ابني يسرق مني ويكذب و أتوقع أنه يمارس الشذوذ الجنسي ...     مشكلتي مع زوجي أنه بخيل ولا يصرف علي و بنتنا الوحيدة وأيضاً سيئ الخلق كثير الكذب     مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟    

 18543 - أمي تحاول أن تتدخل في حياتي الزوجية

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  21-12-1438

الإسـتشــارة

أنا امرأة متزوجة من سنتين ولدي طفلة أمي ترى أني لا أجيد التصرف أبداً فهي تحاول أن تتدخل في حياتي الزوجية وأن تعطي رأيها في ما يدور بيني وبين زوجي وهذا ما يجعلني أشعر أحيانا ببعض الكره لزوجي مع أني لا أتكلم معها بالتفاصيل والخصوصية ابداً. وحين أكرمني الله بالحمل أخبرتني أن أخبر زوجي أنني سوف ألد عندها حيث أنها تقطن في مدينه اخرى بعد انفصالها عن والدي وهذا ما سبب مشاكل طائلة بيني وبين زوجي لم أعي في ذلك الوقت أن هذه المشاكل ستؤثر في علاقتي معه تم حملي وولدت حيث أقطن أنا, ولم أخبر والدتي بموعد ولادتي حتى لا تقلق إلا قبل الولادة بساعات وبعد أن تمت ولادتي حاولت الاتصال بها لكن دون جدوى وبعدها أخذت تسب وتشتم بي وبزوجي وأننا لا نجيد التصرف وهذا ما أثر في نفسيتي حقيقةً أتت إلي بعدها وأخذت بالأعتذار منها وقدمت لها هدية لتطييب خاطرها وقررت بعدها أن لا أدع لأمي أن تعطيني رأي في حياتي حتى لا تؤثر في سير حياتي وتتسبب في مشاكل بيني وبين زوجي حيث أن رأيها بزوجي يؤثر فيني جداً ويؤثر في علاقتي معه وحين تجنبت الحديث عن حياتي معها أصبحت تتعامل معي بسطحية وجفاء جداً جداً واحيانا لا تقوم بالرد علي ظنا منها أنني لا أولم تعد تتعامل معي كالسابق أمي تريدني أن أشركها في جميع تفاصيلي كما تفعل ابنة خالتي مع والدتها.. وأنا لا استطيع لأن زوجي طيب وحنون معي ولا يوجد هناك ما يضطرنيأان أُشرك أمي فيه.. على عكس زوج ابنة خالتي فهي تضطر لأبلاغ أمها ما يحصل معها حيث أنها تتعرض للضرب والإهانة .. فماذا افعل!!

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الفاضلة حسنا فعلت وحسنا تفعلي استمري على أسلوبك فهو الصح وفيه الخير لك ولا تعبئي لرد فعل والدتك كل المطلوب منك الاتصال والاطمئنان عليها أن ردت فخيراً وأن أبت فلا لوم عليك فقط كرري الاتصال ولايضايقك رد فعلها أنت تتبعي السلوك الصح والمفروض لكي تحافظي على بيتك واسرتك وعلى علاقتك بزوجك فلا تضعفي أمام رد فعل والدتك المرفوض أساساً وأكرر لا تعطي ياهتمام لرد فعلها المرفوض .. وفقك الله إلى ما فيه خير أسرتك واستقرارها .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أصــدقاء الانتـرنت

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

  أريد التخلص من الرهاب الاجتماعي

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .