وجدت بجوال زوجي أرقام بنات من دبي وأيضا بنات من الداخل وهو يريد أن يسافر الآن فبماذا تنصحوني .     عندي شعور غريب ــ هم و تفكير و قلق و وخوف ــ مما أدى لكرهي للوظيفة     لدي قلق شديد من تصرفات حماتي وسيطرتها - وزوجي ضعيف أمامها ..     ابني عمره 3 سنوات و 9 شهور وهو متأخر في الكلام وإذا ناديت عليه يرد بعد عدة مرات ماذا أفعل؟     زوجي يعصب شديد ولأتفه الأسباب و أحيانا يضربني وعرفت أنه يخونني ...     أنا نادمة جداً لأني لم أكمل دراستي الجامعية بسبب ظرف حصل لي بالثانوي ..     مشكلتي مع زوجتي تشك في بالخيانة بسبب بعض المكالمات ...     امرأة تربطني بها معاملات عامة وكل ما اتصل بها تقول لي أنها دائمة التفكير بي     أنا لا أشعر بالراحة ولكني أشعر أني سأكون سعيدة إذا انفصلت عن زوجي!!     أخي الصغير من ذوي الاحتياجات الخاصة ويحبني كثرا ولكنه عنيد جداً    

 18799 - هل التحول الجنسي سيحسن من حالتي ؟ أرجوكم ساعدوني ...

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  23/12/1439

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أنا مصاب بمتلازمة كلاينفلتر، ذهبت لطبيب غدد ، وحكيت له قصتي ، وطلب مني بعض التحاليل،فعلت ما طلبه منه،وكانت النتيجة أنني مصاب بمتلازمة كلاينفلتر،وأمرني بتعاطي الهرمونات الذكرية التعويضية،لم تغير هذه الهرمونات حالتي كثيراً فأخشن صوتي قليلا ، وازداد طولي قليلاً ، وانخفض صدري قليلاً، ثم في يوم من الأيام كنت اعمل في وظيفة فاعتمدت على يدي اليمنى فإذا بها تتفتت،فذهبت إلى المستشفى وقمت بتجبيسها،وذهبت إلى طبيب الغدد ، ولم أجده ، كان خارج المدينة ، فذهبت إلى طبيب آخر ، وحكيت له ما حدث ، فقاً لي بالحرف الواحد ( أن الهرمونات الذكرية كان خياراً خاطئاً منذ البداية ، وهو سبب ما حدث معي ، وأمرني بالتوقف عن تعاطي الهرمونات الذكرية ، وقال لي ( ستبدأ بتناول الهرمونات الأنثوية بعد فترة،وسأتابع حالتك ) يا الهى!هرمونات أنثوية؟! كيف وأنا ذكر،وفي نظر المجتمع ذكرا ، كيف والهرمونات الأنثوية ستزيد الحالة سوءا وستغير شكل جسمي بالكامل أكثر مما هو عليه ، حاولت أن استفسر منه عما قاله،ربما يكون قد اخطأ فى كلامه فقال لي بالحرف الواحد أيضا (ستتعايش من هذا الوضع لعام أو عامين )ثم ستقوم بعملية تغيير إلى أنثى يا الهى! عملية تغيير رغم أنفي،وماذا لو لم أرد التغيير،وكيف سأعيش حياتي وسط أهلي ومعارفي وأنا بهذا الشكل،وأنا في الأصل خجول بطبعي،وهم لن يقبلوا بهذا،وأنا لم اخبرهم بشيء عن اصابتي بمتلازمة،هم يعلمون بشكل جسمي،ولكن أنا لا اسمح لأحد ابدأ بالحديث معي في هذا الأمر،وقد تسألني يا سيدي لم أخفيت عنهم هذا الأمر،لأنني أخاف من أن يُفضح أمري،وسينتشر هذا الخبر بين كل أقاربي ومعارفي،وحتى الحي الذي أسكن فيه،وأنا قطعاً لا أقدر على مواجهة هذا،لقد فرحت كثيراً عندما تحسنت حالتي بالهرمونات الذكرية ، ولو قليلاً ، ثم حدث ما حدث والآن يطلب مني الطبيب أن اتعاطى الهرمونات الأنثوية،وأن اتعايض مع هذه الأمر،وأن ارتدي ملابس أنثوية،واختار اسم أنثوي،وأعيش على أني أنثى،ثم أقوم بعملية تغيير الجنس بعد عام أو عامين أنا أفضل أن انتحر على أن أفعل هذا أرجوكم ساعدوني ، أنا في حيرة شديدة من أمري ، ولا استطيع أن أفعل ما قاله الطبيب إلا إذا كنت أعيش بعيداً عن كل أهلي ومعارفي ، إذا لم يكن هناك خياراً أخر ، أن حياتي ستتغير جذرياً إذا فعلت ذلك،أم انتحر واخلص نفسي من هذا العذاب الأليم ، وأنا أتوجه بالسؤال إلى حضراتكم (هل أفعل ما قاله الطبيب،أم أفعله واهرب بعيداً عن أهلي كالذهاب إلى مدينة أخرى ولا أخبر احداً بهذا الأمر،لأنني أخاف أن يراني أحداً إذا تناولت الهرمونات الأنثوية (لأن شكلي وجسمي سيتغيران الى شكل وجسم أنثويين اكثر مما هم عليه ، وهل التحويل الجنسي سيُحسن من حالتي كما قال لى الطبيب؟) أرجوكم ساعدوني .

الاجابة

السلام عليكم فتاي الكريم هذه الأمور لا تؤخذ بتلك البساطة يجب أن تستشير طبيب آخر على أن يكون تخصصه غدد أساساً وتجمع آراء ثلاثة والرأي الغالب هو الأصح فلا تتعجل لأن المسألة وكرر ذلك ليست بتلك البساطه راجع طبيب آخر وإن شاء الله خير ونسأل الله أن يوففك إلى ما فيه الخير والسعادة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني شديد الخوف لا أستطيع الذهاب لأي مكان بدونه
    *   أعاني من خوف شديد من الموت ولا استمتع بالحياة مثل الناس
    *   استعمل دواء لعلاج الاكتئاب واستعمل دواء لعلاج الرهاب لكن ليست هناك نتيجة
    *   أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات
    *   زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق
    *   أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أعاني من اختلاف طبعي مع طبع خطيبي

  الآثار السلبية الناتجة عن نوم الأطفال مع والديهم

  زوجي مدمن على العادة السرية والافلام الإباحية

  ابني عنيد ويضرب

  ابنتي لا تعرفني ولا تخاف من الغرباء

  أريد الزواج بفتاة ولكن مهنة والدها تقف عائقاً

  الشعور بالعزلة

  ابنتي تعاني من الخوف والبكاء ليلة الامتحان

  لا أريد الذهاب للجامعة وأصبحت لا انتبه للدروس

  أشعر بأنني تسرعت بإختيار زوجتي

  زوجي بخيل ويكذبني في كل الأمور

  تقدم لخطبتي فرفضته والدتي

  أعاني منذ الطفولة من مشكلة التأتأه في الكلام

  التعامل مع المراهقين

  اكتشفت أن زوجي كانت له علاقات جنسية قبل الزواج

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .