أشعر بالحزن والخوف الشديد ولا أثق بأحد وأتألم نفسياً لدرجة أني أفكر بالانتحار     لا أعاني من أي مشاك صحية والحمد لله غير أني لا أحس بالاستقرار     أنا فتاة أحس بضيق ولا أعرف أتعامل مع الناس تعبت من نفسي     تزوجت من امرأة مطلقة وبعد الزواج اتضح لي أن عندها صدمة عاطفية مدفونه     مشكلتي أنني لا أحب النقد لدرجة أني كرهت أسرتي بسبب النقاشات الحادة     زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل     ابني شديد العناد حتى مع المدرسين ولا يحب المذاكرة     صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!     زوجي طيب معي ولكنه يضربني في أي مشكلة تواجهنا     أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!    

 18744 - لا أستطيع الاستمرار في هذه الخطبة قلبي معلق بآخر

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  14-5-1439

الإسـتشــارة

السلام عليكم و رحمة الله . انا فتاة في التلاتين من اسرة متوسطة. تعرفت مند سنة خلال عمل جمعوي على شاب من سني نمت بيننا مشاعر الحب و الألفة وجدت فيه كل ماكنت اتمنى ولم يمنعنا من الارتباط غير اوضاعه المادية غير المستقرة و الصعبة. وضعت والدتي في الصورة مند البداية و استشرتها لأنه كان يصر على مقابلة اهلي رغم عدم استعداده. اشارت علي بان يتريت الى ان يكون قادرا و كدلك كان مع ان بوادر تحسن اوضاعه كانت تبدو ضئيلة لكن الأمل كان يملؤني...تم لم يمر على الامر غير شهرين و تقدم لي شخص مقرب من العائلة معروف بالصلاح و الإستقامة و اوضاعه المادية جيدة. لم يمهلوني كتيرا و تحت ضغط الوالدة و لأن الجميع كان يطالبني بان آخد قرارا بعقلي و ليس بقلبي ولأني خفت من حياة الفقر فقد وافقت.
لم استوعب فداحة ماقمت به حتى اخبرت الشخص الدي احب. لم يستطع الكلام من هول الامر احس بالضلم و باني تخليت عن الوعود. الان مر على الامر اكتر من شهر لااكف عن البكاء لم يعد للحياة طعم و معنى . لا استطيع التأقلم مع خطيبي مع اني لا اعيب عليه شئا...اخبرت اهلي مرارا اني لا استطيع الإستمرار في هده الخطبة فقلبي معلق بآخر...وفي كل مرة يخبروني باني حرة في فسخ الخطبة الا انهم لن يسمحو بزواجي من الاخر لانه بكل بساطة غيرقادر على توفير حياة كريمةو مستقرة...هناك جوانب اخرى في المشكلة اراها تانوية لكن يجب توضيحها. اهلي عندما تحروا عن الشخص الدي اريد قيل
لهم انه يصادق البنات و قد علمت بعددلك من اخبرهم و انه افتراء و تشويه لاحدات قديمة و الامر التاني انه بعد خطبتي استشارني في التقدم لاحدى الفتيات تم عدل عن الامر فرأى اهلي انها محاولات سخيفة لاسترجاعي...هم لا يعرفونه ولم يرضو حتى بمقابلته و كونوا عنه فكرة سيئة من معطيات اما مشوهة او خاطئة...لااعلم كيف اخرج من هادا الوضع الدي اقحمت الجميع فيه...جعلت اهلي يبغضون من اريد و جعلته يتخبط خبط عشواء و اضلم خطيبي لأني لا أتجاوب معه

الاجابة

السلام عليكم آنستي الكريمة ما ذكرتيه عن الشاب لا يرقى إلى مستوى المسئولية ولا أرى جوانب إيجابية سوي أنك تتوهمين حبه فالحب لكي يثمر لابد له من أرض خصبة ورعاية ولا أجد شيئاً من ذلك في تلك العلاقة الهشة اخرجي نفسك من تلك الشرنقة التي لا تجعلك تبصري الواقع وأكسري الحاجز الذي وضعتيه بينك وبين خطيبك وانظري إلى ما يميزه وايجابياته. وتمسكه بك رغم وبالتاكيد علمه بحكايتك .تعايشي معه وستكتشفى ان ماكنت عليه كان وهم ولايتعدى نظره اعجاب اختبئتي خلفها ونسأل الله أن ينير بصيرتك إلى ما فيه خيرك وسعادتك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!
    *   صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!
    *   هل تنصحونني بزيادة الجرعة العلاجية مرة أخري
    *   زوجتي صعب التعامل معها ولا تحب الذهاب إلى أهلي
    *   أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!
    *   هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

  أعاني من صعوبة الفهم وكثرة النسيان

  أعاني من الاكتئاب

  صديقي يعاني من هوس الجنس

  اخجل من تصرفات ابنتي وأشعر بأنني فشلت في تربيتها

  استمتع بالتعذيب واحب مشاهد القتل

  صديقتي تبكي عندما أمازحها!!

  كيف أسيطر على العصبية ؟!

  زنا بأمي وأنا طفل .. وأود لو اقتلع قلبه او اضربه حتى الموت

  أعاني من صمت زوجي وعدم بوحه بمشاعره

  اشعر دائما بالانفعال!

  أختي ترفض الذهاب للمدرسة

  أهلي يشكّون بي

  هــل أسدد ديون والــــدي المتوفي

  أصبحت أفكر بديني وعقيدتي وهل الإسلام حق !

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .