متزوجة حديثا وكيف استطيع استرجاع اهتمام زوجي ولفت نظره لي فهو لا يتحدث معي     أنا فتاة أعاني من القلق والخوف أقلق كثيراً بما سيحصل     يدرسني أستاذ كل تصرفاته تدل على أنه معجب بي وأنا أحبه     أنا فتاة 22 سنة أستاذي بالجامعة كل تصرفاته تدل على أنه معجب بي و أنا أيضاً أحبه ساعدوني كيف أتصرف معه ؟     مترددة في مشاعري تجاه خطيبي بسبب خيانته لي - فماذا أفعل ظ     أنا متزوجة من 10 سنوات و خجولة جداً لذلك زوجي يريد الزواج من أخرى لأنها أجرأ مني - لا أدري كيف أتصرف معه!     أشعربالشتات والضياع و أحس بشيئ في داخلي ينقصني أفتقده ولا أعرف ماهو- أرجو المساعدة .     ذهبت مع أحد أصدقائي إلى شقته و حصلت بيننا علاقة وبعدها حصلت علي أعراض غريبة أخاف أن أكون حامل !!!     أنا مقبلة على الزواج بإذن الله - ولكني عصبية جداً وعندي تخوف من خطيبي خاصة أنه قليل الكلام     أغتصبت و أنا صغير من شخص لا أعرفه وبعدها زادت رغبتي الجنسية بشكل قوي..    

 18678 - أنا شخصية قلقة جداً ودقيقة وأثر ذلك على حياتي

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  26-3-1439

الإسـتشــارة

أنا شخصية قلقة ودقيقة كنت أعاني من ذلك في ايام الجامعة تخرجت ومن ثم تزوجت وحملت وأصابني القلق والخوف في حملي اخاف من الحركة والمشي والأكل وصلت إلى الوسواس بعد الولادة بأسبوع رجع لي الوسواس على ابني بشكل فضيع اخاف أنه انكتم أو عنده ضيق تنفس لا أستطيع أنام أخاف يستفرغ وهو نائم أو ينكتم لا اخرج للأماكن العامهة ولا المفتوحة أخاف عليه كثير أذهب للمستشفى بسبب أو بدون صرت أخاف من ولدي وأحسه مثل الهم على قلبي رغم أني أحبه لكن من كثر القلق عليه صرت اتعب اهملت حياتي ونفسي تركت الدراسة وصلت لمرحلة أني اتخيل أنه وجهه مزرق وزوجي يقول لا يعاني من شيء أراقب نفسه وأصوره أي ضربه لو حتى بيدي في راْسه اخاف يكون نزيف داخلي تعبت زوجي صار يكره البيت حياتي جحيم خوف وقلق وتأنيب ضمير أني أهملته ولا عرفت له وأنه يموت وأنا السبب تعبت من جلد نفسي صرت أتمنى الموت وأرتاح من الدنيا وكذالك أبي شخص مدخن وتخرج رائحة الدخان للصالة وأصبحت لا أزور أهلي إلا قليل أخاف على ولدي وأبي يقول لماذا لا تزوريننا ويحب ولدي كثير ويشتاق له لأنه أول حفيد له وأنا اشتاق لهم كثير وأريد أن أراهم لكن الخوف القلق يمنعني أخاف على ولدي لا استطيع أن أصارح أبي أخاف على مشاعره فقدت جلسة أمي وأبي وحتى لو جلست أكون على أعصابي من رائحة الدخان ولا استمتع أكون افكر متى اطلع عذرا على الإطالة لأنني لم اختصر أكثر من هكذا للمعلومية أنا وحيدة أمي وأبي وهذا أول طفل في حياتنا .

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الفاضلة أنصحك بالمتابعة مع طبيب تفسي وعلاج سلوكي ويجب تناول العلاج بصفة منتظمة مدة لا تقل عن 6 أشهر مع تقوية الوازع الديني وإلى أن تسنح الفرصة لذلك يمكنك تناول أقراص سيبرالكس 10 مج قرص مرتين يومياً ممارسة الرياضة يومياً ومقاومة تلك الأفكار السلبية وعدم الاستجابة لها ونسأل الله أن يشفيك ويعافيك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا متزوجة من 7سنوت ولدي طفلان مشكلتي في عدم إقتناعي بزوجي - لا أشعر معه بالسعادة والحب- أرجو مساعدتي
    *   إبنتي عمرها خمس سنوات مشكلتها ترفض أن تتجاوب مع المعلمة ولا أعرف السبب !
    *   استفساري بخصوص أختي الصغيرة تعرضت لتحرش في الحديقة - سؤالي كيف أساعدها ؟
    *   أنا أشعر دائما باكتئاب وليس لدي ثقة بالنفس و اشعر بالغيرة عند ما أرى بنات أجمل مني
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  طفـلي عصبي وعنيـف جداً

  أنا حساسة جداً ولا أستطيع إتخاذ قراراتي بنفسي

  زوجي المراهق! كيف احافظ عليه ؟

  اعاني من نوبة ذعر وخوف شديدة من الموت

  أصبحت تعيسة بسبب تصرفات خطيبي الغير مسؤولة

  أعاني من مشكلة في العلاقة الحميمة مع زوجي

  تعبت نفسياً من كثرت المشاكل مع زوجتي

  أريد أن أقطع مشاهدتي للأفلام الإباحية

  مخاوف محددة

  الزواج بدون موافقة الولي

  زوجتي لا تستطيع الإفصاح عن مشاعرها تجاهي

  أجد مضايقة بسبب الاستقامة

  طفلي عنده صعوبة في النطق

  زوجي يشاهد مناظر إباحية

  اختيار الزوج الصالح ليس عن طريق الماسنجر والأنترنت ...... ؟

العنف الأسري أصبح ظاهرة في المجتمعات العربية؟
أوافق
لا أوافق
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .