هل تنصحونني بزيادة الجرعة العلاجية مرة أخري     افكر في الهروب لأن أهلي يكرهونني ويفرحون بمصائبي     بعد زواجي أحسست أن أمي لا تعاملني جيداً فما العمل ؟     هل حالة ابني طبيعية أم يحتاج إلى تدخل الطب النفسي     أنا بحاجة إلى نصائحه ولكني أخاف أن يكون غير صادق !!!     خطيبي يخونني مع صديقتي،،، أرشدوني كيف أخذ حقي     ابن أختي عمره 6 سنوات يكره الذهاب الى الروضة الا مع أمه     مشكلتي أني لا أثار جنسياً تجاه زوجتي مع أني أحبها     ابني عمره 7 سنوات وقد تم التحرش به كيف أجعله ينسى ذلك     زوجي أصغر مني في السن ويطلب مني أن أهتم فيه بشكل غبر طبيبعي    

 18529 - حياتي جحيم وبؤس بسبب تدخلات والد زوجتي

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  15-12-1438

الإسـتشــارة

بين شفتي ندبة أولها واحسرتاه واخرها واحر قلباه ! قضية اقضت مضجعي ، وجعلت السهاد لي قرينا وبئس القرين وسأحاول ان اشرح بحبر الهدوء والموضوعية كنه هذه المشكلة التي جعلت من ايامي بؤسا كيوم بؤس النعمان بن المنذر . ملتمسا منكم ناصحا مشفقا فمثل المؤمنين في توادهم كمثل الجسد أن اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر ... والان الى المشكلة :
تتلخص طامتي ومبعث شفائي بوجود نسيب ( أب الزوجة ) ليس بينه وبين العقل والتعقل نسبة أو وشيجة ، إذ لا ينتسب إلى العقل إلا كما ينتسب التراب إلى التبر والحسك إلى الخب .
وتعود قصة مأساتي العطيلية معه إلى سنوات ست انصرمت ، عندما كتبت الأقدار في صحائفها أن اضع يدي بيد هذا الكائن البشري ، فمنذ تلك اللحظة المشؤومة فتح الستار عن هذه التراجيديا التي اعيشها مأساتها لحظة بلحظة ولم يسدل الى الان.
أنه رجل في عتبة الستين على شفير لحده ، لا يدين بدين وتارك لفروضه ، ومنبوذ في مجتمعه كالجمل الأجرب ، وله من الأصحاب ما لا يتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة ، وهم على شاكلته ومقياسه .
لقد دأب هذا الرجل على تحطيمي أمام الناس بلغو الكلام ، حريص على دس أنفه في حياتي الخاصة بحجة ابنته التي لا تملك من أمرها شيئاً أمام بجاحة والدها ، فهي ضعيفة أمامه تطبق فمها ، منقادة له انقياد البعير لحاديه ، والحمل لراعيه ، وفي ذلك من العجب ما فيه !!وهو شغوف بإيقاع المشاكل ، فما أن يطرأ سوء فهم وبيني وابنته حتى يستثمره في تأجيج الصراع ، فتراه قد حبسها عنده مانعا عودتها ، وما زال يفتل في الذروة والغارب كيما تكرهني ، فإن اطمأن إلى ذلك بدأ في ممارسة هوايته بنشر الفضائح علي أمام الناس ، حتى لقد غدت أدق أسرار بيتي علكاً يمضغه فم البشر في منطقتنا ، حتى ازورت عن الناس خجلاً وازوروا عني !.
ولكم أن تعجبوا من رجل ليس فناناً بإدارة الأزمات بل فنان بخلق الأزمات وابتداعها وبعثها من مراقدها قد يقول قائل : ولم لا تطلقها ؟ كيف ذلك ولي منها من الأطفال ثلاث هم في عمر الزهور ، وتبادلني المحبة بيد أنها لا تملك من أمرها شيء إزاء وقاحة أبيها ، ولا بأس أن اضع بين أيديكم نبذة عنه قد تهدي في فك طلاسم هذا الكائن المعقد .
هو يخال نفسه سقراط وافلاطون ،له فلسفة يجدر بباقي البشر أن يتبنوها ، فإن لم تكن معه فأنت عليه ، وعليك ان تطبق فمك بحضرته أن تكلم ، وعليك أن تكون مستعداً لساعات طويلة ستقضيها في سماع محاضرات النصح والإرشاد التي سيلقيها على مسامعك ، والويل والثبور لك إن طويت عنه كشحا أو اعرضت عنه ، فهي إهانة لا تعدلها إهانة ، ومثلب اقترفته عليك أن تتوضأ كي تبرأ من تصرفك!! ولقائل أن يقول : لم لا تمتص غضبته وتطفىء لظى جذوته ؟ لقد اعيتني الحيلة في ذلك ، ولم يبق في قوس الصبر منزع ، إذ أنه أشبه بالزمبرك الذي لن تتنبأ متى ينتفض في وجهك .
لقد أدركت سر ذلك ، لقد تشرب قلبه بماء الحقد علي ، بسبب موقف قديم يعود إلى فاتحة زواجي بابنته ، أذ حدثت ملاسنة بيننا زرعت الكره في قلبه حتى أصبح حقده أشجاراً .
ورغم كل محاولاتي في رأب الصدع ، وما زلت اذهب واجيء أوسط هذا وأرجو ذاك من العقلاء عل أحداً يؤثر في مجرى تفكيره الحقود بيد لا جدوى ولا فائدة .
لقد أضحت حياتي جحيماً وبؤساً وشقاء فلقد فارقتني الراحة وبرح الاطمئنان حياتي ، بوجود هذا الإنسان الرديء ، دلوني ما الحل .. وأين النجاة ؟ فلقد بت أدعو صباح مساء أن يستأصل الموت شأفته ويريحني منه .

الاجابة

عزيزي لما لا تكون حاسماً في أمورك وتخير زوجتك بينك وبين استمرارها في سماع لغو أبيها لما لا تأخذها وتقطن في مدينة بعيدة عن أسرتها كلها لتنعم بالهدوء ولما لا تحكم على زوجتك ألا تنطق عن حياتكم شيئاً لأبيها لما لا تظهر الحسم في علاقتك به وتقطعها تماماً ولا تهتم لما يقوله الآخرين فهم لا يدرون عن مأساتك شيئاً الحلول الحاسمة كثيرة لكن الأهم أن تفكر بشكل أكثر كفاءة في تلك الأمور وبعيداً عن مخاوفك من نظرة الآخرين لك اتخذ قرار وارغم زوجتك على البعد عنه وأبعاده عن حياتكم وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني عمره 7 سنوات وقد تم التحرش به كيف أجعله ينسى ذلك
    *   زوجي طيب ومحترم جداً فقط مشكلتي معه في السكن مع أهله
    *   زوجي أكبر مني بكثير و أيضاً شكاك ويحرمني من زيارة أهلي
    *   ابني يبلغ من العمر 13 عاماً ولا يزال يتبول على نفسه ليلاً
    *   زوجي أصغر مني في السن ويطلب مني أن أهتم فيه بشكل غبر طبيبعي
    *   طفلي كثير الصراخ وسريع الانفعال بلا أسباب


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  ابنـي يرفض للدراسة وانطوائي

  البداية كانت بعد الزواج

  زوجي يتهمني بالتقصير ولا يؤدي واجباته الزوجية

  نتف اللحية

  الاضطرابات النفس جسمية

  الارتباط العاطفي

  الخجل

  أصبحت انفر من زوجي ولا ارغب بالنوم معه

  ابني عمره 14 سنة يخاف كثيراً من الموت

  شخصيتي مهزوزة ومشاعري متضاربة

  الاهتمام بالمستقبل

  الصــدمة من الــزواج الثــــاني

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

  عدم القدرة بالتحدث مع الآخرين

  قلبي فارغ تماما من أي مشاعر عاطفية

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .