خطبني صاحب أخي - والآن مترددة في فسخ الخطوبة ، فما رأيكم ؟     أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج     زوجي ينظر إلى كل ماحرم الله ويتباها بذلك وأصبح شديد العصبية معي وكثير التجاهل لي     أريد أن أتزوج أخت صديقي لكن لا أعرف كيف أفاتحه في الموضع أرجو الافادة     مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع     مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها     ابنتي عمرها سنتين وهي حيدة في البيت وتعاني من كثرة البكاء     زوجي حريص عل تربية بناته ولكن طليقته وام بناته تجعلهم يلتقو بالشباب في بيتها!!     أنا أحب زوجتي وهي كذلك ولكني بدأت أكرهها بسبب بعض التصرفات منها !!!     زوجي يضرب ابني ذو الخمس سنوات حتى تسيل منه الدماء    

 18413 - أعاني من وساوس حول وجود الخالق

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  23-10-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم أنا منذ 6 أشهر جاءتني أفكار عن وجود الله فخفت واتبعتها لكي اردعها فتعمقت في الأدلة والاعجاز العلمي ظنا مني أنها ستبتعد عني ولكن زادت مع الأيام وزادت الضغوطات النفسية ونفس التفكير مسيطر علي أي أن أنا صاحبة الفكرة ويجب نزعها فتعمقت في الرد على الملحدين وكل مرة اتحسن قليلاً ثم تعود الحالة وكنت اتواصل مع أحد أهل العلم متخصص في الرد على الشبهات كان يخبرني أن مشكلتك يلزمها متخصص نفسي لكن مرت الأيام لأني لم أحكي بالتفصيل لأهلي وضيعت دراستي يوم اذهب ويوم لا دائما أقول سأموت كافرة ويلزم حل المشكلة ومتوترة 24 ساعة حتى الصلوات لم استوعبها - هذا بعد المقاومة في الأيام الأولى كنت بالعكس حريصة وأدعو - وتركت حفظ القرآن رغم أني كنت واصلة لمستوى جيد في الحفظ ومرت 4 أشهر على نفس الحالة الله المستعان وأنا مع الناس وعقلي ليس معهم فحاولت بعدها ترك الاطلاع وأنسى واتمسك بالصلاة لكن صارت تسيطر علي أفكار اخرى في هذه الشهرين كثيراً مثلا أتذكر صديقة لي أصبح أذكر فيها وأنا أحاول عدم التفكير لكن حتى في الصلاة تسيطر علي أو رؤية حدث يبقى تفكيري معه فأرجو أن ترشدوني مع العلم أني دائما أتخيل أشخاص - أعرفهم في الحقيقة - أناقش معهم وكذلك أفكار عن الله كانت تأتيني من سنوات وكنت أستعيذ وابتعد عنها وأقرأ يوميا البقرة ومحافظة على الأذكار ولكن سيطرت علي السلبية وأخاف أن ربي يعاقبني .

الاجابة

السلام عليكم فتاتي الكريمة ما تعاني منه نوع من الوسواس يلزم معالجته وأنصحك بالمتابعة مع أحد الأطباء النفسيين وإلى أن تسنح الفرصة لذلك تناولي العلاج الآتي سيبرالكس 10 مج قرص يوميا .أقراص سيريكويل 25 مج قرص مساء. اقراص ديلاكين 200 مج قرص مرتين يومياً عدم الاستسلام لتلك الأفكار وعدم الدخول لمواقع تناقش ما يجول بخاطرك من أفكار شاذة وسلبية .. إلى جانب ممارسة الرياضة بشكل منتظم ونسأل الله أن يحفظك ويرعاك .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع
    *   ابنتي عمرها سنتين وهي حيدة في البيت وتعاني من كثرة البكاء
    *   زوجي يضرب ابني ذو الخمس سنوات حتى تسيل منه الدماء
    *   أنا أحب زوجتي وهي كذلك ولكني بدأت أكرهها بسبب بعض التصرفات منها !!!


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  بنتي تتهته بالكلام

  لا أريد السفر والابتعاد عن أهلي

  السكن مع والدي الزوج

  أنا انعزالي وكتوم وشخصيتي ضعيفة

  واعاني من مرض الخوف من الموت

  كيف نكون أسرة متقاربة ومتفاهمة

  الفراغ

  أهملت كل شيء في حياتي وأحس دائما بالفشل

  اصبت بانهيار عصبي لأن زوجي يشاهد أفلام إياحية

  الشدة أفضل أم اللين في التعامل مع الأطفال

  زوجي ضعيف أمام أهله

  زوجي يكذب علي

  ابنتي تعاني من التاتأة

  أبي لا يريد تزويجي

  تخصصي التعليمي يفوق قدراتي

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .