ابني يسرق مني ويكذب و أتوقع أنه يمارس الشذوذ الجنسي ...     مشكلتي مع زوجي أنه بخيل ولا يصرف علي و بنتنا الوحيدة وأيضاً سيئ الخلق كثير الكذب     مشكلتي أني لا أستطيع أكل اللحوم ولا الطيور ، ويتخيل إلي أنها لحم إنسان !     أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟    

 18395 - اريد أن أكمل دراستي الجامعية ولكن العمر يكسرني

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /التعليمية
التاريخ  24-9-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، الأخوة في مركز الاستشارات ، أتمنى أن تكونوا في تمام الصحّة والعافية أنا من المملكة العربية السعودية ، من مواليد 79 ميلادية عمري 36 عام أنهيت المرحلة الثانوية بنسبة عالية عام 1997 ، وألتحقت بكلية الهندسة انفاذًا لرغبة والدي وأمضيت فيها ما يقارب ثلاث سنوات بدون أي انجازٍ يذكر لأنني كنت أقاتل دراسيًا لأجل والدي لا لأجلي عقبة تلو آخرى في الحياة الجامعية قررت على آثرها التوقف عن التعليم الجامعي ، والبدء في مجابهة الحياة حيث تنقلت من وظيفة لأخرى ومن منطقة عمل لمنطقةٍ اخرى ، وجاهدت تقبّل حسرة التوقف الدراسي وضياع العمر هدراً ، حتّى أكملت عامي الثلاثين ، قررت أن ابدأ من جديد وأن اكمل التعليم الجامعي بعد التأكد من التخصص المناسب ومساره ، ( لكن هنا بدأت المُشكلة ) ، في أول يومٍ دراسي أزامل طلبة بيني وبينهم فارقٌ عمرٌ شاسع ، لم أستطع تقبّله ابدًا ، ومما آلمني أكثر أن أغلب هيئة التدريس أصغر سنًا مني أيضًا ، مما جعلني اندب حظي واتوّقف عمّا بدأت ، أنا اريد أن أكمل دراستي الجامعية ودراستي العليا أيضًا ، لكنَّ العمر يكسرني عند أول خطوة ساعدوني بنصيحة .

الاجابة

السلام عليكم أخي الكريم العلم ومجال الدراسة والمعرفة هو المجال الوحيد الذي لا يقهره العمر وكم من أناس بدؤا في سن متأخر ووصلوا إلى أعلى المراتب العلمية بالعزم والتصميم وقوة الإرادة لا داعي لأن تندب حظك فالوقت مازال أمامك انظر لما سوف تحققه من انجاز وطموح انظر إلى وضعك بعد أن تنهي دراستك .. أخي الفاضل العمر سوف يمر ولن تقف مسيرة الحياة أو مرور الأيام والسنين ولن يعبأ أحد بعمرك ولكنهم سينبهروا بما تحققه من انجاز وستكون نقطة مضيئة للآخرين ليحذوا حذوك وسينظر إليك كمثل لقوة الإرادة .. ابدأ أخي الفاضل وانظر لنفسك كطالب علم ولا داعي لمقارنات ليس لها وجود وتقريباً لن تجد أحداً يهتم بها ونسأل الله لك التوفيق والنجاح .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!
    *   أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟
    *   زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .
    *   أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج
    *   مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها
    *   مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أصــدقاء الانتـرنت

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  كنت أمارس العادة السرية .. والآن أشعر بالإرتباك !

  الطموح

  زوجي يهينني أمام أهله ولا يحترمني ولا يتحاور معي

  أريد أن أنساه

  أريد التخلص من الرهاب الاجتماعي

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .