أنا عصبية وأولادي لا يسمعون كلامي و زوجي لا يساعدني في التربية والتدريس ...     بنتي تشتكي من ألم في العين وضيق في الصدر وصداع قوي - كما أنها ترى الأشباح أحياناً ...     مشكلتي أعاني من التأتأة في الكلام ولارتباك وعدم الوضوح أحياناً.     أنا عصبية جداً و أحس بالوحدة والفراغ العاطفي كما تراودني فكرة الانتحار أحياناً...     حاسة أني تعيسة بسبب خلافي مع زوجي الذي ينتقدني كثيراً على كل شي ...     مشكلتي أعاني من وسواس شديد لدرجة أنه أثر على حياتي الاجتماعية - أرجوكم ساعدوني ...     عندي وساوس تجاه خطيبتي بخصوص مراسلتها مع احدا صديقاتها على وسائل التواصل     زوجي يسمعني كلام جارح ويحرجني كثيراً مع أنه يحبني و أعرف أن قلبه طيب - فكيف أتعامل معه ؟     متزوجة ولدي ثلاث أطفال وعلى خلاف مع زوجي - فقمت برفع قضية نفقة لي وللاطفال -هل تصرفي صحيح ؟     أخي عمره 13 سنة مشكلته يحب الاحتضان من أي حد - ويسأل بتكرار هل تحبيني    

 18365 - لم أعد أشعر بوجود زوجي ولا أهتم لذلك

اجاب عليه   الدكتور/محسن العيسوى
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  9-9-1438

الإسـتشــارة

بسم الله متزوجة من 4 سنوات زوجي سافر من سنتين للعمل في السعودية وتركني مع أهله وبعد سفره شعرت بعدم رغبة اهله في وجودي إلى أن حدثت مشكلة ذهبت عند أهلي وأهملني إهمال غير عادي أنا وبنتي السبب ما قالته أمه عندما أخته ولدت لم اذهب لخدمتها ونفي هذا السبب وقيل أني قلت أني سأجلس لوحدي في شقتي وهذا لم يحصل استمريت انا وزوجي على خصام حوالي سنة وبعدها الأمور استقرت لكن ظاهرياً من الداخل لا زلت أحملها له وسكت لكي تسير الأمور حصلت مشكلة عن طريق نقل الكلام وربنا يعلم أن الذي أوصل له شيء لم أقله قاطعني أيضا لم يهتم باتصالاتي ولم يحاول أن يفهمني هو يقاطعني وبعدها كلمني عن كل حاجة ولا يرضى أن يتصل بالتي نقلت الكلام ويفهم منها ومن وقتها لم اتصل عليه من عشرين يوم على فكرة هو لا يرسل لي النقود ولا اعرف عنه أي شيء أين يسكن وكم مرتبه الشهري وأين يذهب بالنقود أنا أعيش اكل واشرب مع أهله لبس بنتي هم الذين يشترونه تعبت من كلامي معه اتفقنا كثير ولكن من غير فائدة وصلني لمرحلة أني لم أعد أشعر بوجوده ولا أهتم لذلك وأنا سجلت في ماجستير لغات وهو رافض أني أكمل تعليمي رغم أننا كنا متفقين قبل الزواج أن أكمل تعليمي وشكراً .

الاجابة

السلام عليكم سيدتي الكريمة مفهوم الزواج هو الشعور بالاستقلالية وليس لتكوني شغالة تخدم أخته او أي فرض أن فعلت مساعدة لهم بناء على رغبتك وحباً من داخلك فمرحبا أما ما ذكرتيه فهو أفكار دونية ويبدو أن زوجك ذو شخصية ضعيفة أمام أهله ولا يفكر ويقيم ما يقولوه من كلام لذا لابد من وقفة صارمة معه وجلسة في حضور أحد العقلاء من أهلك وأهله ويتم توضيح الأمور جميعها كما يجب أن تشعري بكيانك كزوجة وتتخيري مشترياتك لك ولبنتك فلا تتنازلي عن حقك لأحد قد تحدث بعض المشاكل وهي أصلا متواجدة ولكن تمسكك بحقك كزوجة وكأم سيتحقق إذا دافعت عنه وإذا تم إجراء سفرك تستطيعي أن تغيري فكره وتجذبيه إليك وتحاولي أن تكوني معه معظم أوقات العام لأن البعد الطويل يولد الجفاء وبالنسبة لدراستك أقنعيه بأن ذلك في مصلحتكما لأن بالحصول على الماجستير استطيع أن أجد فرصة عمل مناسبة بالجامعة وبالتالي يتحسن دخلنا المادي وتمسكي بحقك في إكمال الماجستير وأغلقي باب السلبية المطلقة التي أنت عليها كوني أكثر ثقة بنفسك . وأكثر إيجابية ونسأل الله أن يوفقك إلى ما فيه الخير والسعادة .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ابني شديد الخوف لا أستطيع الذهاب لأي مكان بدونه
    *   أعاني من خوف شديد من الموت ولا استمتع بالحياة مثل الناس
    *   استعمل دواء لعلاج الاكتئاب واستعمل دواء لعلاج الرهاب لكن ليست هناك نتيجة
    *   أنا بنت تزوجت لمدة 8 شهور وكان زواج عن حب ولكننا انفصلنا و انعدمت عندي الأحلام والطموحات
    *   زوجتي سبتني وشتمتني ومصرة على الطلاق
    *   أنا دكتور بيطري حاصل على الماجستير ناجح في عملي أعاني من التردد فقط في اختيار شريكة حياتي


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  رهاب اجتماعي

  الفجــوة بين الأبناء المتعلميـن ووالـديهم

  زوجي يعاني من صعوبة القذف

  أعاني من وسواس شديد في الطهارة

  ضعيف جداً مع إنه يمتلك جسم كبير

  أُكن مشاعر لشخص اكبر مني بـ13 سنة, ماذا افعل؟

  زوجتي لا تثق فيني ونادمة على الارتباط بي

  زوجي ابتلي بالشرب ماذا افعل..

  زوجي خائن ومتحرش

  الخـوف من التجمعـات

  لا أشعر بالسعادة والاستقرار في حياتي الزوجية

  علاقتي مقطوعة مع زوجي منذ سنتين

  اكره الجماع وأصاب بالحزن بمجرد تذكره

  زوجي توفي

  هـــل هنــاك حـق للأب أن يحلف علي

توفر المؤسسات الاجتماعية المعنية برعاية الأيتام متطلبات الحياة الكريمة لهم .
نعم
لا
نوعاً ما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .