ابني يسرق مني ويكذب و أتوقع أنه يمارس الشذوذ الجنسي ...     مشكلتي مع زوجي أنه بخيل ولا يصرف علي و بنتنا الوحيدة وأيضاً سيئ الخلق كثير الكذب     مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟    

 18414 - أمارس العادة السرية وأحاول الإقلاع عنها

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  24-10-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، عمري 23 سنة أمارس العادة السرية من 10 سنين تقريبا كنت أحاول دائما الإقلاع عنها لأني أشعر أنها تضعف جسدي ولكني كنت أعود إليها مجددا المشكلة أنه في الفترة الأخيرة العادة السرية ارتبطت عندي بالوسواس القهري فلم تصبح الشهوة الدافع الوحيد لفعلها بل أصبح الوسواس هو الذي يجبرني علي تكرارها :
1) في الفترة الأخيرة كنت أقوم بهذه العادة وكنت في أثناء فعلها أشاهد مقطع جنسي وكانت هناك امرأة مستوشمة في هذا المقطع وبعد أن قمت بهذه العادة جائتني فكرة أني سأصبح ملعون لأن تلك المرأة في الفيديو مستوشمة ولعنتها ستنتقل إلي لأني قمت بإثارة نفسي بمشاهدتها حيث أني أعلم أن الله لعن الواشم والمستوشم أنا أشعر أن تلك الفكرة وهم وليست صحيحة لأنه ليس لي علاقة بوضعها للوشم ولكن إتيان تلك الفكرة وهو أني أصبحت ملعون في الأوقات السيئة من حياتي أو عندما أقوم بشيء ولا يأتيني النجاح المتوقع منه يسبب لي الارتباك .
2) منذ حوالي 3 أسابيع تقريبا قمت بالعادة السرية قبل موعد السحور بساعتين تقريبا يعني في الثلث الأخير من الليل وكنت أشاهد فيديو كما في الموقف الأول وبعدما أنهيت فعلها تذكرت الحديث الذي يقول : (إن الله ينزل في الثلث الأخير من الليل فيقول: هل من تائب فأتوب عليه، هل من مستغفر فأغفر له...), فظننت أن الله سينزع رحمته عني، لأنه بينما كان يقول ذلك كنت أفعل معصية ( مشاهدة الفيديو الجنسي ) ، وأتجاهل ما يقوله وأن أي شيء سيئ سيحدث لي في المستقبل سيكون سببه أن الله نزع رحمته عن وكما في الموقف السابق أشعر أن تلك الفكرة وهم وليست صحيحة ولكن إتيان تلك الفكرة في الأوقات السيئة من حياتي أو عندما أقوم بشيء ولا يأتيني النجاح المتوقع منه يسبب لي الارتباك حاليا أصبحت تأتيني فكرة أنه حتى أعالج هذا الأمر يجب أن أكرر العادة السرية في مواقف مغايرة بمعنى أن أقوم بها في وقت آخر خلال اليوم غير الثلث الأخير من الليل وأن أستخدم فيديو آخر للاستثارة لا توجد فيه امرأة مستوشمة لا أعرف هل أتجاهل تلك الأفكار والوساوس ومع الوقت ستختفي وحدها أم أقوم بتكرار العادة السرية استجابة لها مع العلم أنه كانت تأتيني وساوس أخرى متعلقة بالعادة السرية ولكن بصور مختلفة ولكن تلك كانت آخرها جزاكم الله خيرا .

الاجابة

السلام عليكم فتاي الكريم أنت تعاني الآن من مرحلة وسواس قهري لابد من علاجه وأنصحك بتناول العلاج الآتي كبسولات فيلوزاك 20 مج كبسولة يومياً .. أقراص سيريكويل 25 مج قرق مساء عدم الاستجابة لرغبة ممارسه العادة السرية بعدم جلوسك لوحدك وإذا غلبتك الفكرة اخرج إلى الشارع للسير أو اجلس مع أهلك أو مجموعة من الأصحاب المهم لا تغلق عليك باباً حتى تتخلص من وسوسة تلك الأفكار الشاذة قوي إيمانك بالله ووازعك الديني والله أكثر رحمة بعباده شرط صدق النوايا وفقك الله إلى ما فيه الخير والسعادة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أصــدقاء الانتـرنت

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

  أريد التخلص من الرهاب الاجتماعي

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .