مشكلتي لم أعد استطع التنازل عن حقوقي العاطفية من زوجي ...     قريبتي تعطي من تحب كل شيئ ولو كان على حسابها ودون مقابل     أشعر بالحزن والخوف الشديد ولا أثق بأحد وأتألم نفسياً لدرجة أني أفكر بالانتحار     لا أعاني من أي مشاك صحية والحمد لله غير أني لا أحس بالاستقرار     أنا فتاة أحس بضيق ولا أعرف أتعامل مع الناس تعبت من نفسي     تزوجت من امرأة مطلقة وبعد الزواج اتضح لي أن عندها صدمة عاطفية مدفونه     مشكلتي أنني لا أحب النقد لدرجة أني كرهت أسرتي بسبب النقاشات الحادة     زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل     ابني شديد العناد حتى مع المدرسين ولا يحب المذاكرة     صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!    

 18494 - أنا شخصية انطوائية وأعاني من المشاكل الأسرية

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  23-11-1438

الإسـتشــارة

أنا للأسف نفسيتي تعبانة جداً وللأسف أيضا ليس لدي المال لاذهب لأطباء نفسيين لأن مالي بالفعل يذهب لأطباء عضويين ... أنا شخصية هادئة إلى حد ما لا انفعل من أول إعصار كما يقولون ولكن أعيش بمنزل غير طبيعي بالمرة يتكون من أب يعاني من انفصام ويأخذ أدوية اكتئاب من أكثر من 23 عام وحديثا يأخذ الترامادول ولما نسأله يقول لكي يقوينى على الشغل يتخاصم معنا كثيراً وأكثر من مرة حاول قتلي في وسط الاشتباكات وكل مرة ادخل في حالة نفسية سيئة وحاولت الانتحار لأكثر من مرة وأمي كانت زمان أفضل لكن في هذه الأيام من ضغط المال عليها وخاصة أننا خمسة أصبح لا يطاق أصبحت تعاملنا بعصبية أكثر من الأول وهي معروف عنها العصبية أما أنا فمعروف عني انطوائي أنا شخصية حالمة شديدة الرومانسية وبسبب ما يفعله هو بي وأيضا هي وبسبب مرضي أصبت بانزلاق غضروفي بالفك وأيضا بالظهر ودخلت عمليات وفشلت ولى أكثر من 3 سنوات بعيدة عن مظاهر الحياة لا أكل إلا لكي لا أقع على الأرض ودائما لوحدي وبعدت عن أجمل شيء أحبه وهي الموسيقى من صغري أحبها وأحب كتابة الروايات والرسم ولكن بعدت عنهم كلهم غصب عني من الألم حتى بعد مرضي لم يعاملوننى جيداً أبداً استمروا بيت غير طبيعي كل الذي فيه يكره بعضه حقيقي الأخوة كلهم يكرهوا بعض الأب والأم وأنا تخرجت من الأوائل لكن بسبب مرضي وأخذي للأدوية بشكل مستمر لم أقدر على العمل وبسبب حالتي هذه حياتي تدمرت أقضي معظم يومي في النوم والنصف الآخر في البكاء وأكثر من مرة حاولت الانتحار لكن وقتها لم يبقى عندي تفكير أدخل في نوية بكاء شديد وأنسى أنه حرام كل ما يهمني وقتها هو الراحة من ألم الغضاريف المستمر وربي وحده يعلمه وألم داخلي منهم حتى الزواج صرت أكره الرجال بسبب أبي انا حتى لا أريد أن أسميه أبي حطموا حياتي وعمرهم ما حنوا علينا ... أسفة على الإطالة لكن نفسي أحد يرد علي ويتواصل معي ليس لي أحد أتكلم معه .

الاجابة

أنا متعاطف معك ومع ظروفك ، وكان الله في عونك ... للأسرة دور كبير في سعادة وتعاسة أبناءها، وأنت ضحية تلك الأسرة، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة ... أنصحك لكي تخرجي من تلك الحالة:
التفكير في هدف لك في الحياة ، الاهتماام بصحتك النفسية والجسدية ، المحافظه على علاقة بالله طيبة واستغفار وذكر ودعاء الانتحار لا يليق بالفرد الواعي ظروفك صعبة لكن حددي هدفك في الحياة لكي تنجحي .. وتتخلصي من تلك الحالة ، تعرفي على صديقات طيبات ، انظري للتعقبات والمشكلات على أنها تحديات يجب أن تساعدك على النجاح وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل
    *   ابني شديد العناد حتى مع المدرسين ولا يحب المذاكرة
    *   أنا اختلفت مع زوجي وأخذت بناتي من بيت أهله دون علمهم أو استئذان منه
    *   أنا في قلق شديد لا يعلم به إلا الله ... هل ينتقل مرض لإيدز بهذه الطرقة ؟
    *   خطيبي يخونني مع صديقتي،،، أرشدوني كيف أخذ حقي
    *   ابن أختي عمره 6 سنوات يكره الذهاب الى الروضة الا مع أمه


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  كيف أسيطر على العصبية ؟!

  صديقتي تبكي عندما أمازحها!!

  زنا بأمي وأنا طفل .. وأود لو اقتلع قلبه او اضربه حتى الموت

  أعاني من صمت زوجي وعدم بوحه بمشاعره

  اشعر دائما بالانفعال!

  أختي ترفض الذهاب للمدرسة

  أهلي يشكّون بي

  هــل أسدد ديون والــــدي المتوفي

  أعاني من عدد من الأفكار اللاعقلانية والقلق والعصبية الزائدة

  أعــانى من السـواس القهــــري

  أصبحت أفكر بديني وعقيدتي وهل الإسلام حق !

  المشاكل النفسية أثرت على الرغبة الجنسية

  أريد أن استعيد الثقة المفقودة مع زوجي

  أرفض الزواج بسبب خوفي من الفشل

  اكره الذي يفضل الذكور على الإناث.

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .