هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي     أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!     خطيبي يخونني مع صديقتي،،، أرشدوني كيف أخذ حقي     ابن أختي عمره 6 سنوات يكره الذهاب الى الروضة الا مع أمه     مشكلتي أني لا أثار جنسياً تجاه زوجتي مع أني أحبها     ابني عمره 7 سنوات وقد تم التحرش به كيف أجعله ينسى ذلك     زوجي أصغر مني في السن ويطلب مني أن أهتم فيه بشكل غبر طبيبعي     طفلي كثير الصراخ وسريع الانفعال بلا أسباب     مشكلتي أني عند ما أتكلم مع أي أحد لا يرد علي و أحياناً يقاطعني     مشكلتي أن ابني عنيد جداً ويكرر الأخطاء ولا يخاف من عقابي    

 18562 - تعبت من بكاء ابني وعدوانيته مع الجميع

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /الأطفال
التاريخ  20-1-1439

الإسـتشــارة

صباحك ورد .. أعلم أن لديك الكثير من المشاغل لكن يعلم الله أني لجأت إليك بعد انغلاق جميع الطرق بوجهي .. لدي ولد وبنت انجبتهم متتابعين ومشكلتي مع الولد عمره سنة ونصف ومنذ ما يقارب الشهر أصابه زكام وانقلب حالنا منذ ذلك اليوم أصبحنا نصبح ونمسي في بكاء وصراخ انتهى المرض في أيام لكن البكاء والصراخ والسهر طوال ساعات الليل والانفعال على كل شيء والعدوانية على الجميع أنا وأبوه وأخته وحتى ألعابه لا تمضي عليه ساعة لا يبكي ويصرخ فيها أصبح الحال مزعج ومتعب نفسياً وجسدياً علينا وعليه لا نستطيع تناول وجبة دون أن ينهيها بصراخ وتكسير .. المفاجأة أنه لم يكن هكذا قبل شهر من الآن كان طفل مثالي بكل شيء أكله شربه نومه وحتى لعبه اتعب وأنا أقول مريحني لدرجة أني أظن من يراه يستغرب عقلانيته ... عموما بعد ما أصابته حالة البكاء ذهبت به للأطباء وتعليقهم أنه ألم أسنان ووالده يعتقد أن ما أصابه حسد منأاقاربنا بحكم اختلاف ولدي عن أطفالهم وهدوئه الذي يفتن أي أم عانت مع أطفالها وأكد لي في حين نريده أن يهدئ نضع له القرآن فيصبح هادئ وينام بسرعة ... دكتوره أعلم أنها قد تكون مشكلة بسيطة لكن أنا تأثرت نفسيتي وتعبت جسدياً من حالته فهو لا يأكل ولا ينهي نومه ومحطم نفسياً وجسدياً .. ساعديني فولدي أنجبته بعد حرمان سبع سنوات وأكرمني الله به وبأخته متتابعين بفارق سنة وشهر الحمد لله .. أتمنى تساعديني استعيد ولدي كما كان أريده يعيش بسلام فوالله أني أموت بكل لحظة التي يبكي بها بدون أن يعرف لماذا .

الاجابة

أنتم تخافون عليه خوف زائد ... وهو مدلل والمرض كشف عن حالة الطفل تماما أمامكم والاهتمام الزائد هو السبب ... لا حسد ولا غيره والسبب الآخر هو عدم الصبر لديك .. فأنت ماعندك صبر وتخافين عليه يزيادة .. أنصحك: بالهدوء والصبر وقراءة القرآن عنده والهدوء أثناء التعامل معه والحزم معه سيقاوم كثيراً ولكن استمروا أنتم جميعا أنت وأبوه والامر بسيط والله الموفق .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   خطيبي يخونني مع صديقتي،،، أرشدوني كيف أخذ حقي
    *   ابن أختي عمره 6 سنوات يكره الذهاب الى الروضة الا مع أمه
    *   مشكلتي أني لا أثار جنسياً تجاه زوجتي مع أني أحبها
    *   تقدم لخطبتي قريبي وأشعر بالحياء في إبلاغ أهلي بموافقتي
    *   مشكلتي أن ابني عنيد جداً ويكرر الأخطاء ولا يخاف من عقابي
    *   هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  ابنـي يرفض للدراسة وانطوائي

  البداية كانت بعد الزواج

  نتف اللحية

  زوجي يتهمني بالتقصير ولا يؤدي واجباته الزوجية

  الارتباط العاطفي

  الخجل

  الاضطرابات النفس جسمية

  أصبحت انفر من زوجي ولا ارغب بالنوم معه

  ابني عمره 14 سنة يخاف كثيراً من الموت

  شخصيتي مهزوزة ومشاعري متضاربة

  الصــدمة من الــزواج الثــــاني

  الاهتمام بالمستقبل

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

  عدم القدرة بالتحدث مع الآخرين

  قلبي فارغ تماما من أي مشاعر عاطفية

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .