زوجتي كانت مريضة نفسياً والآن تتحدث مع أحد الأشخاص عبر الانترنيت رسائل حب وغرام     مشكلتي أني لا أستطيع النوم وذلك بسسب الحرب بالرغم من تناول الكثير من حبووب المنوم     أعاني من نقص الحب والحنان من قبل العائلة و خاصة الوالدان حتى أثر ذلك على حياتي     خطبني صاحب أخي - والآن مترددة في فسخ الخطوبة ، فما رأيكم ؟     أخي يعاني من هلاوس سمعية وبصرية واضطرابات نفسية ولا يستطيع النوم ولا يقبل العلاج     زوجي ينظر إلى كل ماحرم الله ويتباها بذلك وأصبح شديد العصبية معي وكثير التجاهل لي     أريد أن أتزوج أخت صديقي لكن لا أعرف كيف أفاتحه في الموضع أرجو الافادة     مشكلتي أن زوجي يتخيلني من المحارم كأخته مثلاً أثناء الجماع     مشكلتي أني أشعر بآثار جانبية لما سقط على رأسي وأنا صغيرة ولم أشعر به في وقتها     ابنتي عمرها سنتين وهي حيدة في البيت وتعاني من كثرة البكاء    

 18322 - حماتي لديها سلبيات وأخاف أن تتأثر زوجتي بها

اجاب عليه   الدكتور/ علي العزازمة
التصنيف /إستشارات زوجية
التاريخ  18-8-1438

الإسـتشــارة

السلام عليكم .. أنا متزوج وقد كانت زوجتي تتلفت يميناً ويساراً ، وتتابع وتنظر للرجال إذا خرجنا إلى الأسواق أو المطاعم وأنا أثق في زوجتي تماماً وأعلم أن هذا الموضوع لا يتجاوز النظرات فقط ولكن كما تعلمون أن هذا الأمر حتى وإن كان مجرد نظرات فهو أمر خاطئ فصبرت عليها لعلها تعدل من نفسها ومن ثم بدأت ألمّح ، ولكن في نهاية الأمر صارحتها وقلت لها أنّي أثق فيها وأنّي أعلم أن هذه مجرد نظرات ولكن هذا الأمر خاطئ ، ونصحتها بالأسلوب الهادئ .. وقد كنت صادقاً في نصيحتي لها وكلامي كله .. فأنا أثق فيها وأعلم أنه مجرد نظرات فقط بعد ذلك تعدلت زوجتي للأفضل تدريجياً ولله الحمد .. السؤال هو : أن زوجتي أتت بهذه العادة من والدتها وهي تأتي بعادات وتصرفات خاطئة عدّة ويكون مصدرها تأثرها بوالدتها .. لأنها قريبة من والدتها وتتأثر بها جداً في كثير من التصرفات الخاطئة .. فمثلاً عندما تعود من منزل والدته تعود لفترة إلى عادة التلفت إلى الرجال .. رغم أن والدتها لديها كثير من الإيجابيات والأمور الحسنة والنصائح التي تقدمها لابنتها دوما ، فهي تحثها على احترامي وتقربها دوما لي ، وأيضا إذا ذهبت زوجتي واشتكت لها أمراً مني فتقوم والدتها بإقناعها أنّي لم أفعل ذلك إلاّ لأنّي أحبها وأخاف عليها وأنّي على حق وهكذا .. خلاصة الأمر : أنّي أحترم والدة زوجتي إلاّ أن لديها سلبيات ؛ لا أريد زوجتي أن تتأثّر بها فما الحل السليم دلوني دلكم الله إلى كل خير .

الاجابة

أنت تقول أن والدة زوجتك طيبة وتنصح ابنتها بأنك الأفضل لها.. وأن ما يزعجك الالتفات إلى الرجال وأنا معك .. ولكن بعض النساء أو الرجال من عادته الالتفات وليس بسوء النية .. إلى الآخرين .. ولذا يحتاج الأمر إلى الصبر .. وكان أسلوبك رائع وينم عن خلق وعلم وفهم وما في إنسان كامل يا عزيزي بما أنه زوجتك جيدة وأمها جيده.. فلا تقلق ولا تهتم كثيراً.. لعادة أنت قادر على تغييرها في زوجتك وفقك الله .




     

اقراء للمستشار ايضا :
    *   تزوجت من ثلاث سنوات ولم أدخل بزوجتي حتى الآن ...
    *   بعد عدة شهور من خطبتنا لم أستطع أن أكون مشاعر حب تجاه خطيبي
    *   زوجي يمارس العادة السرية ويتهرب من النوم معي ...
    *   زوجي كثير الخوف على مسألة الشرف ودائماً يكرر أن امرأة واحدة تلطخ سمعة قبيلة
    *   مشكلتي .... أن ابنتي عاقة و تركتني من أجل زوجها
    *   زوجي كثير اللعن والسب و لا يعطيني مصروف شهري بحجة أني أعمل


«««« اضف تعليقك على هذا الاستشارة»»»»

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            

«« كتابة الاستشارات من خلال رابط ارسل استشارتك فقط من أجل ضمان وصول الاستشارة والإجابة عليها »»

تعليقات سابقة :


لا توجد تعليقات سابقة




  السكن مع والدي الزوج

  لا أريد السفر والابتعاد عن أهلي

  أنا انعزالي وكتوم وشخصيتي ضعيفة

  واعاني من مرض الخوف من الموت

  الفراغ

  أهملت كل شيء في حياتي وأحس دائما بالفشل

  اصبت بانهيار عصبي لأن زوجي يشاهد أفلام إياحية

  كيف نكون أسرة متقاربة ومتفاهمة

  الشدة أفضل أم اللين في التعامل مع الأطفال

  زوجي ضعيف أمام أهله

  زوجي يكذب علي

  ابنتي تعاني من التاتأة

  أبي لا يريد تزويجي

  تخصصي التعليمي يفوق قدراتي

  لدي رهبة شديدة من العلاقة الحميمية

تساعد المتاجر الإلكترونية على زيادة النزعة الاستهلاكية مقارنة بالمتاجر التقليدية؟
موافق
غير موافق
محايد

جميع الحقوق محفوظة لموقع حلول
Copyright © 2004 All rights reserved for holol.net
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها فقط .