عمري 15سنة وأريد أن أسجل في مدرسة داخلية لكن ولدي مريض وكتعلق بي جداً     خطيبي انسان محترم و ملتزم دينياً و أنا أحبه جداً - ولكن يريد أن يتركني فكيف أتصرف ؟     لا اعرف أعبر عن مشاعري أو أحكي عن وجعي مع أحد أحاول أحل مشكلاتي بنفسي - ساعدوني .     خطبت فتاة ذات خلق واحترام ومن عائلة محترمة ولكن ليست جميلة كما أحب!!     ولادتي الأولى قريبة بإذن الله، ولكني أشعر بضيق واكتئاب وخوف شديد،     أهل زوجي كثيروا التعييب على الناس جميعا وأنا أريد حياة مستقلة مع زوجي...     زوجي يهددني بالطلاق دوماً ولا يوجد بيننا أي تفاهم ولا حوار     اكتشفت أن زوجتي تخونني وامي كانت تعلم ولكنها متساهلة في الموضوع !     زوجي يتعامل مع ابنته أحيانًا بطريقة تجعلني أتيقين من أنه نسي أنها ابنته!!!     خطيبي انسان طيب و أنا أحبه ولكني أمر بظروف نفسية سيئة ونظرتي للممجتع مختلفة !!    

 18379 - أنا في كرب وتفكير وبكاء ومترددة في إتمام الزواج

اجاب عليه   الدكتورة/ غادة عبدالغفار
التصنيف /التخطيط المستقبلي
التاريخ  16-9-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، سامحني على الإطالة أريد رد سريع فأني في هم وحيرة لا يعلمها إلا الله إذا أمكن بارك الله فيك وفي وقتك أنا الفتاة التي قبل فترة راسلتكم وقلت لكم أني فتاه لم أتزوج وعمري 37 سنه وفي نهاية شوال داخله في 38 سنه ومعلمة وجائني خاطب من مسافة بعيدة تجاوز الخمسين من عمره وله خمس من الأبناء و4 من البنات وعنده مؤسسة مقاولات وعند السؤال عنه يثنون على أهله وإخوانه لأنهم في قرية من قرى المدينة وهذا الرجل الوحيد من سكان المدينة ولا يعرفون عنه سوى أنه تزوج مرتين بعد زوجته الأولى وطلق الزوجتان رفضت في البداية لأنه مطلق ولكن عرف سبب الرفض وحاول مرة أخرى وقال انه سبب عائلي فوافقت وتمت الملكة فكشفت بعد الملكة أنه بخيل جداً حتى الهدايا التي احضرها لي في الملكة جداً بسيطة ومكتوب عليها سعرها ب 10 و15 ريال ولكن صبرت وعن طريق المكالمات الهاتفية اكتشفت شدة بخله وقوله لي تزوجتك لأنك معلمة ويريد أن نسكن في فندق وعن طريق حديثنا يريد أنا أدفع للفندق وقال عند نقلي إلى المدينة نسكن في بيت مستقل يا أخي طلبت الطلاق فرفض رفضا تاماً وقال أني أحبك وأريدك بعد ما شفتك وواجهته بالكلام الذي قال لي عند زيارته لي لأنك معلمة قال امزح وواجهته في هداياه الرخيصة الذي احضرها لي سكت و لم يتكلم عنها وتدخل بيننا رجال من عائلته وحاولوا الإصلاح وقالوا عنه أنه كريم جداً ولا يخلو منزله من الضيوف أما عن أهله لا أعلم كيف معاملته لهم ولم أخبر إخوانه الذين أتوا للإصلاح بيننا بما دار بينا من الحديث ولم أخبرهم بالهدايا التي أتى بها في الملكة ولا اعلم لماذا يبخل علي ماذا اعمل فإنني في حيرة من امري وهم لا يعلمها إلا الله لأن أمي دائماً فوق رأسي تعاتبني وتسبني لأني طلبت الطلاق وتريد أن ارجع لأنها تقول اني كبرت في العمر وتقول أتي بطفل او طفلين ثم اطلب الطلاق إذا ما ناسبك أهلي جميعهم من أبي واخواني وأخواتي معي وموافقين على طلب الطلاق لأنهم رأى مثل ما رأيت خبرني ماذا أعمل والله دائماً في هم وكرب وتفكير وبكاء لا يعلمها إلا من عاش معي ورب العالمين .

الاجابة

عزيزتي أنت جلست معه فهل شعرت برغبة حقيقية لديه لتغيير تصرفاته أم لا أنت أمامك فرصة لوضع شروط لإتمام الزيجة منها مصروف شهري لك الذي يرضيك ومنها تجهيز منزل زوجية بمواصفات محددة قبل اتمام الزفاف أن وافق يكون يريدك فعلياً وأن رفض أو ماطل نفذي ما تريدي واتركيه وسيرزق الله خيراً منه .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   أريد أن اخلع الحجاب وأعيش شبابي
    *   تقدم لخطبتي وكنت أثق فيه جداً لكن مع الوقت أصبح يكلم صديقتي
    *   حالتي النفسية مدمرة بسبب ضياع ثقتي في نفسي
    *   تزوجت أستاذي في الجامعة ولكن بعد الزواج أصبح قاسي القلب يضع اللوائح والقوانين
    *   صديقتي تغار من حبيبتها لدرجة البكاء
    *   أنا ووالدتي لا علاقة تفاهم بيننا بسبب سوء الفهم القاتل الذي لديها وأسلوبها الجارح في التعامل معي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  والدي منعني من الزواج من شاب، ومنعني من اكمال دراستي الجامعية

  اعاني معاناة شديدة من اهلي

  اكتشفت أن زوجي لديه علاقات نسائية

  أحــــــلام جنسيـة

  الرهاب الاجتماعي

  زوجي عصبي وجاف وبارد جداً عاطفياً

  تعلقت بفتاة عبر الهاتف فكيف اتركها؟

  أفكر في ترك بيت العائلة والاستقلال بحياتي الزوجية

  اكتشفت شذوذ زوجي وأخاف أن أخسر حياتي واستقراري

  خوفي يمنعني من الخروج من المنزل

  زوجي شخصيته متقلبة ولا يحب أن يراني سعيدة

  أحس أني مشتتة في التفكير نتيجة تصرفات زميلتي في العمل

  زوجي يذكرني بالماضي ويتهمني بتدمير حياته

  لدي مشكلة سببت لي اكتئاب حاد

  أخاف من اللحوم

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .