ابني يسرق مني ويكذب و أتوقع أنه يمارس الشذوذ الجنسي ...     مشكلتي مع زوجي أنه بخيل ولا يصرف علي و بنتنا الوحيدة وأيضاً سيئ الخلق كثير الكذب     مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟    

 18569 - أعاني من التدخل الدائم لأهل زوجتي في شئون بيتنا

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  21-1-1439

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، متزوج منذ عام ونصف والحمدلله لدي طفل من زوجتي ولكن هناك من ينغص علينا حياتنا وهو التدخل الدائم لأهل زوجتي في شئون بيتنا وأنا أحب زوجتي واحترمها وتقع المشكلة في محاولة أهلها معرفة كل صغيرة وكبيرة في حياتنا ورغم حديثي الدائم معها في ذلك إلا أن ردها كان أنهم أهلها وأنهم يحبونني ودائما يريدون الاطمئنان علي ولكن للآسف أجدها تحكي معهم بالهاتف بالساعات يومياً وأنا في العمل وفي المساء وعندما حدثتها صراحة أن الوقت بعد عملي هو ملكي خصوصا بعد إهمالها لواجباتها المنزلية بسبب الهاتف المحمول فوجدت أن كلامي لا يعجبها ودائما ترسم العبس علي وجهها من كلامي وتغضب ولا تريد الحديث معها وكنت ابدأ أنا بالسلام وأصالحها ولكن في كل مرة اقوم فيها بالحديث معها لا تنصت لكلامي وكثيراً ما تجادلني والمشكلة الأكبر اخت زوجتي وهي اكبر منها سنا ولكنها غير متزوجة وللآسف زوجتي تحكي لها تفاصيل حياتنا وعند حديثي مع زوجتي في ذلك قالت لي ان أختها هي سرها ولم تبالي لكلامي رغم غضبي عليها في هذا الأمر واستمرار تدخل أخت زوجتي في حياتنا وفكرت أكثر من مرة بالغاء باقة المحمول لتقليل حديثهم وإيقاف تدخلات أخت زوجتي التي تعاني من فراغ تملئه بتدخلها في حياتنا وأخيراً نظرا لطبيعة عملي تكون زيارة زوجتي لأهلها كل عشرة أيام أو أسبوعين وكثيراً تطلب مني أن تبات عند أهلها وعندما أقول لها أن يومين كافيين تقول لي لا يكفون وإحدي المرات تركتها أسبوع حتي لا ادخل في مشاكل معها وعندما اذهب بها إليهم يطلبون مني مد فترة وجودها عندهم وكثيراً أجادلهم ثم اصمت حتي لا أتهم بخلق المشاكل وأنا الآن أسكن في شقه إيجار بعيد عن أهلها ولقد اشتريت شقة ساخذها بعد عام قريبة جداً من منزل أهل زوجتي ومنزل أسرتي نظراً لطبيعة عملي فلا أرى أهلي كثيراً وهم أهم شيء في حياتي وفكرت أن أبيع هذا الشقه واستمر في الإيجار وأضحي وأكون بعيد عن أهلي حتى أبعد عن تدخلات أهل زوجتي وأخشى أن يكون قربي من أهل زوجتي بداية جديدة لتدخل كبير في حياتنا .. أرجو منكم النصيحة لأنني لم أعد اتحمل ولا أريد أن أخسر زوجتي ولا أخذ قرار الانفصال نتيجة التدخل المستمر خصوصا أن بيننا طفل لا ذنب له .

الاجابة

عزيزي أنت مضخم الأمور جداً واعتقد أن علاقة زوجتك بأهلها طبيعية وعليك أن تتقبلها طالما لا تؤثر سلباً في علاقتك بها ولا تحرضها ضدك وأتفق معها على أن تكون أفكارها من عقلها هي وليس من الآخرين وحاول تتقبلهم كي ترضى عنك زوجتك ولا تقبل منهم كلام ضدك وطبيعي أن تختلفوا ويكون أهلها معها وليسوا معك وطبيعي أن تحب التواجد لديهم ومع الوقت ستنفصل عنهم وتهتم بشؤن بيتها وأولادها فلا تزيد الأمر سوءاً وأن كان يرضيك أن تظل بعيداً عن أسرتها فقم بذلك وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!
    *   تقدمت لخطبة فتاة فوافقت ولكن ضيعتها بنفسي والآن أفكر فيها ليل نهار ولا أستطيع نسيانها
    *   زوجي حريص عل تربية بناته ولكن طليقته وام بناته تجعلهم يلتقو بالشباب في بيتها!!
    *   أريد أن أتزوج أخت صديقي لكن لا أعرف كيف أفاتحه في الموضع أرجو الافادة
    *   أشعر أن أجمل أيام عمري تمضي ببرود زوجي وعدم اهتمامه بمشاعري
    *   زوجي يتحدث مع فتاة كانت له علاقة معها قبل زواجنا , وبرسل لها مبالغ مالية


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أصــدقاء الانتـرنت

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

  أريد التخلص من الرهاب الاجتماعي

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .