أرجو المساعدة للتعامل مع اخي عمره 44 سنة وهو حاد الطبع وعنيد وقاسي بالتعامل مع الجميع حتى والديه     زوجتي مصابة بمرض التصلب اللويحي وكنت أعلم ذلك قبل الزواج ولكن لم أكن أعلم أنه يؤثر على العلاقة الجنسية - ماذا أفعل؟     استفساري بخصوص أختي الصغيرة تعرضت لتحرش في الحديقة - سؤالي كيف أساعدها ؟     إبنتي عمرها خمس سنوات مشكلتها ترفض أن تتجاوب مع المعلمة ولا أعرف السبب !     انا شاب عمري 21 سنه وليس لدي أصدقاء غير أقاربي - اريد منكم ان تساعدوني...     أشعر بالحزن الشديد وخيبة الأمل و عدم الثقة والطمأنينة بسبب تعامل زوجي معي !     زوجي مغرور ولا يتقبل النصيحة ويرى أن جميع الناس على خطأ وهو على صواب - ماذا أفعل معه ؟     لدي أعراض أعتقد أنها أعراض الرهاب الاجتماعي - فما حل هذه المشكلة؟     مشكلتي أخاف جداً من مرض البرص وأفكر به دائماً و أحياناً أخشى أن يكون بأسرة زوجتي!     كيف أتعامل مع زوجتي بعد عقد القران وقبل الشبكة مع العلم أني قليل الكلام وخجول ...    

 18864 - مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  25-3-1440

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته آامل أن جد لديكم حلاً بعد الله أريد علاج لما أصابني قد سقط على رأسي وأنا في الحادية عشر ولكن لم يحدث لي آثار جانبية ولكن بعدها بفترة أصبحت أشعر بعدم شعوري بنفسي ولكن في البداية كان يأتيني هذا الشعور للحظات ولكن تطور الأمر كثير ولم ينتهي حاولت خلال هذه الفترة الذهاب للمستشفى ولكن عائلتي لم تعي بخطورة ما أنا فيه فأصبح هذا الشعور لا يفارقني لم يرضني هذا الوضع إذا تواجدت في مكان به أصوات كثير يصيبني الصداع حتى لو حادثني احد بصوت مرتفع اتضايق وينقلب مزاجي بسرعة عجيبة الماضي لا استطيع نسيانه ابداً وكوني يتيمة زاد الوضع سوء لدي الأعراض التي أشعر بها النسيان - عدم الشعور بالذات إذا تحدثت أشعر وكأنني لست أنا فأتوقف عن الحديث ، عدم التركيز أحيانا الخوف من المستقبل أحيانا أصبح حساسة جداً كلمة فقط تترك ألم داخلي عندما اتحدث اكون واعية لما اتحدث عنه ولكن اقف بوسط الحديث وأنهيه لعدم شعوري بنفسي وعدم استيعابي للموضع لم استطيع التحدث وقت الغضب لم استطيع البوح بما في داخلي والجأ للبكاء للتفريغ أصبحت صريحة بشكل لم يروقني هذا قد اجرح غيري ممها كان أسلوبي متفهم ولكني أشعر بصراحتي لم يكن لدي خيارات ابد يا نعم أو لا لم يكن لدي خيار في الوسط إلا إذا اجبرت عليه فقط وأنا لا أريد أن أكون هكذا لجأت للعادة السرية فقط استثاره والنظر لمقاطع ... حاولت الرجوع عنها والحمدلله تراجعت الكثير فأصبح بعد شهر أو شهرين ولكن اعتقد لابد من علاج نهائي انظبط به أريد علاج لعدم شعوري بنفسي وعدم الثقة وهل حالتي طبيعية أم لابد من مراجعة دكتور .

الاجابة

السلام عليكم فتاتي الكريمة الوضع إن شاء الله بسيط من الناحية العلاجية وهي أعراض نتيجة ما سقط على رأسك وأنت صغيرة وأنصحك بزيارة أقرب عيادة للأعصاب لعمل بعض الفحوصات كأشعة رنين على الرأس وبعض الفحوصات المخبرية الآخرى وعلى أساس ذلك سيتم تحديد العلاج المناسب لك الوضع بسيط ولكن إهماله لا ينصح بذلك شفاك الله وعافاك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   إبنتي عمرها خمس سنوات مشكلتها ترفض أن تتجاوب مع المعلمة ولا أعرف السبب !
    *   استفساري بخصوص أختي الصغيرة تعرضت لتحرش في الحديقة - سؤالي كيف أساعدها ؟
    *   أنا أشعر دائما باكتئاب وليس لدي ثقة بالنفس و اشعر بالغيرة عند ما أرى بنات أجمل مني
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  الطموح

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  أريد التخلص من الرهاب الاجتماعي

  أريد أن أنساه

  ارغب بالزواج بشده لكن !

  كيف اجعل زوجي يحترمني ولا يسيء معاملتي

  زوجي يغير علي لدرجة الشك

  كنت أمارس العادة السرية .. فهل ستؤثر على زواجي !

  أنا كثيرة البكاء وأخاف مواجهة المشاكل

  أدعــو على نفسي بالضـرر أخشى من اللـه أن يستجيب دعـائي

  كيف أتواصل مع خطيبتي

  أخاف كثيراً من المستقبل

  زوجى مريض بالإضطراب الوجدانى ثنائي القطب

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .