مشكلتي لم أعد استطع التنازل عن حقوقي العاطفية من زوجي ...     قريبتي تعطي من تحب كل شيئ ولو كان على حسابها ودون مقابل     أشعر بالحزن والخوف الشديد ولا أثق بأحد وأتألم نفسياً لدرجة أني أفكر بالانتحار     لا أعاني من أي مشاك صحية والحمد لله غير أني لا أحس بالاستقرار     أنا فتاة أحس بضيق ولا أعرف أتعامل مع الناس تعبت من نفسي     تزوجت من امرأة مطلقة وبعد الزواج اتضح لي أن عندها صدمة عاطفية مدفونه     مشكلتي أنني لا أحب النقد لدرجة أني كرهت أسرتي بسبب النقاشات الحادة     زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل     ابني شديد العناد حتى مع المدرسين ولا يحب المذاكرة     صبرت مع زوجي ووقفت بجانه وأنجبت منه ولكني ندمت على ذلك!!    

 18358 - كيف نتعامل مع عدو منتقم وحقود

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات إجتمـاعية
التاريخ  9-9-1438

الإسـتشــارة

كيف نتعامل مع عدو منتقم ، حقود، عنيد ، لو سمحتم أحكي قصتي للتوضيح : أنا فتاة عزباء سني 31 سنة ، تقدم لي شاب بنية الزواج فوافقت مبدئيا لأني وجدت فيه صفات حسنة ثم تبين أنه متزوج وأب لثلاث أبناء ، فرفضت الزواج منه ، حاول جاهداً لإقناعي وتقدم لخطبتي من أخي رغم رفضي له ، فرفضه أخي بدوره احتراماً لرأيي ، وبعد أن باءت كل محاولاته بالفشل ، تعمد أسلوب سيئ جداً لإجباري على القبول ...انتزع مني مبلغ مالي معتبر بالقوة ، وهاتفي النقال وأخذ منه أرقام هواتف عائلتي كلها فردا فردا .. وبعدها ارجع لي هاتفي ومعه ورقة اعتراف بدين ورسالة اعتذار يشرح فيها أنه لا يريد ايذائي ..وأنه سيرجع المبلغ لاحقا وو.... أنا لم أبلغ عنه الشرطة لأن الأحداث كانت مفاجئة ومتسارعة وكأنني في حالة صدمة ، فقط اخبرت عائلتي بما حدث ، وأصبح المشكل عائلي بعد تدخل أخي وزوج أختي وإخوتي البنات ... وهذا الشاب كانت فكرته أن يشوه سمعتي عند اهلي وبين زملائي في العمل وفي منطقتي ويخبرهم انه على علاقة معي وأنني وعدته بالزواج وتسببت في خلافه مع زوجته ودمرت حياته وعلي أن اتزوجه رغم أنني لم أعده بالزواج والله شهيد على ما أقول ، ورغم كل هذا لازال يتصل بي هاتفياً يريد إقناعي بالقبول ، ويوهمني أن سمعتي في الحضيض وأنه لا أحد سيتقدم لخطبتي من جديد وعلي القبول به كزوج .... ثم تبين بعد ذلك أن زوجته ارغمها على الزواج منه بهذا الأسلوب الوضيع ... حاولت معه بالطرق الودية ،أن يدعني وشأني إلا أنه يصر على ملاحقتي فتدخل أهلي بالقوة وأخبرت والده بالأمر لعله يرشده للصواب ، ثم طلبت تدخل من وكيل النيابة من أجل إيقافه عن ازعاجه دون أن يتابعه جزائياً ، فأنا لا أريد أن ادخل معه في نزاعات قضائية .. فقط من أجل تخويفه ، وفعلا توقف عن ازعاجي المباشر إلا أنني علمت أنه يترصدني من بعيد ومصر أن يفسد زواجي من أي شخص آخر يتقدم لخطبتي ، وتعهد أنه لن يدعني حتى ولو كنت متزوجة ، ولم يرجع لي مالي إلى حد الآن رغم أكثر من سبعة أشهر على ذلك ....هو إنسان متعلم إلا أنه حقود جداً وعدواني، وعنيد ومنتقم ومصمم على أن يذلني رغم أني والحمد لله صامدة ، ما الحل برأيكم ؟ وشكراً .

الاجابة

هذا شخص غريب ومريض .. أنصحك باللجوء للقضاء للخلاص منه، فهذا النوع لا يخاف من الله ، ومن لا يخاف من الله يخاف من الشرطة والبوليس .. فيمكن أن تشتكي عليه ولا تتردي والسكوت عنه يجعله يتمادي ويحاول ابتزازك كثيراً.. أنصحك بتجاهله وتجاهل تلفوناته والشكوى عليه يكون أحسن ولا تترددي في ذلك ولعله جرب هذا الأسلوب مع زوجته الأولى ونجح ويحاول أن يستخدمه معك ولو أني عاتب عليك بإعطاءه المبلغ المالي لماذا أعطيته وفقك الله.




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل
    *   ابني شديد العناد حتى مع المدرسين ولا يحب المذاكرة
    *   أنا اختلفت مع زوجي وأخذت بناتي من بيت أهله دون علمهم أو استئذان منه
    *   أنا في قلق شديد لا يعلم به إلا الله ... هل ينتقل مرض لإيدز بهذه الطرقة ؟
    *   خطيبي يخونني مع صديقتي،،، أرشدوني كيف أخذ حقي
    *   ابن أختي عمره 6 سنوات يكره الذهاب الى الروضة الا مع أمه


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  كيف أسيطر على العصبية ؟!

  صديقتي تبكي عندما أمازحها!!

  زنا بأمي وأنا طفل .. وأود لو اقتلع قلبه او اضربه حتى الموت

  أعاني من صمت زوجي وعدم بوحه بمشاعره

  اشعر دائما بالانفعال!

  أختي ترفض الذهاب للمدرسة

  أهلي يشكّون بي

  هــل أسدد ديون والــــدي المتوفي

  أعاني من عدد من الأفكار اللاعقلانية والقلق والعصبية الزائدة

  أعــانى من السـواس القهــــري

  أصبحت أفكر بديني وعقيدتي وهل الإسلام حق !

  المشاكل النفسية أثرت على الرغبة الجنسية

  أريد أن استعيد الثقة المفقودة مع زوجي

  أرفض الزواج بسبب خوفي من الفشل

  اكره الذي يفضل الذكور على الإناث.

تسهم المشاريع المتوسطة والصغيرة في القضاء على البطالة
نعم
لا

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .