أشعر بالحزن والخوف الشديد ولا أثق بأحد وأتألم نفسياً لدرجة أني أفكر بالانتحار     لا أعاني من أي مشاك صحية والحمد لله غير أني لا أحس بالاستقرار     أنا فتاة أحس بضيق ولا أعرف أتعامل مع الناس تعبت من نفسي     تزوجت من امرأة مطلقة وبعد الزواج اتضح لي أن عندها صدمة عاطفية مدفونه     مشكلتي أنني لا أحب النقد لدرجة أني كرهت أسرتي بسبب النقاشات الحادة     زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل     ابني شديد العناد حتى مع المدرسين ولا يحب المذاكرة     صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!     زوجي طيب معي ولكنه يضربني في أي مشكلة تواجهنا     أعاني من اضطراب الهوية الجنسية , فلا أعلم أرجل أنا ام امرأة !!!    

 18435 - مشكلتي في طليقة زوجي تتواصل معه وتتدخل في حياتنا

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  2-11-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم ، أنا متزوجة من ما يقارب 3 سنوات من رجل له أبناء من زوجة سابقة سافرت مع زوجي وأبناؤه ليكمل دراسته العليا مشكلتي مع طليقته تتواصل مع زوجي وتتدخل في حياتنا رغم أنني اتواصل معها لأجل الأولاد لأنني اريدها أن تترك زوجي لكنها مع ذلك تتواصل معه من ورائي واجهت زوجي وطلبت أن تتواصل معي أو تتواصل أمها أو أخوتها معها لا هي لكن لم تتركه كل فترة اكتشف أن ما قدمه زوجي أو فعله هو بإملاء منها أو اقتراح أو غيره تدخلت في حياتي واتعبتني وهذا ينعكس على تعاملي مع أبنائها فأنا رضيت بهم بعد زواجي حبا لزوجي وابتغاء الأجر من ربي لكن شعوري أن أمهم تتدخل في حياتي وتتواصل مع زوجي رغما عني يجعلني متوترة وعصبية واغضب على الأبناء واضربهم أحيانا من العصبية قبل زواجي كنت جدا حليمة وهادئة ولا أحب أن يحزن طفل أمامي أو يخاصم طفل أحد أمامي لكنني الآن اغضب وأعاقب واخاصم أبناء زوجي رغماً عني والله في داخلي وأنا اصرخ عليهم أحس أنني لست أنا .. ويؤنبني ضميري وأنا أعاقبهم واتضايق من نفسي بعدها واحزن من تصرفاتي معهم فلا ذنب لهم والله أني أقوم الليل ادعو الله أن يرزقني الحنان والعطف عليهم وسعة البال لكن خيال أمهم وتدخلها وتواصلها مع زوجي يحرق أعصابي فلا أملك نفسي مع العلم أن أمهم متزوجة ولديها طفل ومع ذلك أحس أنها تسعى لأن تعود لزوجي ... لأنني علمت أن زواجها مسيار وغالباً هذه الزيجات لا تستمر .. وحتى هي قالت أن هذا الطفل من زوجها الثاني كان خطأ منها ولم ترغب بالحمل من زوجها الثاني احرقتني واحرقت أبناءها بسببها هي ..لا ابرئ نفسي من خطأي على الأبناء لكن والله أعصابي تحترق .. وأنا في غربة لا أريد أن احرق أمي بمشاكلي وأنا بعيدة عنها ولا أجد من أشكو له لذلك أكتم واحترق من الداخل فتعبت وتعبت أعصابي واتعبت الأطفال معي .. الأطفال أربعة من 9 إلى 15 سنوات.

الاجابة

خوفك الزائد هو المشكلة فألأم تزوجت وخلفت ولها ابن ولو كان يريدها ما تزوجك أنت ولكن الغيرة من تدخلها في زوجك جعلك تغضبين منها وربما هي تتدخل من أجل أبنائها تخيلي نفسك مكانها هل تتدخلين أنت في زوجك وأبنائك أغلب الظن ستتدخلين أنت ولكن لا تؤزمي الموضوع واحتوي الأبناء لكي تحصلي على الأجر إن شاء الله كوني إلى الله أقرب، والله يحفظكم ولكي يوفقك الله كذلك أهتمي بهم أكثر .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل
    *   ابني شديد العناد حتى مع المدرسين ولا يحب المذاكرة
    *   أنا اختلفت مع زوجي وأخذت بناتي من بيت أهله دون علمهم أو استئذان منه
    *   أنا في قلق شديد لا يعلم به إلا الله ... هل ينتقل مرض لإيدز بهذه الطرقة ؟
    *   خطيبي يخونني مع صديقتي،،، أرشدوني كيف أخذ حقي
    *   ابن أختي عمره 6 سنوات يكره الذهاب الى الروضة الا مع أمه


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  عدم القدرة بالتحدث مع الآخرين

  أعاني من صعوبة الفهم وكثرة النسيان

  زوجي متزوج غيري وأنا بعيدة عن أهلي، فماذا أفعل؟

  صديقي يعاني من هوس الجنس

  أعاني من الاكتئاب

  اخجل من تصرفات ابنتي وأشعر بأنني فشلت في تربيتها

  استمتع بالتعذيب واحب مشاهد القتل

  صديقتي تبكي عندما أمازحها!!

  كيف أسيطر على العصبية ؟!

  زنا بأمي وأنا طفل .. وأود لو اقتلع قلبه او اضربه حتى الموت

  اشعر دائما بالانفعال!

  أختي ترفض الذهاب للمدرسة

  أعاني من صمت زوجي وعدم بوحه بمشاعره

  أهلي يشكّون بي

  هــل أسدد ديون والــــدي المتوفي

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .