أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :     حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟     زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..     مشكلتي أن زوجي اتكالي جداً وبارد و يكذب علي كثيراً وغير مهتم بمصروفنا ... فما هو الحل معه ؟     تقدم لخطبتي بن عمي ولكني مترددة فهل أوافق ام لا ؟ أفيدوني بارك الله فيكم     مشكلتي أني منذ شهر وأنا أميل إلى العزلة و أشعر بفراغ داخلي و أكره كل الناس وخاصة النساء !!     أنا مقبلة علىى الزواج من رجل يحبني كثيراً وبلا حدود ‘ فماذا أفعل حتى أتعلق به أعشقه كثراً ؟     زوجي يمارس العادة كل يوم مع أنني أتودد إليه واطلب منه أن يجامعني .     أشتكي من التوهم المرضي مع أعراض جسمانية فهل هذا الدواء مناسب لحالتي؟     أنا محتار في الاختيارللزواج بين فتاتين - الأولى أعرفها وأحبها ولكنها أكبر مني بأيام ، والثانية تملك أغلب المواصفات التي أحبها وأصغر مني سنناً!    

 18385 - خطيبتي ترى أنها تسرعت في اتخاذ قرار الارتباط

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  18-9-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أنا شخص أبلغ من العمر 30 عاماً وقد تم عقد قراني قبل شهر تقريباً من فتاة تبلغ من العمر 18عام طبعا بعد موافقتها وموافقة أهلي وأهلها وجميع الأمور الشرعية بعد ثالث اتصال بيننا فاتحتني بموضوع أنها ترى أنها تسرعت في اتخاذ القرار فقمت بتهدئتها و سؤالها أن كانت وافقت علي بضغط من أهلها فأجابت بالرفض فأجبتها أنني أمر بنفس الشعور وأنه شعور البداية واقترحت عليها أن نصلي الاستخارة مرة أخرى و تركتها 24 ساعة وعاودت مكالمتها فقالت لي أنها تحس بشعور أفضل الآن وقبل خمسة أيام أعادت إثارة نفس الموضوع وأنها لا تقدر على مجاملتي أكثر فذكرتها بعواقب الموضوع على أهلي وأهلها وأنها لما لم تقل من البداية وكان ردها بالرفض أيضا فطلبت منها أن تخبر أهلها وأنا أخبرت أهلي وبعد ضغط من أهلي وأهلها عليها أجابت بأنها مشورة صديقتها التي أشارت عليها بأن مثل هذا الشعور يعني أننا غير متفاهمين وأننا يجب أن نترك بعضنا مع العلم أن صديقتها غير متزوجة وبعد التأنيب والنصح من أهلي وأهلها وسؤالها مرة أخرى أجابت أنها تريد هذا الزواج واتصل علي أهلها واعتذروا مني و قالوا أنها صغيرة ولا تفهم شيء وأنني صاحب القرار الآن سؤالي أنا الآن لا أعرف أن ذهبت لمواجهتها فهل يجب علي أن اجلس معها وأهلها موجودون معنا وأحدثها أم اجلس معها وحدنا وهل يجب علي أن أكون حاد جازم معها أم أكون لينا وأسامحها وافتح صفحة أخرى مع العلم أن الموضوع أثر فيني كثيراً في الثلاث الأيام الفائتة وشكراً .

الاجابة

النساء ياعزيزي لا تتابع ما تقوله وتأخذه مأخذ الجد في كل شيء .. فيمكن صيقة خطيبتك قالت كلام اقتنعت منه وهو غير صحيح أو عملت قياس على حادثة ما وهذه الحادثة لا تشبهها هي وكان سلوكك وتصرفك جيد معها ولا تناقش الأمر لا بحزم ولا بغيره معها فالمرأة تغير رأيها في اليوم 40 مرة وتلوم نفسها ، وتحس إحساس بالغربة والخوف دائما ومعها الحق في ذلك فالسيادة للرجل مع ظلم للمرأة في مجتمعنا والقوامة في ديننا لها معاني عدة منها: الانفاق والمسئولية وغيرها.. وتتطلب من الرجل أن يتصرف برجولة ووعي اكثر وأن لا يلتفت إلى امور بسيطة وسطحية .. فالمرأة تخاف وهذا مثال على خوفها اعمل على تطمينها ، بادلها الحب، أشعرها بالحب .. تتحول إلى إنسان جميل وسعيد ويضفي السعاة على الآخرين .. وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أصبحت مؤخرا أشعر بالذنب عند حدوث بعض الأشياء لي فمثلا :
    *   حبيبي يستحيي أن يقول لي كلمة أحبك إلا بعد أن أصر عليه فما هو السبب ؟
    *   زوجي أصيب بحادث وعمل عملية في الظهر والآن تعافى والحمد لله ولكنه لا يقترب مني ..
    *   لدي طفل عمره سنة وشهرين يضربني ويضرب أمه عل سبيل اللعب أو الغضب
    *   أفكر في الطلاق من زوجي بسبب إهانة والدته لي وهو ضعيف الشخصية لا يدافع عني
    *   مشكلت بنتي أنها لا تاكل ولا تتكلم عند خروجنا من البيت وحتى داخل البيت في حالة عدم وجودي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  أعاني عدد من المشاكل مع زوجي مما سبب لي الشك والاكتئاب

  الشك والخوف

  أحببت فتاة تكبرني بـ 8 سنوات

  كيف استطيع أن أنال رضى زوجي

  أنا غاضبة من سفر زوجي مع أصدقاءه

  احـب ان تنفـذ اوامـري

  طفلتي تبـكي دائماً عنـدما أكـون بالخـارج

  التأتأة عند الأطفال

  ارفض الذي تقدم لي ...ماذا افعل

  أبي عمره في بداية الخمسينات رجل ملتزم بدينه ولكنه يشاهد مقاطع إباحيه

  أنا متزوج وأعاني من حديث الناس عن عدم جمال زوجتي

  لا أستطيع التعبير عما في داخلي

  أنا شاب في الـ31 من العمر أريد مشورة

  أصــدقاء الانتـرنت

  أخاف على زوجتي عند زيارتها لأهلها

1. الرغبة في إثبات الذات وتحقيق الانتصار على التقنية أحد دوافع الجرائم الالكترونية
نعم
لا
محايد
0
0
0

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .