هل الزواج برجل متزوج ظلم للزوجة الأولى علماً أن الزوجة الأولى صديقتي- أرجو النصيحة !     زوجتي لا تهتم بي في كل الجوانب وخاصة في جانب الجنس والجماع !!!     أنا متزوجة من 7سنوت ولدي طفلان مشكلتي في عدم إقتناعي بزوجي - لا أشعر معه بالسعادة والحب- أرجو مساعدتي     مشكلتي مع زوجي أنه حساس لدرجة فظيعة و إذا غضب لا يكلمني أحيانا لفترة أسابيع !     أرجو مساعدتكم و إرشادكم لي أنا عمري 29 سنة أعاني من الوساوس بمختلف أنواعها ( جنسية ، دينية )...إلخ     أرجو المساعدة للتعامل مع اخي عمره 44 سنة وهو حاد الطبع وعنيد وقاسي بالتعامل مع الجميع حتى والديه     زوجتي مصابة بمرض التصلب اللويحي وكنت أعلم ذلك قبل الزواج ولكن لم أكن أعلم أنه يؤثر على العلاقة الجنسية - ماذا أفعل؟     استفساري بخصوص أختي الصغيرة تعرضت لتحرش في الحديقة - سؤالي كيف أساعدها ؟     إبنتي عمرها خمس سنوات مشكلتها ترفض أن تتجاوب مع المعلمة ولا أعرف السبب !     انا شاب عمري 21 سنه وليس لدي أصدقاء غير أقاربي - اريد منكم ان تساعدوني...    

 18562 - تعبت من بكاء ابني وعدوانيته مع الجميع

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /الأطفال
التاريخ  20-1-1439

الإسـتشــارة

صباحك ورد .. أعلم أن لديك الكثير من المشاغل لكن يعلم الله أني لجأت إليك بعد انغلاق جميع الطرق بوجهي .. لدي ولد وبنت انجبتهم متتابعين ومشكلتي مع الولد عمره سنة ونصف ومنذ ما يقارب الشهر أصابه زكام وانقلب حالنا منذ ذلك اليوم أصبحنا نصبح ونمسي في بكاء وصراخ انتهى المرض في أيام لكن البكاء والصراخ والسهر طوال ساعات الليل والانفعال على كل شيء والعدوانية على الجميع أنا وأبوه وأخته وحتى ألعابه لا تمضي عليه ساعة لا يبكي ويصرخ فيها أصبح الحال مزعج ومتعب نفسياً وجسدياً علينا وعليه لا نستطيع تناول وجبة دون أن ينهيها بصراخ وتكسير .. المفاجأة أنه لم يكن هكذا قبل شهر من الآن كان طفل مثالي بكل شيء أكله شربه نومه وحتى لعبه اتعب وأنا أقول مريحني لدرجة أني أظن من يراه يستغرب عقلانيته ... عموما بعد ما أصابته حالة البكاء ذهبت به للأطباء وتعليقهم أنه ألم أسنان ووالده يعتقد أن ما أصابه حسد منأاقاربنا بحكم اختلاف ولدي عن أطفالهم وهدوئه الذي يفتن أي أم عانت مع أطفالها وأكد لي في حين نريده أن يهدئ نضع له القرآن فيصبح هادئ وينام بسرعة ... دكتوره أعلم أنها قد تكون مشكلة بسيطة لكن أنا تأثرت نفسيتي وتعبت جسدياً من حالته فهو لا يأكل ولا ينهي نومه ومحطم نفسياً وجسدياً .. ساعديني فولدي أنجبته بعد حرمان سبع سنوات وأكرمني الله به وبأخته متتابعين بفارق سنة وشهر الحمد لله .. أتمنى تساعديني استعيد ولدي كما كان أريده يعيش بسلام فوالله أني أموت بكل لحظة التي يبكي بها بدون أن يعرف لماذا .

الاجابة

أنتم تخافون عليه خوف زائد ... وهو مدلل والمرض كشف عن حالة الطفل تماما أمامكم والاهتمام الزائد هو السبب ... لا حسد ولا غيره والسبب الآخر هو عدم الصبر لديك .. فأنت ماعندك صبر وتخافين عليه يزيادة .. أنصحك: بالهدوء والصبر وقراءة القرآن عنده والهدوء أثناء التعامل معه والحزم معه سيقاوم كثيراً ولكن استمروا أنتم جميعا أنت وأبوه والامر بسيط والله الموفق .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   صارت حادثة في بيتنا و من وقتها أنا مصابة باكتئاب شديد لدرجة أني أشعر بأني أريد قتل نفسي أو الهروب
    *   أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :
    *   حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟
    *   زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..
    *   لدي طفل عمره سنة وشهرين يضربني ويضرب أمه عل سبيل اللعب أو الغضب
    *   أفكر في الطلاق من زوجي بسبب إهانة والدته لي وهو ضعيف الشخصية لا يدافع عني


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  كيف اجعل زوجي يحترمني ولا يسيء معاملتي

  ارغب بالزواج بشده لكن !

  كنت أمارس العادة السرية .. فهل ستؤثر على زواجي !

  زوجى مريض بالإضطراب الوجدانى ثنائي القطب

  زوجي يغير علي لدرجة الشك

  أنا كثيرة البكاء وأخاف مواجهة المشاكل

  كيف أتواصل مع خطيبتي

  أفكر في طليقتي وأحس بالذنب من ناحيتها

  أدعــو على نفسي بالضـرر أخشى من اللـه أن يستجيب دعـائي

  زوجي مقصر جداً في واجباته الزوجية

  العادة السرية وغشاء البكارة

  أخاف كثيراً من المستقبل

  أحلام اليقظة

  أحس أن حياتي متوقفة وليس لدي أي طموح

  زوجـي يضــربني

العنف الأسري أصبح ظاهرة في المجتمعات العربية؟
أوافق
لا أوافق
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .