ابني يسرق مني ويكذب و أتوقع أنه يمارس الشذوذ الجنسي ...     مشكلتي مع زوجي أنه بخيل ولا يصرف علي و بنتنا الوحيدة وأيضاً سيئ الخلق كثير الكذب     مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟    

 18716 - مشكلتي مع ابني انه لا يقتنع برأيي أبداً

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /المراهقون
التاريخ  12-5-1439

الإسـتشــارة

أنا زوجة وأم لولد وبنتين الولد عنده 16سنة وبنتي 14 والصغرى 7 سنوات مشكلتي مع ابني وهي أني عندما أتفاهم معه في موضوع لا يقتنع بكلامى يعنى مصمم على رأيه مهما أقنعه يوصل الموضوع أني اتعصب عليه واشتمه هو يتضايق ويقول لا تصرخي ولا ترفعي صوتك علي كل مرة تغضبي تحبي تزعليني يتطاول بالكلام وهو مقتنع أنه لا يتطاول بيقول عادي ممكن أعلمك كيف تتعلمي تتكلمي معي ويقول ما هذا التكبر الذي أنت فيه عادي الصغير ممكن يعلم الكبير وممكن يقول أنت تفكيرك سيئ مثلا يقول لي انت ما الذي قمت به في حياتك لم تنهي دراستك ونحن سوف نكبر ونتزوج ونبعد عنك وأنت ماذا ستفعلين ماذا قدمت في حياتك لماذا أقول له انا ربيتكم لا أريدشيء آخر يقول تضحكين على نفسك عندما أزعل منه وأقول لماذا تتكلم بهذا الأسلوب يقول أنا أنصحك وقلت له سوف اضربك يقول اضربيني ويستخف بفكرة أني أقول له نضربك يقول أنا كبير لو تناقشنا وقلت له الإسلام يقول هذا مثلا يقول لا غيرممكن يقول الإسلام ويعارض ومن ثم لو قلت له الكلام باثبات من النت مواقع دينية يقول الكلام هذا قديم وغير واثق من الشيوخ وأنهم ممكن يغلطوا في نظره يعني أنصحوني كيف اتعامل معه .

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الفاضلة ابنك في سن البلوغ والمراهقة وهي أخطر مرحلة يمر بها الأولاد وأسلوب الشدة لن يصل بك إلى شيء وقد نصحنا ديننا الحنيف أن نصادق أولادنا فهم في مرحلتهم هذه يشعرون بان هناك فجوة في التفكير والسلوك بينهم وبين والديهم ويجب أن يشارك الأب في الحوار البناء مع الأولاد كما يجب أن نتعلم النقاش البناء معهم ونستمع إلى أفكارهم ونحترمها حتى لو كنا نعترض عليها على أن تكون لدينا القدرة على النقاش معه إذا لزم الأمر ويفضل لو تم إشراكه بأحد الأندية الرياضية لكي تصقل سخصيته ونسأل الله له الهداية والتفوق .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أصــدقاء الانتـرنت

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

  أريد التخلص من الرهاب الاجتماعي

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .