أشعر بالحزن والخوف الشديد ولا أثق بأحد وأتألم نفسياً لدرجة أني أفكر بالانتحار     لا أعاني من أي مشاك صحية والحمد لله غير أني لا أحس بالاستقرار     أنا فتاة أحس بضيق ولا أعرف أتعامل مع الناس تعبت من نفسي     تزوجت من امرأة مطلقة وبعد الزواج اتضح لي أن عندها صدمة عاطفية مدفونه     مشكلتي أنني لا أحب النقد لدرجة أني كرهت أسرتي بسبب النقاشات الحادة     زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل     ابني شديد العناد حتى مع المدرسين ولا يحب المذاكرة     صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!     زوجي طيب معي ولكنه يضربني في أي مشكلة تواجهنا     أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!    

 18543 - أمي تحاول أن تتدخل في حياتي الزوجية

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  21-12-1438

الإسـتشــارة

أنا امرأة متزوجة من سنتين ولدي طفلة أمي ترى أني لا أجيد التصرف أبداً فهي تحاول أن تتدخل في حياتي الزوجية وأن تعطي رأيها في ما يدور بيني وبين زوجي وهذا ما يجعلني أشعر أحيانا ببعض الكره لزوجي مع أني لا أتكلم معها بالتفاصيل والخصوصية ابداً. وحين أكرمني الله بالحمل أخبرتني أن أخبر زوجي أنني سوف ألد عندها حيث أنها تقطن في مدينه اخرى بعد انفصالها عن والدي وهذا ما سبب مشاكل طائلة بيني وبين زوجي لم أعي في ذلك الوقت أن هذه المشاكل ستؤثر في علاقتي معه تم حملي وولدت حيث أقطن أنا, ولم أخبر والدتي بموعد ولادتي حتى لا تقلق إلا قبل الولادة بساعات وبعد أن تمت ولادتي حاولت الاتصال بها لكن دون جدوى وبعدها أخذت تسب وتشتم بي وبزوجي وأننا لا نجيد التصرف وهذا ما أثر في نفسيتي حقيقةً أتت إلي بعدها وأخذت بالأعتذار منها وقدمت لها هدية لتطييب خاطرها وقررت بعدها أن لا أدع لأمي أن تعطيني رأي في حياتي حتى لا تؤثر في سير حياتي وتتسبب في مشاكل بيني وبين زوجي حيث أن رأيها بزوجي يؤثر فيني جداً ويؤثر في علاقتي معه وحين تجنبت الحديث عن حياتي معها أصبحت تتعامل معي بسطحية وجفاء جداً جداً واحيانا لا تقوم بالرد علي ظنا منها أنني لا أولم تعد تتعامل معي كالسابق أمي تريدني أن أشركها في جميع تفاصيلي كما تفعل ابنة خالتي مع والدتها.. وأنا لا استطيع لأن زوجي طيب وحنون معي ولا يوجد هناك ما يضطرنيأان أُشرك أمي فيه.. على عكس زوج ابنة خالتي فهي تضطر لأبلاغ أمها ما يحصل معها حيث أنها تتعرض للضرب والإهانة .. فماذا افعل!!

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الفاضلة حسنا فعلت وحسنا تفعلي استمري على أسلوبك فهو الصح وفيه الخير لك ولا تعبئي لرد فعل والدتك كل المطلوب منك الاتصال والاطمئنان عليها أن ردت فخيراً وأن أبت فلا لوم عليك فقط كرري الاتصال ولايضايقك رد فعلها أنت تتبعي السلوك الصح والمفروض لكي تحافظي على بيتك واسرتك وعلى علاقتك بزوجك فلا تضعفي أمام رد فعل والدتك المرفوض أساساً وأكرر لا تعطي ياهتمام لرد فعلها المرفوض .. وفقك الله إلى ما فيه خير أسرتك واستقرارها .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!
    *   صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!
    *   هل تنصحونني بزيادة الجرعة العلاجية مرة أخري
    *   زوجتي صعب التعامل معها ولا تحب الذهاب إلى أهلي
    *   أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!
    *   هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أعاني من الاكتئاب

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

  أعاني من صعوبة الفهم وكثرة النسيان

  صديقي يعاني من هوس الجنس

  اخجل من تصرفات ابنتي وأشعر بأنني فشلت في تربيتها

  استمتع بالتعذيب واحب مشاهد القتل

  صديقتي تبكي عندما أمازحها!!

  كيف أسيطر على العصبية ؟!

  زنا بأمي وأنا طفل .. وأود لو اقتلع قلبه او اضربه حتى الموت

  اشعر دائما بالانفعال!

  أختي ترفض الذهاب للمدرسة

  أعاني من صمت زوجي وعدم بوحه بمشاعره

  أهلي يشكّون بي

  هــل أسدد ديون والــــدي المتوفي

  أصبحت أفكر بديني وعقيدتي وهل الإسلام حق !

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .