرى لأنها أجرأ مني - لا أدري كيف أتصرف معه!     أشعربالشتات والضياع و أحس بشيئ في داخلي ينقصني أفتقده ولا أعرف ماهو- أرجو المساعدة .     ذهبت مع أحد أصدقائي إلى شقته و حصلت بيننا علاقة وبعدها حصلت علي أعراض غريبة أخاف أن أكون حامل !!!     أنا مقبلة على الزواج بإذن الله - ولكني عصبية جداً وعندي تخوف من خطيبي خاصة أنه قليل الكلام     أغتصبت و أنا صغير من شخص لا أعرفه وبعدها زادت رغبتي الجنسية بشكل قوي..     بنتي عمرها 8 سنين عندما تكون لوحدها تتخيل أنها تلعب مع أحد واذا سألتها تقول أن هذا خيال    

 18876 - أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  10-5-1440

الإسـتشــارة

إذا اصطدمت بحجر أثناء المشي حتى وإن كان صغير أشعر بأن هذا الحجر قد تمر عليه سيارة وقد يؤثر هذا على كفاءة السيارة مستقبلاً مما يعرضها للحوادث فيؤدي هذا إلى إيذاء أحد أو وفاة أحد وأكون أنا السبب أو شخص ما قد يمر على هذا الحجر الذي أنا السبب في تحريكه من مكانه فتيأذى هذا الشخص أو يموت وأكون أنا السبب لأني اصطمت بالحجر ولم أرجعه إلى مكانه وتتطورت حالتي بعد ذلك فأصبحت إذا وطأت قدمي بعض الحصى الصغير في الشارع أثناء المشي أعود ثانية من أجل إرجاع هذا الحصى إلى مكانه (حتى وأن كان هذا الحصى صغير بحجم حبة البازلاء أو الفاصوليا) خوفا من أي يؤذي أحدا وأكون أنا السبب، إذا ركبت القطار مثلا ووجدته غير نظيف وبه بعض قشور اللب أو الأوراق أو علب السجائر الفارغة أو القمامة في أرضيته أحاول أن ألتقطها خوفاً من أن تؤذي أحداً أو تتسبب في وفاته وأكون أنا السبب لأني رأيتها ولم أفعل شيء تجاها إذا طلبت من أختي أن تصنع لي كوباً من الشاي أشعر بالتردد في هذا الطلب خوفاً من أن أقوم بإجهادها وأن يؤدي ذلك الإجهاد في المستقبل إلى إيذائها أو وفاتها وأكون أنا السبب أكون حريص في استهلاك الكهرباء خوفاً من يؤدي الإستهلاك الزائد عن حاجتي إلى إيذاء أحد أو وفاته... أعلم أن ترشيد الإستهلاك مطلوب ولكني أقوم بهذا الترشيد خوفاً من أتسبب في إيذاء أحد أو وفاته فمثلا لو تركت لمبة واحدة مضاءة أشعر أن استهلاك الكهرباء لتلك اللمبة قد تؤثر في شبكة الكهرباء وتقوم بإنقاصها ويؤدي هذا النقصان إلى إيذاء أحد أو وفاته... فهل شهذا منطقي أو طبيعي؟

الاجابة

إماطة الأذى عن الطريق صدقة ولكنك تقوم بها بشكل متعب لك هل تقدر على الاستمرار في ذلك طويلاً ؟ أبداً .. عمل شاق ومتعب .. وأنت يتملكك خوف من تأثير فعلك وأن كان بسيط وتخشى الشعور بالذنب من جراء الفعل الذي تقوم به وهو شعور مبالغ فيه ومرضي وزيادته تسيء لك وتؤثر على شخصيتك وعملك وحياتك أنصحك بطرد تلك الأفكار عن ذهنك وقل كلام آخر .. كما أنصحك بتغيير حديثك الذاتي لنفسك واستبداله بحديث إيجابي وجيد وتستمر في ذلك لعدة أيام عندها تنتهي تلك المعاناة وتستمر في علاقتك بالله والذكر والدعاء له سبحانه ووفقك ربي .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا فتاة أعاني من القلق والخوف أقلق كثيراً بما سيحصل
    *   يدرسني أستاذ كل تصرفاته تدل على أنه معجب بي وأنا أحبه
    *   أنا فتاة 22 سنة أستاذي بالجامعة كل تصرفاته تدل على أنه معجب بي و أنا أيضاً أحبه ساعدوني كيف أتصرف معه ؟
    *   مترددة في مشاعري تجاه خطيبي بسبب خيانته لي - فماذا أفعل ظ
    *   أنا متزوجة من 10 سنوات و خجولة جداً لذلك زوجي يريد الزواج من أخرى لأنها أجرأ مني - لا أدري كيف أتصرف معه!
    *   ذهبت مع أحد أصدقائي إلى شقته و حصلت بيننا علاقة وبعدها حصلت علي أعراض غريبة أخاف أن أكون حامل !!!


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  كيف اجعل زوجي ينسى الماضي واستعيد ثقته بي

  طفـلي عصبي وعنيـف جداً

  أنا حساسة جداً ولا أستطيع إتخاذ قراراتي بنفسي

  اعاني من نوبة ذعر وخوف شديدة من الموت

  زوجي المراهق! كيف احافظ عليه ؟

  أصبحت تعيسة بسبب تصرفات خطيبي الغير مسؤولة

  أعاني من مشكلة في العلاقة الحميمة مع زوجي

  أريد أن أقطع مشاهدتي للأفلام الإباحية

  تعبت نفسياً من كثرت المشاكل مع زوجتي

  مخاوف محددة

  الزواج بدون موافقة الولي

  أجد مضايقة بسبب الاستقامة

  زوجتي لا تستطيع الإفصاح عن مشاعرها تجاهي

  زوجي يشاهد مناظر إباحية

  طفلي عنده صعوبة في النطق

العنف الأسري أصبح ظاهرة في المجتمعات العربية؟
أوافق
لا أوافق
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .