ابني يعض يده ويأكل أظافره ويرفع صوته كتيراً     ارتبطت بفتاة وتركتني لأنها لا تحبني وكانت معجبة فقط     حالة امي النفسية متدهورة للاسوء ومتقلبة المزاج     أفكر بترك تخصصي والالتحاق بما يناسب طموحي وأهدافي     أعاني من تغير المزاج المفاجئ     مشكلتي هي الخجل أو الخوف من الغرباء     لا يوجد انسجام ولا تكافؤ في التعليم بيني وبين زوجتي     أعاني من سفر زوجي الدائم وإهماله لتربية الأطفال     ابني عصبي جداً ويرد بشكل غير لائق     أريد علاجاً للرهاب الاجتماعي    

 18358 - كيف نتعامل مع عدو منتقم وحقود

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  9-9-1438

الإسـتشــارة

كيف نتعامل مع عدو منتقم ، حقود، عنيد ، لو سمحتم أحكي قصتي للتوضيح : أنا فتاة عزباء سني 31 سنة ، تقدم لي شاب بنية الزواج فوافقت مبدئيا لأني وجدت فيه صفات حسنة ثم تبين أنه متزوج وأب لثلاث أبناء ، فرفضت الزواج منه ، حاول جاهداً لإقناعي وتقدم لخطبتي من أخي رغم رفضي له ، فرفضه أخي بدوره احتراماً لرأيي ، وبعد أن باءت كل محاولاته بالفشل ، تعمد أسلوب سيئ جداً لإجباري على القبول ...انتزع مني مبلغ مالي معتبر بالقوة ، وهاتفي النقال وأخذ منه أرقام هواتف عائلتي كلها فردا فردا .. وبعدها ارجع لي هاتفي ومعه ورقة اعتراف بدين ورسالة اعتذار يشرح فيها أنه لا يريد ايذائي ..وأنه سيرجع المبلغ لاحقا وو.... أنا لم أبلغ عنه الشرطة لأن الأحداث كانت مفاجئة ومتسارعة وكأنني في حالة صدمة ، فقط اخبرت عائلتي بما حدث ، وأصبح المشكل عائلي بعد تدخل أخي وزوج أختي وإخوتي البنات ... وهذا الشاب كانت فكرته أن يشوه سمعتي عند اهلي وبين زملائي في العمل وفي منطقتي ويخبرهم انه على علاقة معي وأنني وعدته بالزواج وتسببت في خلافه مع زوجته ودمرت حياته وعلي أن اتزوجه رغم أنني لم أعده بالزواج والله شهيد على ما أقول ، ورغم كل هذا لازال يتصل بي هاتفياً يريد إقناعي بالقبول ، ويوهمني أن سمعتي في الحضيض وأنه لا أحد سيتقدم لخطبتي من جديد وعلي القبول به كزوج .... ثم تبين بعد ذلك أن زوجته ارغمها على الزواج منه بهذا الأسلوب الوضيع ... حاولت معه بالطرق الودية ،أن يدعني وشأني إلا أنه يصر على ملاحقتي فتدخل أهلي بالقوة وأخبرت والده بالأمر لعله يرشده للصواب ، ثم طلبت تدخل من وكيل النيابة من أجل إيقافه عن ازعاجه دون أن يتابعه جزائياً ، فأنا لا أريد أن ادخل معه في نزاعات قضائية .. فقط من أجل تخويفه ، وفعلا توقف عن ازعاجي المباشر إلا أنني علمت أنه يترصدني من بعيد ومصر أن يفسد زواجي من أي شخص آخر يتقدم لخطبتي ، وتعهد أنه لن يدعني حتى ولو كنت متزوجة ، ولم يرجع لي مالي إلى حد الآن رغم أكثر من سبعة أشهر على ذلك ....هو إنسان متعلم إلا أنه حقود جداً وعدواني، وعنيد ومنتقم ومصمم على أن يذلني رغم أني والحمد لله صامدة ، ما الحل برأيكم ؟ وشكراً .

الاجابة

هذا شخص غريب ومريض .. أنصحك باللجوء للقضاء للخلاص منه، فهذا النوع لا يخاف من الله ، ومن لا يخاف من الله يخاف من الشرطة والبوليس .. فيمكن أن تشتكي عليه ولا تتردي والسكوت عنه يجعله يتمادي ويحاول ابتزازك كثيراً.. أنصحك بتجاهله وتجاهل تلفوناته والشكوى عليه يكون أحسن ولا تترددي في ذلك ولعله جرب هذا الأسلوب مع زوجته الأولى ونجح ويحاول أن يستخدمه معك ولو أني عاتب عليك بإعطاءه المبلغ المالي لماذا أعطيته وفقك الله.




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   ارتبطت بفتاة وتركتني لأنها لا تحبني وكانت معجبة فقط
    *   حالة امي النفسية متدهورة للاسوء ومتقلبة المزاج
    *   أفكر بترك تخصصي والالتحاق بما يناسب طموحي وأهدافي
    *   أعاني من تغير المزاج المفاجئ
    *   ابني لا يدافع عن نفسه إذا ضربه أي طفل ويكتفي بالبكاء
    *   زوجي يخونني عن طريق المكالمات الهاتفية


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  اشعر أنني غير مستقرة في حياتي

  زوجي حساس جداً

  زوجي لا يشاركني أفكاره وخططه المستقبلية

  معاناة نفسية

  رسالة الماجستير

  تزوجنـي بغيــر علــم أهلـه !

  خطيبي لا يعترف بخطئه ويخاصمني لأتفه الأسباب

  حياتي معقدة افتقدت للسعادة وأفكر بالانتحار

  التعامل مع الطفل

  أهلي يعاملونى مثل الاطفال !

  تم الاعتداء علي عندما كنت صغيرة وأخاف أن أكون قد فقدت عذريتي

  الاهتمام بالنظافة

  إهمال الزوجة الثانية وأبناءها

  عانيت من اكتئاب ما بعد الولادة

  أشك في عدم وجود غشاء البكارة

الالتحاق بدورات وبرامج التوعية والإرشاد الأسري يحد من المشكلات الأسرية ؟
موافق تماما
موافق إلى حد كبير
لا أوافق
لا أوافق تماما

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .