حياتي أصبحت جافة جداً و مملة بسبب جفاء زوجي     أنا فتاتة عمري 19 سنة مشكلتي أن امي تعاتبني كثيراً ولا تهتم بهواياتي وأسلوبي     كيف أساعد طفل يمارس عادة أكل الأظافر     أنا عاطفية جداً أبكي كثيراً شوقاً لزوجي وأهلي     زوجي جامعي ولكن ليس لديه شخصية ولا ثقة بنفسه     اكتشف أنت زوجتي مضيفة شباب على أحد برامج التواصل الاجتماعي     خطيبتي اعترفت لي بأخطائها ولكني أحس بأنها تخفي منها شيئ     أشعر أني لا أطيق أهلي و أصدقائي نهائياً ولا أعرف لماذا     زوجي عصبي واكتشفت أنه أعاد علاقته مع حبيبته الأولى وهي متزوجة     زوجي يقول أنه يحبني ولا يستغني عني ولكني لا أشعر بالأمان معه    

 18545 - أحببت فتاة لكنها تزوجت ولا أستطيع نسيانها

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  20-12-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم ، أنا شاب في ال 21 من عمري منذ سنة احببت فتاة تكبرني بسنة وصارت العلاقة بيننا قوية جداً ولكنها تزوجت غيرى بالاجبار المستميت من أهلها وأخيرا تزوجت وتركتني كان هذا أول حب لي مع العلم أني لم أكلم بنتاً واحدة في حياتي غيرها لأنني كنت شديد الحياء والإيمان أيضا مع علمي أن ما فعلته كان خطأ يحتسب لي .. ولكن بتركها لي قد أثرت علي كثيراً وحاولت نسيانها بشتى الطرق ولكن لاجدوى ولعل آخر جملة قالتها لي هي التي مازلت تسبب لى الأرق حيث قالت لى ( لا أحد ستجده يحبك أكثر مني ).. فكررت نفس الخطا مرة ثانية مع بنت لم أراها ابداً لعل أنسى بقى الأولى وأيضا حتى أبطل جملتها هذه .. وبالفعل أوصلت الفتاة الثانية إلى درجة العشق ولكن بلا اي حب مني بمعنى ( أنني اضحك عليها ) وبالفعل لم أحبها يوماً حاولت أكثر من مرة في اشارة مني أن اتركها ولكن أدرك أنه سوف يكون لها لها رد فعل قوي من الحزن وكسرة القلب فأتراجع واحدث نفسي سوف اتزوجها بدون حب مع العلم أن زواجي منها سيكون صعباً لأنها من بلد آخرى وأيضا من نظام القبائل التي يتزوجون من بعضهم .. وها أنا أصبحت الآن لا استطيع الاستمرار في هذه الخدعة ولا أدري ماذا أفعل ولعل ما يحمسني على تركها هو حرمة الحديث معها ولكن ما يخيفني بعد تركها أن أصبح ظالماً لها وانا اؤمن بمقولة " كما تدين تدان " وأخاف أن يدينني الله في زوجة غيرها غير صالحة .. مع العلم يا أستاذي أن موضوع أن يبتليني الله بزوجة غير صالحة كان ومازال يشغلني كثيراً قبل الحديث مع البنتين وبعدهم أفيدوني أريد أن اتركها ولكن لا أريد أن أصبح ظالماً لها !! أريد أن أتركها ولكن لا أريد أن يدينني الله بزوجة غير صالحة بسبب ظلمي لها وشكرا لصدوركم الرحبة ونفع الإسلام بكم .

الاجابة

عزيزي أنت أن تزوجتها أيضا دونما حب ستكون قد ظلمتها وأنصحك أن تتركها وتصارحها بعدم حبك لها ما يجعلها تتركك وتتركك للأبد لأنه في مصلحتها وستكتشف هي ذلك يوما وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   اكتشفت أن زوجي تزوج غيري في بلد آخر
    *   امرأة طلبت الطلاق بالمحكمة أين يذهب الأبناء مع والدهم أم معها
    *   لا أشك بزوجي ولكن أعاني من تأخره عن المنزل
    *   أخواتي أنانيات لدرجة لا تتصورها وانا أكاد أنفجر لا أتحمل
    *   مشكلتي أني لدي وسواس أن حبيبتي تخونني مع إخوتي
    *   اولادي توأم عمر سنة ونصف كثيري الضرب لبعضهم


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  اكتشفت أن زوجي مدمن

  أعاني من برود عاطفي تجاه زوجي

  غيرة بين أطفالي

  أخواتي لا يحترمونني ويتلفظون علي بألفاظ سيئة

  كيف أعزز الثقة بيني وبين خطيبتي

  أعاني من الرهاب وأخشى مواجهة الناس

  زوجي يريد مني أن اترك صديقاتي

  أعاني الخوف من الموت

  أعـــــــانــي من الكبت

  زوجتي كثيرة الغضب ولأتفه الأسباب

  ســـرعة الانفعــــــال

  أشك ان زوجي يعاكس بالجوال

  زوجي يسافر كثيراً للخارج

  أميل الى العلوم النفسية والتربوية فهل اغير تخصصي؟

  ولدي كثير الحركه بشكل غير طبيعي..

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .