حياتي أصبحت جافة جداً و مملة بسبب جفاء زوجي     أنا فتاتة عمري 19 سنة مشكلتي أن امي تعاتبني كثيراً ولا تهتم بهواياتي وأسلوبي     كيف أساعد طفل يمارس عادة أكل الأظافر     أنا عاطفية جداً أبكي كثيراً شوقاً لزوجي وأهلي     زوجي جامعي ولكن ليس لديه شخصية ولا ثقة بنفسه     اكتشف أنت زوجتي مضيفة شباب على أحد برامج التواصل الاجتماعي     خطيبتي اعترفت لي بأخطائها ولكني أحس بأنها تخفي منها شيئ     أشعر أني لا أطيق أهلي و أصدقائي نهائياً ولا أعرف لماذا     زوجي عصبي واكتشفت أنه أعاد علاقته مع حبيبته الأولى وهي متزوجة     زوجي يقول أنه يحبني ولا يستغني عني ولكني لا أشعر بالأمان معه    

 18682 - طفلي يرفض الذهاب للمدرسة ويخاف من الغرباء

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /الأطفال
التاريخ  29-3-1439

الإسـتشــارة

أريد طريقة للتعامل مع طفل بعمر 6 سنوات قامت والدته بتركه في سن 4 سنوات وترفض أن يقوم بزيارتها تنتابه مشاعر حنين لوالدته وهو يخفيها وفقط يلجأ لقول أريد ماما عندما يلعب ويقولها بطريقة أطفال صغار حتى لا يفهمها أحد ومن دون مناسبة هو ذكي جداً إلا أنه يرفض الذهاب للمدرسة ويبكي وتظهر لديه أمراض مختلفة وقت المدرسة فقط .. لا يأكل .. والتواصل معه صعب وكأنه يبني أسواراً حول نفسه لا يتواصل باللمس كبقية الأطفال ويرفض ان يحتضنه احد اعرف انه يحبني لأنني ألعب معه ألعاباً لعمره ولا أعامله بعصبية إلا أنني أحيانا آخرى لا استطيع أن أصل إليه بمعنى أشعر انه يضع مسافات في العلاقة.. لديه طريقة غريبه ليلفت انتباهي ويجبرني على الحديث معه بأن يركض واهرب حتى الحق به وينتهي ب 7 الامر بالضحك والحديث معي واللعب .. يحب ان يتحدث إلي عبر الهاتف أحيانا بالساعات وآخرى يطبق السماعه بوجهي أنا قريبة من العائلة لذلك أراه كثيراً .. أتمنى أن اتمكن من مساعدته للتخلص من حزنه والمشاكل التي سببها انفصال أمه إلا أنني لا اعرف كيف .. كذلك أتت لهذا الطفل حالات اكتئاب لدرجة أراد أن ينتحر ويدعو على نفسه بالموت ... و أحيانا آخرى يكون طبيعي ... أكثر ما يؤلمني أن حزنه اكبر من عمره ولا اعرف كيف أعوضه أو اساعده ... أشعر أنه يخاف من الناس الغرباء أو أن يتواجد حتى مع أقراباء درجة قرابتهم بعيدة ... اعرف أنه الأمر قد سبب له قلق وخوف من الانفصال ...هل من الممكن مساعدته وأن يعود طفلاً طبيعاً سعيداً وأن أعوضه حنان أمه .

الاجابة

ماهي علاقتك بالطفل؟ تعرفين كل خفاياه.. وأسرار الأسرة .. الأفضل أن يعيش الطفل في حضن والدته .. حاولي مع والده ان يعطيه أمه أفضل للأثنين وأفضل لك من المعاناة معه هل هناك ظروف تمنع أن يعيش مع والدته أن كان هناك ظروف يمكنك المساعدة من خلال اللعب مع الطفل والاستماع له واعطاءه رسومات وألعاب و ... وكذلك من خلال إيجاد أصحاب له مناسبين لعمره وشجعيه على الدراسة وكوني مع الله أكثر وأحتسبي مساعدتك لله ووفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   اكتشف أنت زوجتي مضيفة شباب على أحد برامج التواصل الاجتماعي
    *   خطيبتي اعترفت لي بأخطائها ولكني أحس بأنها تخفي منها شيئ
    *   أشعر أني لا أطيق أهلي و أصدقائي نهائياً ولا أعرف لماذا
    *   أنا فتاة عمري 16 سنة لماذا أنجذب لنفس جنسي ؟
    *   لدي ضعف في الانتصاب وسرعة في القذف فهل من علاج
    *   أنا فتاة عمري 24 وتقدم لخطبتي رجل مطلق وله ولد


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  اكتشفت أن زوجي مدمن

  أعاني من برود عاطفي تجاه زوجي

  غيرة بين أطفالي

  كيف أعزز الثقة بيني وبين خطيبتي

  أخواتي لا يحترمونني ويتلفظون علي بألفاظ سيئة

  أعاني من الرهاب وأخشى مواجهة الناس

  زوجي يريد مني أن اترك صديقاتي

  أعاني الخوف من الموت

  أعـــــــانــي من الكبت

  زوجتي كثيرة الغضب ولأتفه الأسباب

  ســـرعة الانفعــــــال

  أشك ان زوجي يعاكس بالجوال

  زوجي يسافر كثيراً للخارج

  أميل الى العلوم النفسية والتربوية فهل اغير تخصصي؟

  ولدي كثير الحركه بشكل غير طبيعي..

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .