حالة امي النفسية متدهورة للاسوء ومتقلبة المزاج     أفكر بترك تخصصي والالتحاق بما يناسب طموحي وأهدافي     أعاني من تغير المزاج المفاجئ     مشكلتي هي الخجل أو الخوف من الغرباء     لا يوجد انسجام ولا تكافؤ في التعليم بيني وبين زوجتي     أعاني من سفر زوجي الدائم وإهماله لتربية الأطفال     ابني عصبي جداً ويرد بشكل غير لائق     أريد علاجاً للرهاب الاجتماعي     زوجتي تغار من بنت عمها وتحاول إفساد زوجها     ابني لا يدافع عن نفسه إذا ضربه أي طفل ويكتفي بالبكاء    

 18543 - أمي تحاول أن تتدخل في حياتي الزوجية

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  21-12-1438

الإسـتشــارة

أنا امرأة متزوجة من سنتين ولدي طفلة أمي ترى أني لا أجيد التصرف أبداً فهي تحاول أن تتدخل في حياتي الزوجية وأن تعطي رأيها في ما يدور بيني وبين زوجي وهذا ما يجعلني أشعر أحيانا ببعض الكره لزوجي مع أني لا أتكلم معها بالتفاصيل والخصوصية ابداً. وحين أكرمني الله بالحمل أخبرتني أن أخبر زوجي أنني سوف ألد عندها حيث أنها تقطن في مدينه اخرى بعد انفصالها عن والدي وهذا ما سبب مشاكل طائلة بيني وبين زوجي لم أعي في ذلك الوقت أن هذه المشاكل ستؤثر في علاقتي معه تم حملي وولدت حيث أقطن أنا, ولم أخبر والدتي بموعد ولادتي حتى لا تقلق إلا قبل الولادة بساعات وبعد أن تمت ولادتي حاولت الاتصال بها لكن دون جدوى وبعدها أخذت تسب وتشتم بي وبزوجي وأننا لا نجيد التصرف وهذا ما أثر في نفسيتي حقيقةً أتت إلي بعدها وأخذت بالأعتذار منها وقدمت لها هدية لتطييب خاطرها وقررت بعدها أن لا أدع لأمي أن تعطيني رأي في حياتي حتى لا تؤثر في سير حياتي وتتسبب في مشاكل بيني وبين زوجي حيث أن رأيها بزوجي يؤثر فيني جداً ويؤثر في علاقتي معه وحين تجنبت الحديث عن حياتي معها أصبحت تتعامل معي بسطحية وجفاء جداً جداً واحيانا لا تقوم بالرد علي ظنا منها أنني لا أولم تعد تتعامل معي كالسابق أمي تريدني أن أشركها في جميع تفاصيلي كما تفعل ابنة خالتي مع والدتها.. وأنا لا استطيع لأن زوجي طيب وحنون معي ولا يوجد هناك ما يضطرنيأان أُشرك أمي فيه.. على عكس زوج ابنة خالتي فهي تضطر لأبلاغ أمها ما يحصل معها حيث أنها تتعرض للضرب والإهانة .. فماذا افعل!!

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الفاضلة حسنا فعلت وحسنا تفعلي استمري على أسلوبك فهو الصح وفيه الخير لك ولا تعبئي لرد فعل والدتك كل المطلوب منك الاتصال والاطمئنان عليها أن ردت فخيراً وأن أبت فلا لوم عليك فقط كرري الاتصال ولايضايقك رد فعلها أنت تتبعي السلوك الصح والمفروض لكي تحافظي على بيتك واسرتك وعلى علاقتك بزوجك فلا تضعفي أمام رد فعل والدتك المرفوض أساساً وأكرر لا تعطي ياهتمام لرد فعلها المرفوض .. وفقك الله إلى ما فيه خير أسرتك واستقرارها .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   مشكلتي هي الخجل أو الخوف من الغرباء
    *   أعاني من سفر زوجي الدائم وإهماله لتربية الأطفال
    *   لا يوجد انسجام ولا تكافؤ في التعليم بيني وبين زوجتي
    *   أهدافي وطموحاتي غير واضحة وفقدت الثقة بنفسي
    *   أعاني من الوساوس أثناء الصلاة
    *   أعاني من كثرة الوساوس والأفكار القهرية


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  اشعر أنني غير مستقرة في حياتي

  زوجي حساس جداً

  زوجي لا يشاركني أفكاره وخططه المستقبلية

  رسالة الماجستير

  معاناة نفسية

  تزوجنـي بغيــر علــم أهلـه !

  خطيبي لا يعترف بخطئه ويخاصمني لأتفه الأسباب

  حياتي معقدة افتقدت للسعادة وأفكر بالانتحار

  التعامل مع الطفل

  أهلي يعاملونى مثل الاطفال !

  تم الاعتداء علي عندما كنت صغيرة وأخاف أن أكون قد فقدت عذريتي

  الاهتمام بالنظافة

  إهمال الزوجة الثانية وأبناءها

  عانيت من اكتئاب ما بعد الولادة

  أشك في عدم وجود غشاء البكارة

هل أصبح الكتاب الالكتروني بديلاً عن الكتاب الورقي ( المطبوع) ؟
نعم
لا
لا أدري

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .