زوجتي علمت برغبتي بالزواج وتصر على الطلاق     أنا مطلقة وأعجبت بشخص وهو يبادلني نفس المشاعر     زوجي يريد إرجاعي ولكن أهلي يرفضون     أنا دائما حزين ومصاب بالوسواس القهري     تعقدت من الزواج ولم استطع أن أحب زوجي     مشكلتي أنني رسبت وأشعر بأنني مدمرة نفسياً     زوجتي لا تهتم بنظافتها الشخصية     زوجي تحرش بأختي     زوجي وطليقته وابنته في دائرة وأنا خارج هذه الدائرة     زوجي لا يهتم ولا يسأل عن أولاده    

 18385 - خطيبتي ترى أنها تسرعت في اتخاذ قرار الارتباط

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  18-9-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أنا شخص أبلغ من العمر 30 عاماً وقد تم عقد قراني قبل شهر تقريباً من فتاة تبلغ من العمر 18عام طبعا بعد موافقتها وموافقة أهلي وأهلها وجميع الأمور الشرعية بعد ثالث اتصال بيننا فاتحتني بموضوع أنها ترى أنها تسرعت في اتخاذ القرار فقمت بتهدئتها و سؤالها أن كانت وافقت علي بضغط من أهلها فأجابت بالرفض فأجبتها أنني أمر بنفس الشعور وأنه شعور البداية واقترحت عليها أن نصلي الاستخارة مرة أخرى و تركتها 24 ساعة وعاودت مكالمتها فقالت لي أنها تحس بشعور أفضل الآن وقبل خمسة أيام أعادت إثارة نفس الموضوع وأنها لا تقدر على مجاملتي أكثر فذكرتها بعواقب الموضوع على أهلي وأهلها وأنها لما لم تقل من البداية وكان ردها بالرفض أيضا فطلبت منها أن تخبر أهلها وأنا أخبرت أهلي وبعد ضغط من أهلي وأهلها عليها أجابت بأنها مشورة صديقتها التي أشارت عليها بأن مثل هذا الشعور يعني أننا غير متفاهمين وأننا يجب أن نترك بعضنا مع العلم أن صديقتها غير متزوجة وبعد التأنيب والنصح من أهلي وأهلها وسؤالها مرة أخرى أجابت أنها تريد هذا الزواج واتصل علي أهلها واعتذروا مني و قالوا أنها صغيرة ولا تفهم شيء وأنني صاحب القرار الآن سؤالي أنا الآن لا أعرف أن ذهبت لمواجهتها فهل يجب علي أن اجلس معها وأهلها موجودون معنا وأحدثها أم اجلس معها وحدنا وهل يجب علي أن أكون حاد جازم معها أم أكون لينا وأسامحها وافتح صفحة أخرى مع العلم أن الموضوع أثر فيني كثيراً في الثلاث الأيام الفائتة وشكراً .

الاجابة

النساء ياعزيزي لا تتابع ما تقوله وتأخذه مأخذ الجد في كل شيء .. فيمكن صيقة خطيبتك قالت كلام اقتنعت منه وهو غير صحيح أو عملت قياس على حادثة ما وهذه الحادثة لا تشبهها هي وكان سلوكك وتصرفك جيد معها ولا تناقش الأمر لا بحزم ولا بغيره معها فالمرأة تغير رأيها في اليوم 40 مرة وتلوم نفسها ، وتحس إحساس بالغربة والخوف دائما ومعها الحق في ذلك فالسيادة للرجل مع ظلم للمرأة في مجتمعنا والقوامة في ديننا لها معاني عدة منها: الانفاق والمسئولية وغيرها.. وتتطلب من الرجل أن يتصرف برجولة ووعي اكثر وأن لا يلتفت إلى امور بسيطة وسطحية .. فالمرأة تخاف وهذا مثال على خوفها اعمل على تطمينها ، بادلها الحب، أشعرها بالحب .. تتحول إلى إنسان جميل وسعيد ويضفي السعاة على الآخرين .. وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   زوجتي علمت برغبتي بالزواج وتصر على الطلاق
    *   أنا مطلقة وأعجبت بشخص وهو يبادلني نفس المشاعر
    *   زوجي يريد إرجاعي ولكن أهلي يرفضون
    *   زوجي تحرش بأختي
    *   زوجي وطليقته وابنته في دائرة وأنا خارج هذه الدائرة
    *   زوجتي لا تهتم بنظافتها الشخصية


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة





  توهم المرض

  محتارة بين قلبي وبين أهلي .. فمن اختار؟

  الــوســواس

  زوجـي لا يصلي ويشك بي

  هل يجوز لي الإشتراك في مواقع الزواج على النت

  يراودني الشك من بعض تصرفات زوجي وأريد مصارحته بذلك

  متزوجة منذ أكثر من عام واكتشفت أن زوجي يخونني

  أريد التخلص من حالة العجز واليأس

  زوجي لا يهتم إلا بنفسه

  آلام الماضي جعلتني افقد الثقة بنفسي تدريجياً

  أعاني من الخوف الشديد من الموت

  ابنتي في صراع داخلي بيني وبين أهل زوجي

  أخي الاصغر انطوائي

  زوجتي ذهبت إلى بيت اهلها ولا تود الرجوع

  أخــاف من الليــل والمطــر

قدمت وسائل التواصل الاجتماعي دوراً فعالاً في المجتمع ؟
موافق تماما
موافق إلى حد كبير
لا أوافق
لا أوافق تماما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .