متزوجة حديثا وكيف استطيع استرجاع اهتمام زوجي ولفت نظره لي فهو لا يتحدث معي     أنا فتاة أعاني من القلق والخوف أقلق كثيراً بما سيحصل     يدرسني أستاذ كل تصرفاته تدل على أنه معجب بي وأنا أحبه     أنا فتاة 22 سنة أستاذي بالجامعة كل تصرفاته تدل على أنه معجب بي و أنا أيضاً أحبه ساعدوني كيف أتصرف معه ؟     مترددة في مشاعري تجاه خطيبي بسبب خيانته لي - فماذا أفعل ظ     أنا متزوجة من 10 سنوات و خجولة جداً لذلك زوجي يريد الزواج من أخرى لأنها أجرأ مني - لا أدري كيف أتصرف معه!     أشعربالشتات والضياع و أحس بشيئ في داخلي ينقصني أفتقده ولا أعرف ماهو- أرجو المساعدة .     ذهبت مع أحد أصدقائي إلى شقته و حصلت بيننا علاقة وبعدها حصلت علي أعراض غريبة أخاف أن أكون حامل !!!     أنا مقبلة على الزواج بإذن الله - ولكني عصبية جداً وعندي تخوف من خطيبي خاصة أنه قليل الكلام     أغتصبت و أنا صغير من شخص لا أعرفه وبعدها زادت رغبتي الجنسية بشكل قوي..    

 18695 - اتجنب الخروج من المنزل والجلوس مع الأخرين

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  9-4-1439

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أنا بنت عمري 27 عانيت من مشكلة لا أفهم ماهي سببها وهي خوفي من الخروج من المنزل وأيضا ركوب السيارة والسفر مع الشعور بأنني سأفتح باب السيارة وأقفز لذلك اتجنب الخروج من المنزل وأيضا اتجنب الجلوس مع الناس أن كان قريب أو بعيد لأني يأتيني شعور قلق وهلع وأفكار عنف اتجاههم وأكره سماع مكبرات الصوت في الحفلات والمناسبات الاجتماعية تسبب لي توتر عالي مع عرق واحمرار في الخديين وصداع فضيع وأعاني من اكتئاب يأتيني قبل الدوره الشهرية أو أثنائها أو بعدها ولكن يتفاوت في قوتها وقد استمر معاي تقريبا 6 سنوات لكنني قمت أعالجه بالرقية الشرعية وأعشاب مهدئة كالنعناع والبابونج وغيره وتعلمت الاسترخاء والهدوء وأصبحت ابتعد عن ما يثيرني لكن في أوقات تظهر لي في مواقف محرجة في الأسواق والأماكن العامة والمناسبات أشعر بداخلي بالصراخ أو البكاء أو أن اضرب أي أحد فأكتمها في داخلي إلى أن أصل لمكان فسيح لأستجمع قوتي وارجع لأواصل الحياة وأحيانا استرجع ماحدث لي من قلق وخوف واكتئاب لأختبر نفسي هل هي تغيرت أم بقيت على حالها وما أجد إلا أني رجعت للسابق وللأسوء عملت تحاليل في المستشفى فخرجت النتيجة أعاني من نقص فيتامين د حاد بنسبة 8 وأنا أخاف الذهاب للطبيب النفسي بسبب الأدوية لأني قرأت لها أعراض جانبية سيئة وأيضا لدي قريب هو وابنته يتعالجوا لكن لم يتشافوا بعد ... أرجو مساعدتي وتفسير حالتي وماهو الذي أعانيه وكيف علاجه ودمتم سالمين .

الاجابة

السلام عليكم آنستي الفاضلة ما تعانين منه نوع من الرهاب ولا تخشين من متابعة العيادة النفسية فمعظم ما تقرئيه عن العلاج النفسي ليس صحيحاً كما أن لكل مرض نفسي علاجه وتختلف الحالات عن بعضها البعض فلا تقارني بين علاج أقاربك وحالتك أنصحك بالمتابعة مع أقرب عيادة نفسية وستشعرين بتغير كبير في حياتك مع العلاج وإلى أن تسنح الفرص لك تستطيعى تناول أقراص سيبرالكس 10 مج قرص يومياً ممارسة الرياضة يومياً عدم الاستجابة والرضوخ لأي أفكار سلبية تراودك .. ونسأل الله أن يشفيك ويعافيك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا متزوجة من 7سنوت ولدي طفلان مشكلتي في عدم إقتناعي بزوجي - لا أشعر معه بالسعادة والحب- أرجو مساعدتي
    *   إبنتي عمرها خمس سنوات مشكلتها ترفض أن تتجاوب مع المعلمة ولا أعرف السبب !
    *   استفساري بخصوص أختي الصغيرة تعرضت لتحرش في الحديقة - سؤالي كيف أساعدها ؟
    *   أنا أشعر دائما باكتئاب وليس لدي ثقة بالنفس و اشعر بالغيرة عند ما أرى بنات أجمل مني
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  طفـلي عصبي وعنيـف جداً

  أنا حساسة جداً ولا أستطيع إتخاذ قراراتي بنفسي

  زوجي المراهق! كيف احافظ عليه ؟

  اعاني من نوبة ذعر وخوف شديدة من الموت

  أصبحت تعيسة بسبب تصرفات خطيبي الغير مسؤولة

  أعاني من مشكلة في العلاقة الحميمة مع زوجي

  تعبت نفسياً من كثرت المشاكل مع زوجتي

  أريد أن أقطع مشاهدتي للأفلام الإباحية

  مخاوف محددة

  الزواج بدون موافقة الولي

  زوجتي لا تستطيع الإفصاح عن مشاعرها تجاهي

  أجد مضايقة بسبب الاستقامة

  طفلي عنده صعوبة في النطق

  زوجي يشاهد مناظر إباحية

  اختيار الزوج الصالح ليس عن طريق الماسنجر والأنترنت ...... ؟

العنف الأسري أصبح ظاهرة في المجتمعات العربية؟
أوافق
لا أوافق
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .