أريد أن أتزوج أخت صديقي لكن لا أعرف كيف أفاتحه في الموضع أرجو الافادة     مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع     مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها     ابنتي عمرها سنتين وهي حيدة في البيت وتعاني من كثرة البكاء     زوجي حريص عل تربية بناته ولكن طليقته وام بناته تجعلهم يلتقو بالشباب في بيتها!!     أنا أحب زوجتي وهي كذلك ولكني بدأت أكرهها بسبب بعض التصرفات منها !!!     زوجي يضرب ابني ذو الخمس سنوات حتى تسيل منه الدماء     انا استعمل نوعين من الدواء أحدهما للاكنئاب والثاني لعلاج الرهاب منذ حوالي شهر ولا توجد أي نتيجة     أنا فتاة عمري 18 عاماً مشكلتي أن والدي لا يحبني ويتلفظ علي بألفاظ غير لائقة     زوجي متدين وكريم وفيه كل الصفات الحميده ... ولكنه قليل الكلام معي    

 18468 - أعاني من القولون العصبي والاكتئاب

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  15-11-1438

الإسـتشــارة

المشكلة من 4 سنوات ولكن قبل الأربع سنوات هذه بخمس سنوات كنت أعاني من القولون العصبي ، وأخذت له دواء تريبتيزول النفسي بوصفة طبيب جهاز هضمي واختفى القولون وتحسنت نفسيتي ولكن قطعته فجأة بعد 5 أشهر لأنه سبب لي زيادة بالوزن - بعد 5 أشهر تحولت حالتي إلى الأسوأ وأصبحت أعاني قولون واكتئاب أدخلني بهم وغم ووساوس وقلق وزاد وزني أكثر وأكثر بعد ترك الدواء ، بدأت في الرجيم ونزلت الوزن ثم بدأت حالتي تتغير للأحسن ولكن الاكتئاب لازال موجود وجاءت الأربع سنين الأخيرة هذه التي بها المشكلة أول سنة دخنت سيجارة وبعدها استمريت 6 أشهر أدخن ولكن جلست شهر كل يوم اصمم على تركه وأفشل ، حتى تركته لأنه يهيج القولون معي ثم ينقضي 4 أشهر وفجأة تراودني نفسي على الدخان وآخذ سيجارة وأستمر في التدخين 6 أو 5 أشهر وهكذا في كل سنة اتركه وأعود الأربع سنوات كلها وأنا مذبذب مرة أدخن واندم واقاومه واتركه ثم ما ألبث 3 أشهر وأعود ! والعام أخذت دواء للاكتئاب ( بروزاك ) بدون وصفة طبيب ، والحمدلله انتهى من حياتي تماماً استخدمته 6 أشهر ثم قللت الجرعات حتى تركته ، وفعلا جربت السيبرالكس والتريبتيزول والبروزاك الفرق كبير جداً بينهن فالبروزاك هو قاهر الاكتئاب فعلا .
والمشكلة عندي : هل تدخيني والإدمان عليه شهور ثم تركه شهور ثم الرجوع وهكذا ، هل هو حالة نفسية بي أو ضعف في النفس بلا حسبان للعواقب ، مع العلم أني أندم كثيراً لأني استخدمته وفجأة وفي لحظة سذاجة اعود إليه ! أنا لا أريد حل لترك الدخان أنا اسأل عن هذه الحالة التي تجعلني غبي لهذه الدرجة 4 سنوات في ترك ورجوع وترك ورجوع ، بصراحة شكيت أن عندي انفصام شخصية .

الاجابة

أنت سوي وطبيعي تماما والتدخين وتركه والرجوع إليه يحدث مع كل الناس وهذا الأمر طبيعي ولاداعي للشك في أنك مريض أو فصامي كما تقول ... كن مع الله أكثر في كل تحركاتك وثق بنفسك وبقدرتك والله يحفظك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   تزوجت من ثلاث سنوات ولم أدخل بزوجتي حتى الآن ...
    *   بعد عدة شهور من خطبتنا لم أستطع أن أكون مشاعر حب تجاه خطيبي
    *   زوجي يمارس العادة السرية ويتهرب من النوم معي ...
    *   زوجي كثير الخوف على مسألة الشرف ودائماً يكرر أن امرأة واحدة تلطخ سمعة قبيلة
    *   مشكلتي .... أن ابنتي عاقة و تركتني من أجل زوجها
    *   زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أملـى أن أدرس فـى كليـة الهندسـة ولكـن درجتـى لـم تؤهلنـى

  بنتي تتهته بالكلام

  السكن مع والدي الزوج

  لا أريد السفر والابتعاد عن أهلي

  أنا انعزالي وكتوم وشخصيتي ضعيفة

  واعاني من مرض الخوف من الموت

  كيف نكون أسرة متقاربة ومتفاهمة

  الفراغ

  اصبت بانهيار عصبي لأن زوجي يشاهد أفلام إياحية

  أهملت كل شيء في حياتي وأحس دائما بالفشل

  الشدة أفضل أم اللين في التعامل مع الأطفال

  زوجي ضعيف أمام أهله

  زوجي يكذب علي

  ابنتي تعاني من التاتأة

  أبي لا يريد تزويجي

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .